طباعة هذه الصفحة

موسم الصيد بخليج السويس ينطلق في 15سبتمبر وتطوير ميناء السلخانة لاستقبال المراكب

 
  أعلن اللواء أح أحمد محمد حامد محافظ السويس عن بدء موسم الصيد بخليج السويس والبحر الأحمر وإنطلاق مراكب ولنشات وفلايك الصيد من ميناء الأتكة للصيد بالأدبية بالسويس هذا العام يوم 15 سبتمبر القادم .
واكد المحافظ على تطوير ميناء السلخانة لاستقبال مراكب الصيد بمنطقة الملاحة بحي السويس والقيام بجولة تفقدية علي الطبيعة للسلخانة للوقوف على احتياجاتها لاعمال لتطوير في بداية الاسبوع المقبل .
   واشار المحافظ الي ارسال خطاب للسيد وزير النقل لإرجاء قرار تركيب رماثات النجاة على مراكب ولنشات الصيد بخليج السويس إلى العام المقبل، وذلك بسبب تعذر تركيبها في مراكب صيد الصيادين خلال الموسم الحالي لعام اخر والتي تنتهي في 31/12/2017
 واكد المحافظ على استمرار عمل التفتيش البحري وحرس الحدود في مراقبة ومتابعة مرور الفلايك ومراكب النزهة داخل الخليج وتوقيع غرامات ومحاضر للمراكب المخالفة .
وتم التأكيد علي تشكيل لجنة لمتابعة تسليم حصة شعب السويس من الاسماك والتاكد على التموين ونقابة الصيادين والمتابعة الميدانية بتحديد الحصة مع اصحاب السفن وكيفية توزيعها على الجمعيات الاستهلاكية ومنافذ البيع التابعة للمحافظة باسعار مخفضة .
  واكد حامد على الجهات المعنية باهمية الحفاظ على الثروة السمكية ومنع صيد الزريعة والالتزام بتطبيق القانون والتفتيش البحري المستمر بمرسي السلخانة وميناء الآتكة علي مراكب الصيد والنزهة .
  جاء ذلك خلال اللقاء  الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمحافظة السويس بحضور كلا من  طارق فتحي مدير عام الثروة السمكية ودكتور محمد حامد مدير معهد علوم البحار وبكري ابو الحسن نقيب الصيادين وممثلي جمعية السفن الالية وجمعية اللنشات وحرس الحدود والمتابعة الميدانية ومديرية التموين .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي