Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

1.489 مليون دولا لتطوير مجمع التفحيم بشركة السويس لتصنيع البترول

 

 

كتب: طارق ابو عدس

 

تعاقدت شركة السويس لتصنيع البترول مع شركة ورلي بارسونز الأمريكية، على تقييم وإعادة تأهيل مجمع التفحيم بشركة السويس، بتكلفة 1.489 مليون دولار.

وقال المهندس رضا عبدالصمد رئيس شركة السويس لتصنيع البترول، إن المشروع يهدف إلى تحديد الحالة الفنية لمعدات مجمع التفحيم ووضع برامج إعادة التأهيل لتحقيق استمرارية التشغيل الآمن للمعدات الإنتاجية والوصول للطاقة التصميمية للمجمع لتعظيم قدرته على توفير المنتجات البترولية وفى مقدمتها السولار بكميات تصل إلى 770 ألف طن سنويا، و165 ألف طن سنوياً من المازوت و50 ألف طن سنوياً من البوتاجاز.

وأضاف أن المخطط الزمنى للدراسة يصل إلى 36 أسبوعا من تاريخ بدء سريان العقد، مشيرا إلى أن التنفيذ سيتم على مرحلتين بالتزامن مع بعضهما وتشمل الأولى أعمال الفحص الميكانيكى للمعدات لتقييم حالتها أما المرحلة الثانية فتشمل تقييم الأداء التشغيلى للوحدات الإنتاجية بالمجمع والتعديلات اللازمة من أجل التشغيل للوحدات بأقصى طاقة ممكنة وتوصيف الانشطة الهندسية اللازمة.

ومن جانبه قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، إن التعاقد على مشروع تقييم وإعادة تأهيل مجمع التفحيم بشركة السويس لتصنيع البترول فى إطار الخطة الطموح الجارى تنفيذها لتطوير ورفع كفاءة معامل التكرير المصرية لاستغلال الطاقات الإنتاجية بها فى توفير المنتجات البترولية الرئيسية للسوق المحلى.

وأوضح الوزير أن مشروع تأهيل مجمع التفحيم هو أحد المشروعات الجارى تنفيذها حالياً بشركة السويس لتصنيع البترول بهدف إضافة وحدات إنتاجية جديدة ورفع كفاءة الوحدات القائمة خاصة وأن المعمل من أقدم معامل التكرير ويحتاج لضخ استثمارات جديدة للاستفادة من الطاقات التكريرية المتاحة لتوفير احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية.

وأشار إلى أنه جارى تنفيذ مشروع وحدة استرجاع الغازات لإنتاج البوتاجاز باستثمارات 36.5 مليار دولار بالإضافة إلى وحدة جديدة لإنتاج الأسفلت باستثمارات 50 مليون دولار هذا إلى جانب مشروع مجمع الزيوت الجديد المخطط تنفيذه لإنتاج الزيوت الأساسية والسولار باستثمارات 500 مليون دولار .

ووقع العقد المهندس رضا عبدالصمد رئيس شركة السويس لتصنيع البترول و المهندس حلمى أندروس نائب رئيس شركة ورلى بارسونز الأمريكية بحضور كل من المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى لهيئة البترول و المهندس محمد طاهر نائب الرئيس التنفيذى للهيئة للتخطيط والمشروعات والمهندس إمام السعيد رئيس شركة إنبى.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady