طباعة هذه الصفحة

بعد غلق 4 مصانع للملابس ..النائب عبد الحميد كمال يطالب باستدعاء 3 وزراء بسبب 9 شركات بالسويس

By أيلول/سبتمبر 12, 2017 3130

 

تقدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس بطلب لرئيس مجلس النواب صباح اليوم باستدعاء 3 وزراء " الاستثمار – الصناعة – القوي العاملة " بسبب غلق 4 مصانع واستمرار ازمات 5 مصانع اخري بدون ايجاد حلول لها واستمرار المشاكل العمالة والتى تسببت فى مشاكل اجتماعية لاسر العمال.

واضاف النائب انه يطالب بتوجيه طلب احاطة للوزراء الثلاثة لما تواجهه المنطقة الصناعية الاولي بعتاقة ومنطقة تنمية شمال غرب خليج السويس من توترات ومشاكل متعددة منها اغلاق 4 مصانع للملابس الجاهزة " أم أند أم – بلاك أند وايت – الوردة البيضاء – سبيد" ومصنع الكيماويات ( نيتس ).

بالاضافة الى ذلك مصنع أخر للملابس الجاهزة ( بلازا ) الذي اصبح مهدداً بالغلق نتيجة لسوء تقديرات الجمارك ووزارة الاستثمار والصناعة .. فضلاً مشاكل علاقات العمل المتوترة بين العاملين وادارة بعض الشركات الاستثمارية منها " كوين سرفيس " فضلا عن الشركة الهندية وتراست والزيوت المتكاملة.

وتابع النائب أنه الامر الذي يعمل على تزايد نسبة البطالة بالمحافظة بين شباب السويس ويساهم فى عدم الاستقرار الاجتماعي والانساني .. الامر يتطلب توجيه طلب احاطة عاجل الى السادة الوزراء واستدعائهم للمجلس لحل هذه المشاكل المتراكمة قبل فوات الاوان وأحالة الموضوعات الى لجنة مشتركة ( الصناعة – القوي العاملة ) مع مطالبتنا بزيارة ميدانية للوقوف على حل هذه المشاكل.

وأضاف النائب أن ما يحدث ذلك فى الوقت الذي يبذل فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي جهداً كبيراً من أجل الصناعات البازغة فى مؤتمر " بريكس " من أجل تنمية أقتصاد بلادنا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي