الأحد, 16 يوليو 2017 19:03

إقامة مدينة المخلفات صديقة البيئة بوادي حجول بالسويس

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

         

 
      أشار اللواء أح أحمد محمد حامد محافظ السويس إلى أهمية التنسيق بين إدارة البيئة بمحافظة السويس ومركز جامعة القاهرة للحد من المخاطر البيئية لأستكمال الدراسات لانشاء مدينة المخلفات للمعالجة والتدوير والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة والمخلفات الخطرة بوادي حجول بمحافظة السويس ، مؤكداً علي ان تشمل الدراسة الجانب التكنولوجي ، مشيرا الي اهمية استخدام أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية المتطورة علي مستوي العالم ، مضيفا الي أهمية تحديد حجم القمامة ونوعيتها وعدد خطوط الانتاج التي ستقوم بتدوير هذه المخلفات المختلفة .
    وأشارحامد علي ان موقع مدينة المخلفات تتوسط مناطق صناعية ومشروعات والعاصمة الادارية وقريبة لمحافظات القناة وسيناء والقاهرة والدلتا مما سيعطي ترويجا كبيرا لهذه المدينة وتعطي الفرصة لاستقبال أطنان المخلفات من المحافظات الكثيرة  المجاورة ، مشيرا الي أهمية ان تكون هذه المدينة صديقة للبيئة .
     وعرض مدير مركز جامعة القاهرة للحد من المخاطر البيئية جزء من الدراسة والخطوات التي سيتم إتخاذها في الدراسة ومنها عامل الوقت والمكان والتوسعات المستقبلية لمدينة المخلفات لتستوعب اي مخلفات جديدة من المصانع سواء داخل أو خارج محافظة السويس  .
     وقدمت مدير البيئة عرض حول مشروع مدينة المخلفات الذي سيقام بمنطقة وادي حجول علي مساحة 3 مليون متر مربع وموقعه بالقرب من المشروعات الصناعية .
     حضرالاجتماع الذي عقد بقاعة إجتماعات المحافظة كلا من الدكتورأحمد فهمي استاذ بجامعة القاهرة ورئيس مركز الحد من المخاطرالبيئية ومهندسة صفاء فضيل مديرإدارة البيئة بالمحافظة ومديري التخطيط والمتابعة والتخطيط العمراني والاستثمار والصحة وجهاز النظافة والطب الوقائي .

قراءة 2139 مرات

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك