Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

إقامة مدينة المخلفات صديقة البيئة بوادي حجول بالسويس

         

 
      أشار اللواء أح أحمد محمد حامد محافظ السويس إلى أهمية التنسيق بين إدارة البيئة بمحافظة السويس ومركز جامعة القاهرة للحد من المخاطر البيئية لأستكمال الدراسات لانشاء مدينة المخلفات للمعالجة والتدوير والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة والمخلفات الخطرة بوادي حجول بمحافظة السويس ، مؤكداً علي ان تشمل الدراسة الجانب التكنولوجي ، مشيرا الي اهمية استخدام أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية المتطورة علي مستوي العالم ، مضيفا الي أهمية تحديد حجم القمامة ونوعيتها وعدد خطوط الانتاج التي ستقوم بتدوير هذه المخلفات المختلفة .
    وأشارحامد علي ان موقع مدينة المخلفات تتوسط مناطق صناعية ومشروعات والعاصمة الادارية وقريبة لمحافظات القناة وسيناء والقاهرة والدلتا مما سيعطي ترويجا كبيرا لهذه المدينة وتعطي الفرصة لاستقبال أطنان المخلفات من المحافظات الكثيرة  المجاورة ، مشيرا الي أهمية ان تكون هذه المدينة صديقة للبيئة .
     وعرض مدير مركز جامعة القاهرة للحد من المخاطر البيئية جزء من الدراسة والخطوات التي سيتم إتخاذها في الدراسة ومنها عامل الوقت والمكان والتوسعات المستقبلية لمدينة المخلفات لتستوعب اي مخلفات جديدة من المصانع سواء داخل أو خارج محافظة السويس  .
     وقدمت مدير البيئة عرض حول مشروع مدينة المخلفات الذي سيقام بمنطقة وادي حجول علي مساحة 3 مليون متر مربع وموقعه بالقرب من المشروعات الصناعية .
     حضرالاجتماع الذي عقد بقاعة إجتماعات المحافظة كلا من الدكتورأحمد فهمي استاذ بجامعة القاهرة ورئيس مركز الحد من المخاطرالبيئية ومهندسة صفاء فضيل مديرإدارة البيئة بالمحافظة ومديري التخطيط والمتابعة والتخطيط العمراني والاستثمار والصحة وجهاز النظافة والطب الوقائي .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady