Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

عبد الحميد كمال يسلم ملف مطار السخنة لمحافظ السويس الذي يوقر اكثر من 3 الاف فرصة عمل

 

قام النائب عبد الحميد كمال النائب البرلماني بتسليم اللواء أحمد الهياتمي محافظ السويس ملف كامل مدعم بالوثائق وكتاب عن مطار السخنة الدولي المتعثر تنفيذياً انشائه من قبل الحكومات المتعاقبة وطالب كمال من المحافظ سرعة التحرك فى هذا الملف لأنه سيوفر أكثر من 3 الاف فرصة عمل مباشرة لشباب السويس وسيكون المطار نقله نوعية جديدة اقتصاديا وسياحياً للمحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء النائب باللواء احمد الهياتمي على هامش أحد الاحتفالات الثقافية بقصر ثقافة المحافظة اليوم الأربعاء.

قال النائب عبد الحميد كمال فى تصريحات خاصة أن مطار السخنة دليل على اهمال استمر 17 عام حيث مر على هذا الملف 9 رؤساء لمجلس الوزراء هى حكومات (كمال الجنزورى – عاطف عبيد – أحمد نظيف – أحمد شفيق – عصام شرف – هشام قنديل – حازم الببلاوى وإبراهيم محلب) و 6 محافظين (يحيى البهنساوى – ممدوح الزهيرى – سيف جلال – عبد المنعم هاشم – سمير عجلان واللواء العربى السروى والمطار مازال حبراً على ورق .

أضاف أنه رغم الخطوات التنفيذية التى تمت بخصوصه والتى منها "موافقة المحافظة على تخصيص 31كم من الاراضى لإنشاء بمنطقة السخنة و قيام شركة نيريج العالمية المتخصصة فى إنشاء المطارات بتقديم الدراسة الفنية والاقتصادية لمطار السويس الدولى وقيام الهيئة العامة للخرائط الملاحية والهبوط الآلى من تحديد خريطة المطار واستلام وزارة الدفاع الخرائط والإحداثيات بموقع المطار زصدور التقارير الفنية التى أكدت على سلامة الإقلاع والهبوط دون مشاكل بيئة أو عوائق .

بالاضافة إلى موافقة وزير الطيران المدنى الاسبق الفريق أحمد شفيق على إنشاء شراكة ثلاثية بين هيئة الطيران مع شركة نيريج النرويجية ومحافظة السويس من أجل تمويل إنشاء المطار بنظام (B.O.T) والذى تم طرحه فى مناقصة عالمية عام 2004 ، كل ذلك والمطار متعثرا.

موضحا أن خرائط جوجل العالمية تكشف موقع مطار السويس الدولى الذى تم اختياره من قبل الحكومة المصرية حيث تكشف الخرائط مدى الإهمال وعدم المتابعة رغم أهمية المطار وتم طرح مناقشة عالمية حول إنشاء المطار كذلك الإعلان عن مطار السويس الدولى وفق تقارير فرص الاستثمار من مدن القناة .

وتابع أنه مع كثرة التصريحات المعسولة من كافة المسئولين حول مطار السويس سواء رؤساء حكومات أو محافظين أو مسئولين هيئة طيران المدنى الأ أن الوضع على ارض الواقع مهمل ,أنه قام بتوثيق كل ذلك فى كاتب وقدمه للمسئولين وأخرهم محافظ السويس وأنه يتمني أن يكون هناك تحرك رسمي فى هذا المرلف الهام.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady