Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

النائب عبد الحميد كمال يقدم شكوي رسمية لرئيس النواب لتجاهل السويس

النائب عبدالحميد كمال النائب عبدالحميد كمال
 
قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس للدكتور على عبد العال لرئيس مجلس النواب شكوي رسمية لتجاهل السويس من المشروعات التنموية وعدم احترام النواب ومسؤلي السويس لتوفير فرص العمل احتراماً للدستور والسلطات المختلفة.
 
وأضاف النائب فى المذكرة وطلب إحاطة عاجل " السيد الدكتور رئيس مجلس النواب رغم ترحيب شعب السويس ونوابه والمحافظ بأي استثمارات أو مشاريع على أرض المحافظة دعماً للاقتصاد الوطني ومن أجل توفير فرص عمل لشباب السويس الذي يعاني من ارتفاع نسب البطالة .
 
وأضاف " وإذ تقدم المحافظة كافة التسهيلات للمستثمرين والمشروعات التنموية إلا أننا فوجئنا للمرة الثالثة بتجاهل دعوة محافظ السويس ونوابها وعدم دعوتهم لحضور مشروعات الحوض الثالث بميناء العين السخنة بالمنطقة الجنوبية .. ومشروع رصف الصب السائل بمحطة سوميد ومحطة المياه والتى تقع جميعها على أرض منطقة العين السخنة بالسويس.
 
وتابع " السيد الدكتور رئيس مجلس النواب أن تجاهل دعوة المحافظ والنواب لمتابعة المشاريع على أرض المحافظة ، يمثل عدواناً معنوياً على شعب السويس البطل وتاريخه الوطني بل يعتبر تجاهل عن عمد لأبسط قواعد اللياقة السياسية وأحترام التقاليد البروتوكلات والمراسم المعمول بها .. كما يمثل عدم احترام للسلطات المختلفة .
 
ويؤكد على استمرار المركزية المقيتة الشديدة التى لا تتفق مع احترام الدستور والقانون وما نريده تطبيق اللامركزية واحترام لقواعد الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة التى نريدها.
 
وأضاف " السيد الدكتور رئيس مجلس النواب أننا فى السويس لا نبحث عن مشاركة شكلية أو حضور أجتماعات بروتوكلية لمجرد الظهور الاعلامي ولكن مشاركة فعالة وواجب قدر مسئوليتنا الدستورية فى الرقابة والمتابعة والتشريع تقديراً لشعب السويس البطل الذي نمثله ومن هنا لا يمكن أن نتهاون عن حقوق لنا.
 
وتابع "السيد الدكتور رئيس مجلس النواب للأسف الشديد يتم ذلك التجاهل للمرة الثالثة من قبل رئيس مجلس إدارة شركة سوميد ووزارة البترول وهيئة التنمية الاقتصادية والمسئولة عن المشاريع مما يضر التعمير والإصرار على عدم الاحترام للمسؤلين ونواب السويس.
 
أضاف " السيد الدكتور رئيس مجلس النواب أن تلك الممارسات المتكررة لا تتفق وتتعارض مع ما يقوم به رئيس الجمهورية من دعوة ممثلي الشعب والسلطات المختلفة لحضور متابعة كافة الفعاليات والمشاريع القومية والمحلية.
 
وتابع السيد الدكتور رئيس مجلس النواب وإذا نعلن رفضنا وغضبنا لتجاهل شعب السويس الذي يعاني شبابه من ارتفاع البطالة ويتصدر ترتيبه المحافظات الاوائل على مستوي الجمهورية فضلاً عن تجاهل بدء المشاريع التنموية على ارضه.
 
وأضاف " يكفي تجاهل انشاء " مطار السويس الدولي – مدينة السويس شرق القناة – ترسانة رأس الادبية – تطهير عيون موسي – إعادة تشغيل ميناء بور توفيق " رحلات الحج " - العمرة ومشاكل العمال بالسويس".
 
وأختتم النائب " السيد الدكتور رئيس مجلس النواب برجاء توجيه طلب إحاطة عاجل إلي السيد رئيس الوزراء وذلك استناداً إلى المادة " 136 " والمادة " 129 " من الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب .
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady