تأجيل محاكمة الضابط المتهم بقتل شيماء الصباغ لـ"7 يونيو"

30 19057

 

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة الضابط المتهم بقتل الناشطة شيماء الصباغ لجلسة 7 يوينو.بدأت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، نظر ثاني جلسات محاكمة ضابط الأمن المركزي، المتهم بقتل الناشطة شيماء الصباغ، عضو حزب التحالف الشعب الاشتراكي.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة ضابط شرطة من قوات الأمن المركزي إلى محكمة الجنايات، بعد اتهامه في واقعة مقتل شيماء الصباغ عضوة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي.

ووجهت له النيابة العامة تهمتي ضرب أفضى إلى الموت والإصابة العمدية لباقي المجني عليهم، خلال مشاركته في فض تظاهرة بميدان طلعت حرب بمنطقة وسط البلد في يناير الماضي. وكشفت تحقيقات النيابة أن الصباغ لقيت مصرعها إثر إصابتها بطلق ناري ''خرطوش خفيف'' أطلقه الضابط المتهم

دعوى قضائية ضد وزيرة التطوير الحضرى لإهانتها "الصعايدة"

 

 

10201421144851 e8326

قال محمود أبو الليل، منسق حركة الدفاع عن طيبة، إنه تقدم بدعوى قضائية اليوم بمجلس الدولة للتحقيق مع الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، بسبب تصريحاتها التى قالت فيها: إن سبب انتشار العشوائيات فى القاهرة هم "الصعايدة". وطالب أبو الليل فى تصريحات صحفية له اليوم، بالتحقيق مع الوزيرة فيما نسب إليها، مشيرا إلى أن الصعايدة هم من قدموا كل غال ونفيس من أجل رفعة الوطن. وطالب أبو الليل بعزل الوزيرة لاحتقارها نحو 40 مليون مصرى ينتمون لصعيد مصر، مشددا على ضرورة اختيار وزراء وطنيين ينتمون للفئات الكادحة حتى يشعروا بالآم ومعاناة المصريين.

 

 

 

سماء دشنا بتمطر فلوس".. نصف مليون جنيه تفترش رصيف محطة بقنا

 

6567 660 d8b3d983d8a9-d8add8afd98ad8af-d985d8b5d8b1 d5411

 

فوجئ ركاب محطة سكة حديد "دشنا" بمحافظة قنا، بأوراق نقدية من فئة 100 و200 جنيه تتطاير في الهواء، وهو ما دفعهم للإسراع إليها بعد أن امتلئ رصيف المحطة، وشريط السكة الحديد بها.

وقال محسن محمد، شاهد عيان، إن الركاب كانوا في انتظار القطار المتجه إلى محافظة سوهاج في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وفوجئوا أثناء الانتظار، وبعد مرور القطار القادم من القاهرة بأوراق نقدية من فئة 100 و 200 جنيه فأسرع الركاب إلى التقاطها ليجمعوا 300 ألف جنيه وسط صراخ أحد ركاب القطار 1902 "القاهرة – أسوان".

وأضاف شاهد العيان: "تبين أن مندوب شركة صرافة بمدينة دشنا، سقطت الحقيبة من يده، أثناء استقلاله القطار وهي تحوي 500 ألف جنيه، فتمكن الركاب على الرصيف من جمع 300 ألف جنيه، فيما هرب الباقون بـ200 ألف.

وقال مصدر مسئول في شركة الصرافة "وندر"، إن الشركة متعاقدة مع إحدى شركات نقل الأموال، ولكن مع طول فترة توصيل المبالغ للأفرع في المحافظة، قررت الشركة إرسال مندوب لها، وبحوزته مبلغ 500 ألف جنيه؛ لتوصيلها لفرع دشنا؛ نظراً لقلة السيولة المادية لديها، وتم وضع المبلغ المذكور، في حقيبة شبيهة بحقيبة الملابس، وأثناء قربه لمحطة دشنا، علم أن ذلك القطار لا يتوقف في تلك المحطة، فطلب من أحد العاملين بالشركة، أن ينتظره على رصيف المحطة، وقرر أن يلقي الحقيبة أثناء سير القطار، ولكنه أثناء إلقاءها، اصطدمت وسقطت أسفل القطار.

وأضاف المصدر، تمكن مندوب الشركة الذي كان ينتظر على المحطة من جمع 300 ألف جنيه، بواسطة الجمهور الذين كانوا حاضرين على المحطة، وفقدت 200 ألف جنيه، ما بين القطار، وفرارها في مناطق غير معلومة، كما تمكن عدد من المواطنين، أخذ مبالغ مالية ولم يتم ردها.

وتابع المصدر، أن الشركة استقبلت 7 أشخاص، وردوا مبلغ 1000 جنيه فقط، مطالبًا كل من عثر على مبالغ مالية، في محيط محطة دشنا، بردها إلى شركة الصرافة بأي فرع من فروعها بالمحافظة.

كان اللواء عادل عبد العظيم، مدير أمن قنا ، تلقى إخطاراً ، من مركز دشنا، يفيد بتقدم شركة "وندر للصرافة " ببلاغ بفقدانها مبلغ وقدره 200 ألف جنيه، على محطة دشنا.

اغلاق ميناء نويبع لسوء الاحوال الجوية

40 bec0d


صرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الرسمى لهيئة موانى البحر الاحمر انه تم اغلاق ميناء نويبع البحرى نظرا لسوء الاحوال الجوية حيث بلغت سرعة الرياح 30 عقدة و ارتفاع الامواج الذى يتراوح ما بين 2-3 امتار و ذلك فى تمام الساعة الثانية ظهرا حفاظا على سلامة الملاحة البحرية و يتابع مركزعمليات الهيئة بالتنسيق مع المراكز الفرعية حركة الملاجحة البحرية بالموانى .

السجن المشدد 3 سنوات لمبارك ونجليه في قضية القصور الرئاسية

96 7d9eb

 

قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد 3 سنوات على الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء في قضية القصور الرئاسية.

قال مصدر قضائي، إن الموقف القانوني للرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه بعد الحكم في قضية القصور الرئاسية بسجنهم 3 سنوات سيتحدد من خلال إجراء مقاصة، لتحديد مدد الحبس التي قضوها لإزالتها من عقوبة قضية القصور.

وقال المصدر، إن الأرجح أن يكون مبارك قضي مدة العقوبة خلال فترة الحبس الاحتياطية السابقة لإخلاء سبيله، بينما نجليه علاء وجمال لم يقضوها بالكامل.

وقال المصدر في كل الأحوال يجب أن يتم حبس المتهمين الـ3 لحين انتهاء النيابة من إجراء مقاصة العقوبات ومدد الحبس.

"العربية": انطلاق عملية "ثأر نجران" ضد معاقل الحوثيين في اليمن

6 7f6c7

 

أفادت قناة "العربية الحدث"، أن قوات التحالف تنفذ أعنف غاراتها على صعدة، وسعوديون يطلقون عليها عملية "ثأر نجران"، وقالت إنه جرى تدمير 3 مقرات للحوثي تحوي مراكز اتصالات ومستودعات أسلحة.

وقالت القناة، إن هناك موجة نزوح كبيرة من صعدة إلى عمران بعد تحذير التحالف، كما أفادت بمقتل 7 حوثيين وجرح عدد آخر في كمين للمقاومة في البيضاء وتدمير مقر القيادي الحوثي محمد حسن قبلي في بني معاذ بصعدة.

محامى "ريهام سعيد": 24 يونيو إعادة نظر القضية لصدور الحكم غيابيًا

 

00 ec6c7

 

قال محمد حفنى، محامى الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير"، إنه تقدم بطلب للاستئناف على الحكم الصادر ضد موكلته بالحبس لمدة عام أمام نيابة جنوب الجيزة الكلية، وقررت وقف تنفيذ الحكم لصدروه غيابيًا. وأضاف "حفنى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن النيابة حددت جلسة 24 يونيو المقبل لإعادة نظر القضية مرة أخرى أمام محكمة جنح مستئأنف أكتوبر، وذلك لصدور الحكم بشكل غيابى، وعدم حضور موكلتى. وكانت محكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر قضت بحبس الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير" الذى يذاع على قناة النهار الفضائية، فى الدعوى التى أقامها ضدها محمد ماهر مساعد مخرج، مؤكدًا الاعتداء عليه بالضرب وإصابته بكدمات، غيابيًا بسنة، وذلك فى استئناف النيابة العامة على حكم برائتها.

"الخارجية السعودية": ندرس وقف إطلاق نار لمدة 5 أيام في اليمن

34 b176b

 

 

كتب : (أ ف ب) 

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم، أن المملكة تدرس في إعلان وقف لإطلاق النار لمدة خمسة أيام في اليمن، للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية، وذلك بعد أن دعت واشنطن إلى هدنة إنسانية في هذا البلد.وقال الجبير، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأميركي جون كيري: "اطلعت معاليه على تفكير المملكة بأن يكون هناك وقف لإطلاق النار لمدة خمسة أيام في اليمن للتنسيق مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات الإغاثية في اليمن على أن يلتزم الحوثيون وحلفاؤهم بذلك وإلا يتعرضوا لهذه الجهود وإلا يقوموا بأعمال عدوانية في اليمن".

انفجار بجوار جراج مرفق النقل الداخلي في الشرقية

0 0a1d5

 

وقع انفجار قلبل قليل، بجوار جراج مرفق النقل الداخلي التابع لمحافظة الشرقية الكائن بالقرب من معسكر قوات الأمن بمدينة الزقازيق.

انتقلت قوة من خبراء المفرقعات والحماية المدنية برئاسة العميد أحمد الشوادفي، مدير الحماية، وتبين أن الانفجار ناتج عن محدث صوت ولم يسفر عن وقوع خسائر وتسبب في حدوث كسر بزجاج أحد نوافذ المبنى. وجارِ أعمال التمشيط.

الجيش السودانى: إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار محملة بصاروخين

5 63f64

 

الخرطوم : أ . ش . أ

 


 أكد المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمى خالد سعد الأربعاء6 مايو ، أنه تم رصد دخول طائرة إلى المجال الجوى السودانى عبر البوابة الشرقية فى ولاية البحر الأحمر، الأمر الذى رفع من أهبة القوات المسلحة، وقد تم توجيه ضربة جوية للطائرة التى سقطت، وتبين أنها بدون طيار.

 وجاء ذلك فى منطقة وادى سيدنا وكانت محملة بصاروخين وهى تتبع سلاح الجو الإسرائيلى.

وأشار الصوارمى إلى أن القوات المسلحة السودانية تقوم حاليا بدراسة أسباب اختراق الطائرة للمجال الجوى السودانى.

وأوضح أن المكتب الإعلامى للقوات المسلحة السودانية رصد الشائعات المتضاربة بخصوص ضربة جوية لسد مروى ومبانى إدارة التصنيع الحربى.

وأكد الجيش السودانى أن كل ما يتداول فهو خبر عارٍ من الصحة تماما ولا يمت إليها بصلة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة توضح الحقائق كافة للشعب السودانى فيما يخص هذا الخبر الذى من شأنه إضعاف الروح المعنوية للقوات المسلحة.

تصفية المتهم الرئيسى بقتل العقيد "الإسلامبولي" مفتش مباحث شرق الجيزة

18 04a5d

 

 

نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بقيادة اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث، في تصفية "ناجي" المتهم الرئيسي بقتل العقيد عاطف الإسلامبولي مفتش مباحث شرق الجيزة، والذي استشهد فجر يوم 2 أبريل الماضي، بعد أن أكدت التحريات التى أشرف عليها اللواء جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية، أن المتهم متواجد بأحد الشقق بدائرة قسم شرطة أكتوبر ثان.

تم إعداد مأمورية مدعومة بقوات من العمليات الخاصة، وتوجهت إلى مكان تواجد المتهم، وحين شاهد المتهم القوات بادر بإطلاق الرصاص، ما أدى لتشهم زجاج إحدى سيارات الشرطة، وبادلته القوات إطلاق الرصاص حتى تمكنت من قتله.

وكانت أجهزة الأمن، تمكنت في منتصف الشهر الماضي، من ضبط باقي المتهمين بقتل العقيد الإسلامبولي، أثناء تصديه لمحاولة سطو مسلح على سيارة نقل أموال بالطريق الإقليمي الدولي بالصف، بعد أن أطلقوا على الشهيد الرصاص من بنادق آلية وهربوا بسيارة جيب شروكي إلى إحدى البؤر الإجرامية بجبال الصف، وبحوزتهم السلاح المستخدم في الجريمة.