Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بالصور .. ليلة فى حب الكابتن غزالي بحضور وزير الثقافة ومحافظ السويس بالاوبرا

 

 

نظم صالون سواسية الثقافي برئاسة النائب عبد الحميد كمال بالتعاون مع المجلس الاعلي للثقافة بالاوبرا أمس أمسية فنية وأدبية تحت شعار " ليلة فى حب المناضل الكبير الكابتن غزالي " بحضور حلمي النمنم وزير الثقافة واللواء احمد حامد محافظ السويس وعدد كبير من المسئولين التنفيذيين والمهتمين بالعمل العام بالسويس.

حيث بدأ اللقاء بكلمة النائب عبد الحميد كمال والذي تناول حياة الكابتن غزالي السياسية اثناء ممارسته عضوية المجلس المحلي ومشاركته بالحياة السياسية والمجتمعية موضحا أنه اول عضو مجلس محلي قدم استجواب لمحافظ السويس وانه كان يتمتع بدماسة الخلق والنزاهه ولم يتربح ابدا من العمل العام وكان دائما يقف بجوار البسطاء والفقراء من شعب السويس.

كما تحدث الوزير حلمي النمنم عن نضالات الكابتن غزالي وتحدث محافظ السويس عن دور الكابتن غزالي فى المقاومة الشعبية وتنوير شباب السويس ، كما تحدث الامين العام للمجلس الاعلي للثقافة عن تاثير حياة المناضلين بالشعوب على مر التاريخ المصري .

كما رصد كلا من المؤرخ التاريخي انور فتح الباب واستاذ اللغة العربية قباري البدري والمناضل مصطفي عبد السلام والمخرج السينمائي خالد يوسف والدكتور محمد عفيفي والمناضل سيد كروية مواقف وتاريخ وحياة الكابتن غزالي قبل واثناء وبعد حرب 1973 .

وخلال اللقاء تم عرض عدد من الفواصل الفنية والاغاني للكابتن غزالي وصور تاريخية تؤرخ حياته كما عرض اغاني من اداء غزالي منها " فات الكتير يا بلادنا - غني يا سمسمية " وغيرها ، كما قدم فرقة الفنان سيد كابورية وفرقته الفنية عدد كبير من الاغاني على نغمات السمسمية وسط تفاعل من الحضور واشادة من الجميع بالتنظيم ورقي الاحتفال الذي يليق باسم الكابتن غزالي وتاريخ السويس النضالي.

 

19 3b049

 

 

171 bf282

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady