Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 77

بالصور انطلاق البطولة التعريفية الاولى لرياضة الترايثلون لطلاب المدارس بالسويس

كتب:احمد مراد

بمشاركة أكثر من 100 طالب و طالبة بمختلف مراحل التعليم المختلفة انطلقت اليوم و لأول مرة بالسويس بمنتزه حديقة الشهداء البطولة التعريفية الأولى لرياضة الترايثلون بالسويس بحضور عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية و التعليم بالسويس و العقيد أحمد زكى مدير إدارة المنتزه و إبراهيم عبد الله رئيس مجلس آباء المديرية و محمد الحاج مدير عام التعليم الفنى و عبد الفتاح شحاتة مدير عام الشئون التنفيذية و سعاد عثمان موجه عام التربية الرياضية و دكرونى عبد الفتاح موجه عام التعليم الزراعى و سهير عبد اللطيف مدير إدارة التعليم المجتمعى و ماهر حافظ موجه أول التربية الرياضية و حنان حسن موجه أول التربية الرياضية و نخبة كبيرة من موجهى و معلمى التربية الرياضية و نعيمة أمين مدير التعليم الابتدائي المركزى سابقاً ( ضيف شرف البطولة )
و جاء تنظيم البطولة بتعاون مشترك بين توجيه التربية الرياضية و فريق Tri Team بقيادة الكابتن محمد الصغير المدير الفنى بالمدرسة الرياضية العسكرية بمساعدة الكابتن محمد الشحات مدرب الفريق
و قد أطلق عبد الحافظ وحيد إشارة البدء لماراثون الجرى ثم الدراجات ثم الجرى أخيراً ليتم بعدها تكريم الفائزين بالمراكز الأولى و منحهم شهادات تقدير .
جدير بالذكر أنه من بين الطلاب المشاركين اليوم ببطولة السويس عدد من الطلاب الحاصلين على مراكز دولية و عربية فى البطولة العربية الأفريقية التى أقيمت بمدينة شرم الشيخ فى أبريل من العام الماضى و هم من أبناء السويس و من طلاب مدارس المحافظة و هم : عبد الله خالد و عمر مهدى و عمر هشام سمير و على عبد اللطيف و رنا ناصر و خالد سيد
و عن رياضة الترايثلون قالت الدكتورة إيمان حسن مديرة الإدارة العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم : إن لعبة الترايثلون مشوقة للتلاميذ وسوف يتم التعريف بها ونشرها في  المدارس بالتعاون مع اتحاد الترايثلون ووزارتي التربية والتعليم و التعليم الفنى والشباب والرياضة .
و أوضحت سعاد عثمان أن رياضة الترايثلون هي الرياضة الأسرع إنتشارا في العالم في الأونة الأخيرة كما أنها أصبحت تأخذ إهتمام الكثيرين حول العالم خاصة مسابقات المسافات الطويلة .
و أضافت ( عثمان ) أن السباق الثلاثي أو ترايثلون Triathlon، وهو أشبه بالماراثون يبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات وينتهي بالجري وهناك عدة أنواع منه الشتوى الذي يحتوي على التزلج على الجليد والجبلي الذي لا يحتوي على السباحة.
و أوضحت أيضاً أن هذه اللعبة تعتمد على سرعة التبديل بين الملابس والأحذية الخاصة بكل مرحلة من مراحل اللعبة . والترياثلون لعبة مشاركة رسمياً في الألعاب الاوليمپية .
شارك فعاليات البطولة من موجهى التربية الرياضية : حسن عوض و أسعد إبراهيم و أحمد الصفتى و وفاء حافظ و إيمان عبد اللطيف و آمال عبد الرشيد و جمال محمود و أم هاشم قطب و عبد الفتاح محمد و سلوى جلال و آمال رمضان و سميرة مسعد و فاطمة رشاد .
و قد وجه عبد الحافظ وحيد فى كلمة افتتاح البطولة الشكر إلى إدارة منزه الشهداء و إلى مديرها العقيد أحمد زكى الذى وصفه بالقائد المتعاون و المبدع لاستقباله الحافل لكل أنشطة التربية و التعليم عامة و بطولة الترايثلون اليوم خاصة .

 

2 13ffc

 

3 58a39

 

4 9ed92

 

5 2bb9a


قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 17 كانون2/يناير 2018 23:16

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady