طباعة هذه الصفحة

نائب السويس يطالب باستدعاء رئيس الوزراء بسبب تصرفات وزير البترول فى السخنة

By تشرين1/أكتوير 10, 2017 4187

 

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس صباح اليوم بطلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لاستدعاء رئيس الوزراء ووزير البترول بسبب تصرفات الاخير فى منطقة السخنة وتعدم تجاهل مسئولي السويس.

أضاف النائب " فوجئنا بتجاهل السيد وزير البترول بعدم دعوة السيد محافظ السويس والسادة نواب الشعب اثناء زيارة مشاريع الرصيف البحري الجديد لمحطة الصلب البترولية بميناء السخنة .. وللأسف وقد تكرر ذلك وبشكل متعمد قبل شهرين حيث تم تجاهل مسئولي السويس اثناء حضور المشروعات الجديدة بشركة سوميد بالعين السخنة على ارض السويس".

وتابع النائب " أن شعب السويس البطل الذي يستحق حياة افضل ويشعر بالظلم لارتفاع نسب البطالة بين شبابه لا يمكن أن يتم تجاهله خصوصاً وأن المحافظة تساهم وتساعد وتضرب نموذجاً لجذب الاستثمارات على ارضها ومن العيب أن يتم تجاهل من يمثلونها فى المشروعات الجديدة التى المفروض أن توفر فرص عمل للشباب.

وأضاف أن من هنا نؤكد على أن ما حدث يعتبرا خروجاً على الدستور الذي أكد على الشفافية والمعرفة والمشاركة والاحترام بين السلطات وحق الشعب فى المعلومات وحقه فى التنمية ، أن الامر يخرج عن التقاليد المصرية والقيم التى نتباهي بها جميعاً بل يعتبر خروجاً عن اللياقة السياسية.

وتابع " أن الامر يخرج عن التقاليد والتوجهات المستمرة للسيد رئيس الوزراء نحو التعاون المستمر بين الحكومة ونواب الشعب وكافة الاجهزة ، أن الامر يتقاطع بل ويضرب التقاليد التى تؤكد عليها القيادة اسياسية التى تدعو ممثلي السلطة التشريعية فى المشاركة فى كافة الفعاليات والمؤتمرات والمناسبات الوطنية.

وأختتم النائب مطالباً رئيس المجلس اعمالاً لنص المادة ( 134 ) من الدستور والماده (197) من اللائحة الداخلية اطالب سيادتكم باستدعاء السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير البترول للرد على الامر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي