Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

اعلن المركز الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر اغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح التى تتراوح ما بين 25-27 عقدة شمالية غربية و ارتفاع الأمواج ما بين 2-3 امتار و الضغط 1017 درجة و حالة البحر مضطربة جدا وتم ايقاف كافة الانشطة البحرية و ذلك على كافة الوحدات البحرية الصغيرة و الكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية .

وشدد اللواء بحرى خالد زهران رئيس هيئة موانى البحر الاحمر على مديرى الموانى باتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانى والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية و تفعيل غرف العمليات بالموانى لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات الخاصة والعامة .

تستعد الحكومة لتطبيق منظومة النظافة الجديدة على مستوى الجمهورية،والتي بدأت بالفعل في بعض أحياء محافظة القاهرة كتجربة على أن يتم تعميمها على باقي الأحياء ومحافظات الجمهورية

-تتولى وزارات التنمية المحلية والتخطيط والبيئة والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع تنفيذ المنظومة.

- تتكلف منظومة النظافة أكثر من 11 مليار جنيه وشهد رئيس الوزراء توقيع بروتوكول العام الأول منها (2019/2020)

- تتضمن المرحلة الأولى (2019 - 2020) إنشاء 23 محطة وسيطة وثابتة ومتحركة في 11 محافظة.

- تتمضن المرحلة الأولى إنشاء 34 خلية دفن صحي آمن في 20 محافظة.

- تستهدف المرحلة الأولى إغلاق 35 مقلبًا عشوائيًا في 6 محافظات.

- وجه وزير التنمية المحلية بالإسراع في تنفيذ البرنامج الأول ومتابعة عمليات الإسناد للجهات المعنية.

- من المقرر أن تبدأ المحافظات في تسليم مواقع العمل للهيئة العربية للتصنيع ممهدة لسرعة تنفيذ المخططات المطلوبة.

- توفر وزارة المالية المبالغ المطلوبة للهيئة العربية للتصنيع لسرعة تنفيذ واستكمال المخططات المطلوبة منها بالمحافظات.

- يجري العمل في 35 موقعًا بـ6 محافظات من أجل نقل المخلفات والتراكمات العشوائية.

- تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي التنمية المحلية والبيئة والهيئة العربية للتصنيع للمرور على المواقع التي سيتم تنفيذ مراحل المرحلة الأولى بها في عدد من المحافظات.

- تم إعداد كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بمحافظة القاهرة لإدارة وتشغيل عمليات الجمع السكني ونظافة الشوارع والميادين والمحاور والحدائق ومخلفات الهدم والبناء.

- استلمت وزارة التنمية المحلية العروض الفنية والمالية للشركات ويتم حاليًا فحصها.

- عقب الترسية سيتم عرض العروض على مجلس الوزراء لاعتمادها وإبرام العقود مع الشركات التي تم الترسية عليها للعمل في المواقع التي يرغبون العمل بها.

- يشترك القطاع غير الرسمي والشباب أصحاب المبادرات في المنظومة.

- تستهدف المنظومة الاستعانة بجامعي القمامة التقليديين بعد تأهيلهم وتدريبهم والاستفادة من خبراتهم

فى عصر الملكية زخرت مصر بالعديد من القصور مثل القصر العالي، قصر نازلي هانم ، قصر إبراهيم باشا، قصر محمد علي، قصر النيل، قصر بنها ، قصر النزهة، قصر القبة، قصر المغارة، سراي عابدين، سراي الحلمية، سراي الإلهامية، سراي الأزبكية ، سراي إبراهيم باشا يكن ، وغيرها 

قصر القبة

ذلك القصر الذى شهد أول بيان ألقاه الملك "فاروق" عام 1936، بعد أن تولى الحكم، حيث أمر الخديوى إسماعيل ببنائه، حيث أحيطت به القرى الريفية من كل الجوانب، وبدأ استخدامه في عهد الخديوى توفيق،و استغله لإقامة الحفلات واستقبال الوفود الأجانب، خاصة أنه أحد القصور التي تتميز بجمال خاص بين نظرائها، كما أن هذا القصر وصل إلى مكانة قصر "عابدين"، الرسمى في عهد السلطان عباس حلمى الثانى.

0b97b2aa89a8b1c7a89d241add29fb56

معبد " ديبود "

يناير 18, 2020

معبد ديبود ف الاصل كان على بعد 15 كيلومتر (9.3 ميل) جنوب أسوان و تم بناءه   سنه200  ق.م في جنوب مصر  بالقرب من  اول شلالات نهر النيل و بالقرب من  مركز ديني كبير مخصص للإلهة إيزيس في جزيرة فيله . بناه ملك الكوشيين على شكل مصلى من غرفة واحده صغيره مخصصة للإله آمون . و تم بناءه و تصميمه مثل تصميم  معبد دكه. و في عهد  بطليموس السادس ، بطليموس الثامن  من سلالة البطالمة ، تم تمديده على جميع الجوانب الاربعة لتشكيل معبد صغير، 12 X 15 متر       ( 39 قدم × 49 قدم)، و كان مخصصا لإيزيسو و أكمل  زخارفه الأباطره الرومان أوغسطس و تيبريوس.

خلال بناء  السد العالى كان معبد ديبود مهدد  ان مياه النيل تغمره مثله مثل الكثير من اثار النوبه. لذلك قامت منظمة اليونسكو بعمل حمله دوليه لحفظ الإرث التاريخى لآثار النوبة . و كتقديم واجب  الشكر للمساعده التي قامت بها إسبانيا ف انقاذ معابد ابو سمبل ، تبرعت الدولة المصرية بمعبد ديبود لإسبانيا سنة  1968 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر .

تم أعاده تركيب وبناء  المعبد ف أحد الحدائق المشهورة في  مدريد ، باركى ديل اويستى ، بالقرب من القصر الملكي ف مدريد ، و اتم افتتاحه  للجمهور سنة 1972. 

FB IMG 1579327084385

توفي الباحث والناشط  البارز يوسف ديدات، نجل الداعية أحمد ديدات، اليوم، بعد إطلاق مسلحين مجهولين النار على رأسه خارج محكمة الصلح فى فيرولام الأربعاء.

وقال ابنه ريس ديدات، إن العائلة والأصدقاء كانوا بجانبه عندما توفي بمستشفى سانت آن في بيتيماريتسبورج، وجار الانتهاء من تفاصيل استخراج تصاريح الدفن وإعلان الجنازة الرسمية.

ووفقا لما ذكرته صحفية iol بجنوب أفريقيا، فإنه من غير المعروف ما كان يفعله ديدات في المحكمة، عندما أطلق عليه النار.

اكتشفت لجنة من الآثار وجود مقبرة أثرية أسفل بالوعات الصرف الصحي التي حدث بها هبوط بسبب مياه الأمطار بشوارع قرية نشيل التابعة لمركز قطور بالغربية.

وانتشرت شائعات بين أهالي القرية بوجود سراديب أثرية أسفل الأماكن التي حدث بها هبوط بالقرب من أحد المساجد القديمة بالقرية مما دفع الأجهزة المعنية بالمحافظة لإرسال لجنة من هيئة الآثار ترافقها قوة من الشرطة بالإضافة لأجهزة مجلس المدينة وتم اكتشاف سرداب أثري ومقبرة يرجح أثريتها. 

من جانبه قال اللواء محمد المجبر رئيس مجلس المدينة، إن أجهزة المجلس تتعامل مع حالة الهبوط الأرضي والبالوعات وتتم أعمال كسح المياه وعدم تراكمها بتسيير المرور في الشارع.

دخل عبدالله السعيد لاعب نادي بيراميدز التاريخ من أوسع أبوابه، بعد هدفه في شباك الاتحاد السكندري، ضمن الجولة الـ13 من مسابقة الدوري العام، حيث أصبح رسميا بهذا الهدف عضوا في نادي المائة، للاعبون الأكثر تهديفا بالدوري المصري.

وافقت وزارة الصحة والسكان على تداول علاج، يُفيد ملايين المصريين من مرضى سكر من النوع الثاني، بتقليل عدد الأصناف العلاجية التي يتناولها المريض، ويُخفض مستويات السكر في الدم عبر الكلى وليس البنكرياس.

وقال أستاذ أمراض الباطنة والسكر والغدد د.شريف حافظ، إن هذا الدواء يُعد طفرة صحية هامة في مجال أدوية السكر بمصر، حيث أنه يساعد في تقليل عدد الأقراص والأدوية، وبنفس المفعول، مما يُقلل من تكلفة العلاج، ويعطي أعلى كفاءة صحية ممكنة.

وأضاف "حافظ"، في كلمته خلال المؤتمر العلمي الذي عقد، الجمعة 17 يناير، لطرح الدواء في مصر ، أن هذا الدواء يجمع بين مادتين فعاليتين شديدي الأهمية لمرضى السكر في قرص واحدة، مؤكداً سعادته بتصنيع هذا الدواء على أرض مصر، وألا يكون توفيره للمريض المصري عبر استيراده من الخارج.

ولفت إلى أن الدواء الجديد ليس بديلاً عن "الأنسولين"، حيث يستخدم لضبط السكر لحالات ما قبل الأنسولين، كما يستخدم معه في بعض الحالات، وفقاً لرؤية الطبيب المعالج.

من جهته، قال أستاذ الغدد الصماء والسكر بطب الإسكندرية، رئيس الجمعية المصرية للغدد الصماء والسكر وتصلب الشرايين د.فهمي أمارة، إن هذا الدواء يتميز باحتوائه على مادة "الميتفورمين"، وهي المادة الموجودة في أدوية الخط الأول لعلاج السكر من النوع الثاني، والمادة الثانية هي "امباجليفلوزين" والتي أثبتت الدراسات والأبحاث أنها تخفض مستويات السكر عن طريق الكلى، وليس لها علاقة بـ"البنكرياس"، موضحاً أن التجارب العلمية تُثبت أن تلك المادة تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم وتساعد علي إنقاص الوزن مع الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح د.فهمي أمارة أن هناك قرابة 9 مليون مريض سكر في مصر، وأن هذا الدواء يُفيد مرضى النوع الثاني من السكر.

شارك في المؤتمر العلمي لإطلاق الدواء قرابة 500 طبيب من كبار الأطباء المتخصصين في علاج مرض السكر، والذين أشادوا بالدواء الجديد، مؤكدين أنه يمثل طفرة في مجال علاجات أدوية السكر بمصر.

وأضاف "أرمانيوس"، خلال "المؤتمر"، أن شركته تكثف جهودها في مجال البحث العلمي، وتقديم كل جديد لمرضى السكر وكافة المرضى، لافتاً إلى أنه خلال فترة شهرين فقط، نجح العلاج الجديد في ضبط السكر لنحو 10 آلاف مريض لم يكن هناك حلول أمامهم لـ"تضبيطه" في الفترة الماضية.

وأوضح أن الدواء مُدر للبول، لكن بطريقة ليست مضرة لجسم الإنسان، كما أنه يعمل على انقاص الوزن، وليس مثل أدوية السكر الأخرى التي تؤدي لزيادة الوزن بصورة ملحوظة.

سيفار المدينة الضائعة في الجنوب الجزائري أكبر مدينة متحجرة في العالم ، ومساحتها تساوي مساحة دولة لبنان.

 مدينة سيفار أعجوبة الدنيا الثامنة، فهذه المدينة الواقعة في الطاسيلي بولاية جانت (تقع في الجنوب الشرقي للجزائر، وتبعد عن عاصمة البلاد بـ 1758.5451 كم) تحتضن واحدة من أكبر المدن الكهفية ليس في الجزائر فقط وإنما في العالم.

 مدينة سيفار في الطاسيلي  "تحتوي على أكثر من خمسة آلاف منزل كهفي وأكثر من 15 ألف لوحة جدارية ونقوش، تاريخها يعود إلى اكثر 20 ألف عام".

FB IMG 1579240658434

صورة جوية تشرح الفكرة المعمارية لمتحف مصر الجديد الجاري تنفيذ مراحله النهائية الآن بالطريق الصحراوي عند ميدان الرماية.

لا يعلم الكثيرون الفكرة المعمارية الممتازة للمصمم  الأيرلندي وزوجته Heneghan Peng والتي تتناسب مع الموقع ومع فارق المناسيب الكبير جدا في الارض.

المشروع الفائز بالمسابقة صمم المبني علي شكل جزء من مثلث في ضلعه الطويل يوجد المدخل الرئيسي المطل علي الطريق الصحراوي والذي تم وضع تمثال رمسيس الثاني به.

 ثم يبدأ مسار زيارة المتحف علي مستويات مختلفة يتم عرض تراث الأسر الفرعونية حيث يبدأ بالدولة القديمة وبالأسرة الأولي ويتوالي الصعود داخل المتحف مع مراحل الأسر لتصل في النهاية وفِي أعلي نقطة بالمتحف للأسرة ال ٣٠ والبطالمة وتفاجأ في نهاية الزيارة برؤية الاهرامات الثلاثة في نهاية المسار في واجهة عريضة مفتوحة تطل علي مشهد الاهرامات ،،،

ويوجد بطريقك للصعود من الاسرة الأولي  الي الاسرة الثلاثون خمسة مسارات مختلفة كل واحدة بجانب الآخري للخمس معتقدات في حياة الفراعنة وهي تمثل ٥ موضوعات رئيسيه Themes وهي : أرض مصر - الحياه اليوميه - الحكم - الاسره (الأمومة والطفولة ) - الفن والعلم وبالتالي مثلا ممكن ان تأخذ مسار الفن عند الفراعنة رأسيا في اتجاه الصعود بكامل طول المتحف حتي تصل الي نهايته،،، او تأخذ مسار أفقي للخمس قواعد الحاكمة في كل أسرة من الثلاثين أسرة  

وقد صمم المعماري الأيرلندي وزوجته شكل المثلث لتكون زاويته مفتوحة ليكون استمرار خطوط ضلعيه يصل في النهاية الأفق الي حدود هرمي خوفو ومنقرع ،،،،

وكانت من الايقونات المميزة للتصميم الأصلي للواجهة الرئيسيّة  الحائط المزدوج الالبستر  المضاء من الخلف بكامل واجهة المتحف ولكن للأسف تم الغاءه اثناء التنفيذ لارتفاع تكلفته

و من الجدير بالذكر أن المسابقةالعالمية لتصميم المتحف اشترك  فيها ٢٥٠٠ متسابق من معظم دول العالم في المرحلة الأولي من المسابقة، تم تقييمها آنذاك وتم اختيار ٢٠ متسابق فقط منهم واحد مصري للدخول في المرحلة الثانية من المسابقة والتي فاز بها المكتب الأيرلندي .

يتم الان اعادة تخطيط وتأهيل المنطقة كاملة من المتحف وحتي الاهرامات لتكون المنطقة بأسرها مزار سياحي .

الصفحة 1 من 475
Ad Sidebar
Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

#توضيح لاعلاقة لي بأي طلب يخص اي احد إن لم أطلبه بنفسي
Suezbalady | السويس بلدي - جودة يتفقد مستشفى السويس العام ويوقع جزاء على شركه الامن والنظافه لمخالفة بنود التعاقد https://t.co/YQ0ucQWiOJ
نتمنى الزيارات تكون مفاجأة وليس مبلغا بها وسترى العجب العجاب https://t.co/YQ0ucQWiOJ
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2020 SuezBalady