Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
عبير السيد

عبير السيد

أبلغ ثلث موظفي الأمم المتحدة عن تعرضهم لتحرش جنسي في العامين الماضيين، خلال عملهم في المنظمة الأممية، وفق دراسة نشرت الخميس، هي الأولى من نوعها عن هذا النوع من سوء السلوك. وقال الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريش في رسالة لموظفيه، إن الدراسة احتوت "على إحصاءات مفاجئة وأدلة حول ما يجب تغييره" لتحسين ظروف العمل في الأمم المتحدة. وأجاب واحد من كل ثلاثة مشاركين في الدراسة، أو 33 بالمائة، عن تعرضه لحادثة واحدة على الأقل من المضايقات والتحرشات  الجنسية في آخر عامين، لكن هذا الرقم ارتفع إلى 38,7 بالمائة بالنسبة لهؤلاء الذين أبلغوا عن نوع معين من التحرش الجنسي خلال فترة وجودهم في الأمم المتحدة.  والنوع الأكثر شيوعا من التحرش كان القصص والنكات الجنسية العدائية، أو إبداء ملاحظات حول المظهر والجسد والنشاطات الجنسية تتضمن تحرشا. كما تم استهداف موظفي الأمم المتحدة بمحاولات غير مرحب بها لجرّهم إلى نقاش حول أمور جنسية وملامسات، وفق الدراسة التي أجرتها شركة ديلويت في نوفمبر. وأشارت الدراسة إلى أن اثنين من كل ثلاثة متحرشين هم من الرجال، وواحد من كل أربعة من المشرفين أو المدراء، وتقريبا واحد من كل عشرة من المسئولين الكبار. وبلغت نسبة الذين تجاوبوا مع الدراسة 17 بالمائة وهو رقم منخفض نسبيا، حيث شارك 30 ألفا و364 شخصا أجابوا على مجموعة من الأسئلة السرية عبر الإنترنت. وفي رسالته إلى الموظفين قال غوتيريش، إن نتائج الدراسة الاستقصائية بشأن انتشار التحرش يمكن مقارنتها بمنظمات أخرى، لكن الأمم المتحدة التي تنتصر للمساواة وحقوق الإنسان والكرامة يجب أن تضع معايير أعلى. وفي فبراير الماضي، أطلقت الأمم المتحدة خطا ساخنا على مدار الساعة للموظفين للإبلاغ عن التحرشات الجنسية، وأوكلت إلى محققي الأمم المتحدة التعامل مع جميع الشكاوى.

 
 

أفاد تقرير نشرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الثلاثاء أن الصين شارفت على الانتهاء من صناعة بعض أنظمة الأسلحة الأكثر تطوراً في العالم، وهي في بعض المجالات تفوقت بالفعل على منافسيها. وقال التقرير غير السري لوكالة الاستخبارات الدفاعية الأميركية إن بكين حققت قفزات عسكرية هائلة في السنوات الأخيرة، ويعود ذلك بشكل جزئي إلى قوانين صينية تجبر الشركاء الأجانب على الكشف عن أسرارهم التقنية مقابل السماح بدخولهم إلى السوق الصيني الهائلونتيجة لسياسة "الحصول على التقنية بأي وسيلة متاحة"، وفق التقرير، أصبحت الصين الآن في المقدمة في عدة مجالات، مثل صناعة السفن العسكرية والصواريخ المتوسطة المدى والأسلحة الأسرع من الصوت، حيث يمكن للصواريخ الأسرع من الصوت بخمسة أضعاف تحاشي أنظمة الدفاع الصاروخي.

.وجاء في التقرير الذي حمل عنوان "القوة العسكرية للصين" أن "نتيجة هذه المقاربة المتعددة الأوجه لاقتناء التقنية هي وصول جيش التحرير الشعبي الى حد طرح بعض من أحدث أنظمة الأسلحة في العالم".وأضاف التقرير "في بعض المجالات، إنه يتفوق على العالم فعلا". ويشير التقرير ايضا إلى أن تنامي القوة العسكرية للصين وامتلاكها قدرات متطورة في الجو والبحر والفضاء، وكذلك الفضاء الالكتروني، سيمكنها "من فرض إرادتها في المنطقة". وأورد التقرير أن الصين تطور قاذفات ستيلث متوسطة وطويلة المدى قادرة على ضرب أهداف إقليمية وعالمية، وقد تدخل حيز الوجود بحلول عام 2025 تقريبا. وقال المسؤول أن الصين تحافظ على سرية تطوير قدراتها العسكرية عبر إجراء الاختبارات في مجمعات تحت الأرض، بعيدا عن كاميرات الأقمار الاصطناعية.

قال عامل إغاثة، إن إطلاق النار والانفجارات سمعت مرة أخرى في وقت مبكر الأربعاء، فيما أجلت السلطات نحو 50 ناجيا من هجوم لمتشددين على مجمع فندقي وتجاري فاخر في العاصمة الكينية نيروبي. وقال العامل، إن من بين من تم إنقاذهم امرأة حامل وابنة مشرع سابق. وغردت النائبة السابقة بوني خالاوالي، أنه تم إنقاذها بعد أكثر من 12 ساعة من بدء هجوم المتشددين. وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مقتل مواطن أمريكي في اقتحام لحركة الشباب على أحد المباني في العاصمة الكينية نيروبي.واقتحم مسلحون مجمعا يضم فندقا ومكاتب في نيروبي؛ مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وفرار عاملين للنجاة بأرواحهم، بينما احتمى آخرون تحت مكاتبهم في هجوم أعلنت حركة الشباب الصومالية مسئوليتها عنه. وحذرت الشرطة من أن "الهجوم الإرهابي" لايزال مستمرا بسبب وجود منفذيه داخل مجمع 14 ريفرسايد درايف.

 

غادرة فريق منتخب مصر للدراجات فى اول ساعات اليوم الاربعاء ارض الوطن متوجه الى جنوب افريقيا للمشاركة فى البطولة
 2019الافريفيا لمضمار الدراجات

التى تقام فى ديربان من يوم

17/الى 21 يناير
بقيادة المدير الفنى لمنتخب مصر كابتن محمد ابراهيم خليفة
وكابتن شريف عبد الحليم فنى الدراجات
ويمثل منتخب مصر
اللاعب عاصم خليل
احمد السنافاوى
احمد محمد قاسم
يوسف ذكى
مريم محمد
ابتسام زايد

قالت صحيفة جلوبال تايمز، اليوم الاثنين، إن الشرطة في إقليم جيانغسو بشرق الصين بدأت تحقيقا بعد تطعيم ما لا يقل عن 145 طفلا ضد مرض شلل الأطفال بأمصال منتهية الصلاحية في ضربة جديدة لقطاع شهد سلسلة من الفضائح العام الماضي.

وأضافت الصحيفة التي تنشرها صحيفة الشعب الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الصيني الحاكم إن سكانا من بينهم آباء هؤلاء الأطفال عطلوا المرور وعرقلوا النظام العام مع تجمعهم أمام مكاتب مقاطعة جينهو.

وقالت الشرطة في بيان إنها اعتقلت ثلاثة أشخاص، وأضافت الصحيفة أنه تم تطعيم الأطفال بالمصل في السابع من يناير رغم انتهاء صلاحيته في 11 ديسمبر، وقالت إن سلطات الحكومة المحلية شكلت فريق تحقيق خاصا لبحث هذا الأمر. وقالت إن 17 شخصا عوقبوا بالفعل.
وتعهدت الصين مرارا بشن حملة على الشركات والمسؤولين المتورطين في فضائح في مجالي الغذاء والأدوية وقالت يوم الأحد إن سلامة وصحة المواد الغذائية ستكون من أهم أولويات حملاتها ضد الفساد هذا العام

حذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، تركيا من كارثة اقتصاديّة في حال شنّت هجومًا ضدّ الأكراد

بعد انسحاب القوّات الأمريكيّة من سوريا، داعيًا في الوقت نفسه الأكراد إلى عدم "استفزاز" أنقرة.

وكتب ترامب على تويتر، أنّ الولايات المتّحدة "ستُدمّر تركيا اقتصاديًا إذا هاجمت الأكراد"، مضيفًا "وبالمثل، لا نُريد أن يقوم الأكراد باستفزاز تركيا 

وقال ترامب، إنّ "روسيا وإيران وسوريا كانت أكبر المستفيدين من سياسة الولايات المتّحدة الطويلة المدى

لتدمير تنظيم داعش نحن استفدنا من ذلك أيضًا، لكنّ الوقت حان الآن لإعادة قوّاتنا إلى الوطن، أوقفوا الحروب التي لا تنتهي!".

 
 

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الجمعة، أنه لن يتعجل بإعلان حالة الطوارئ الوطنية في الوقت الراهن من أجل حل مسألة تمويل الجدار الحدودي والإغلاق الحكومي الجزئي الذي يتجه لأن يكون الأطول على الإطلاق في تاريخ الولايات المتحدة. وتعاني هيئات ووكالات الحكومة الاتحادية الأمريكية من توقف جزئي منذ يوم 22 ديسمبر بسبب نزاع ترامب مع الديمقراطيين الذين يسيطرون على مجلس النواب بشأن تمويل إقامة جدار على الحدود مع المكسيك.وقال ترامب إن لديه الحق في إعلان حالة الطوارئ لإنهاء الأزمة الراهنة وتمويل بناء الجدار، لكنه قال "لن أقوم بذلك بشكل سريع". وتابع خلال حديث في البيت الأبيض، أن هذه "ستكون أسهل طريقة للخروج من الأزمة"، لكنه أضاف أنه يفضل ألا يقوم بذلك وأن يحسم الكونجرس المشكلة من خلال التشريع. ومع عدم تحقيق تقدم في المحادثات حول إنهاء الأزمة، يظل إعلان حالة الطوارئ الوطنية قائما في المحادثات، حيث إنه سينهي الإغلاق الحكومي ويمنح ترامب طريقة للتحايل على الديمقراطيين في الكونجرس وتأمين تمويل الجدار.وغادر الكونجرس لعطلة نهاية الأسبوع ولم يتم تحديد موعد لإجراء محادثات جديدة بعد فشل المفاوضات. وحال امتداد الإغلاق إلى اليوم السبت، فسيصل إلى اليوم 22 وهو رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ الولايات المتحدة. . وكان أطول إغلاق سابق قد حدث عامي 1995- 1996، عندما استمر 21 يوما.واعترف ترامب أن إعلان حالة الطوارئ سيواجه تحديات قانونية. حيث يتوقع أن يتعرض للمقاضاة إذا سلك هذا الطريق. وقال خبراء ومشرعون ديمقراطيون إن الموقف على الحدود مع المكسيك لا يشكل حالة طوارئ وطنية. ولا توجد إشارة على حدوث تقدم لإنهاء حالة الجمود التي أدت لإغلاق المتاحف والحدائق وتعطل مئات الآلاف من موظفي الحكومة الاتحادية.وللمرة الأولى، لايحصل الكثيرون من الموظفين على أجورهم، يوم الجمعة.وبدأ الإغلاق الجزئي الحالي بسبب طلب الرئيس ترامب من الكونجرس الموافقة على اعتماد 7ر5 مليار دولار لبناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك. ويقول ترامب إن بناء الجدار ضروري للأمن القومي، في حين يرفض الديمقراطيون توفير التمويل له، ويصفونه بأنه غير فعال ويهدر أموال دافعي الضرائب.

 


 
 

قبل16 شخصًا في منطقة غواياكيل بالإكوادور الجمعة، جرّاء حريق أتى على عيادة متخصّصة في علاج الإدمان

، بحسب الدفاع المدني.وقال الدفاع المدني في بيان إنّ رجال الإطفاء عثروا على 16 شخصًا ميتًا داخل المبنى بسبب الاختناق وأضاف أن هناك أشخاصًا عدّة لم يُحدّد عددهم قد أصيبوا "بحروق في المجاري التنفّسية" ونُقلوا إلى المستشفى. وقد اندلع الحريق لسبب غير محدّد في عيادة متخصّصة بعلاج الإدمان في هذه المدينة الساحليّة الواقعة بجنوب غرب البلاد.

 
 
 

تزايدت حظوظ زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي ستيفان لوفين للفوز بفترة جديدة كرئيس وزراء السويد، بعدما تم التوصل لاتفاق مع ثلاثة أحزاب أخرى على شروط بالنسبة لتشكيل الحكومة الجديدة. وقالت آنى لوف زعيمة حزب الوسط للصحفيين إنه "لم يكن الحل الأكثر تفضيلا لنا، لكنه أفضل الحلول الممكنة في وضع صعب". وذكرت أن قيادة حزب الوسط ستجتمع اليوم السبت للموافقة رسميا على مسودة الاتفاق الذي سيسمح للوفين بأن يصبح رئيسا للوزراء. وكشفت مسودة الاتفاق أمس الجمعة عن حل وسط بين الديمقراطيين الاشتراكيين والخضر والوسط والليبراليين. وقال لوفين في بيان مكتوب إن الاتفاق "سيحمي الديمقراطية" ويضمن "الإصلاحات الضرورية". كانت الانتخابات العامة السويدية في التاسع من سبتمبر قد نتج عنها مأزق سياسي بين أهم تحالفين سياسيين بالبلاد بقيادة الحزب الديمقراطي الاشتراكي بزعامة لوفين وحزب المحافظين بزعامة أولف كريستيرسون، ولم يحصل أي منهما على أغلبية في المجلس التشريعي المؤلف من 349 مقعدا ما عقد من مسألة تشكيل حكومة جديدة. وخارج التكتلين، يوجد الحزب الديمقراطي السويدي الشعبوي اليميني الذي يمتلك الصوت المتأرجح، الذى يمكنه ترجيح كفة أى من التحالفين بعدما حصد 62 مقعدا بالبرلمان. وعبر كريسترسون عن خيبة أمله، قائلا إنه "سيأسف للغاية إذا ما كان ذلك موققا نهائيا من جانب حزب الوسط والليبراليين". وأشار إلى أنه توصل أيضا لاتفاق مؤقت مع حزب الوسط والليبراليين والحزب الديمقراطي المسيحي. وقال إن "ذلك أخبار سيئة بالنسبة للسويد منذ أن أخفقت حكومة (لوفين المنتهية ولايته) في التعامل مع مشكلات السويد".  وذكر حزب الخضر الشريك الأصغر بحكومة لوفين أنه يؤيد الاتفاق على الرغم من وجود خلافات بشأن بعض القضايا، مشيرا إلى أن "كل الأحزاب الأربعة يجب أن تأخذ وتعطي". وستطبق السويد من جديد ضريبة طيران اقترحها الخضر، بعدما كان تم إلغاؤها في موازنة الظل التي أعدها المحافظون والديمقراطيون المسيحيون، وتم تمرير موازنة الظل في ديسمبر بدعم من جانب حزب ديمقراطيي السويد. يذكر أن موازنة الظل هى موازنة توضع بشكل مواز للموازنة الرسمية التقليدية، وتعتمد موازنة الظل على موازنة البرامج والأداء وليس موازنة البنود كما هو الحال فى الميزانية التقليدية. وقالت زعيمة حزب الديمقراطيين المسيحيين إيبا بوش تور إنها "مصابة بخيبة أمل وحزينة". ومثل كريسترسون، اعتبرت التعاون بين المجموعة من يمين الوسط المؤلفة من أربعة أحزاب والمعروفة بالتحالف قد انتهى فعليا. ومع ذلك، نأت بنفسها عن تغريدة لزميل بارز بالحزب حيث شبه زعيمة حزب الوسط بـ "المتعاون مع العدو"، وهي إشارة إلى الزعيم النرويجي فيدكون كويسلنج الموالي للنازي في فترة الحرب.



 

أعلن رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن، اليوم الخميس، أنّ الزيارة التي قام بها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون

إلى بكين هذا الأسبوع هي مؤشّر على أنّ القمّة الثانية بين كيم والرئيس الأميركي دونالد ترامب "وشيكة".وقال مون للصحفيين

أعتقد أنّ زيارة الزعيم كيم جونغ-أون إلى الصين سيكون لها تأثير إيجابى للغاية على نجاح القمة الثانية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة

 
الصفحة 1 من 79
Ad Sidebar
Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - تنفيذ 36 قرارا لإزالة بمدن الشهداء والنهضة وطريق مصر ايران بحي عتاقة https://t.co/dZ0HHIwC7h
Suezbalady | السويس بلدي - تنفيذ 20 قراراً وإزالة 16حالة تعدي علي أملاك الدولة في المهد بمساحة 7964 متراً مربعاً بح… https://t.co/zRUrgI90pA
Suezbalady | السويس بلدي - نائب محافظ السويس يتفقد امتحانات الشهادة الاعدادية بمدارس الجناين https://t.co/2QSDm1cBMA
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady