Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بالصور :وفد السويس بمشاركة نقابة الاطباء يقيم ندوة حول المسؤليه الطبية وعلاج المريض

نظمت أمانة  حزب الوفد بالسويس بالتعاون مع نقابة الاطباء بالمحافظة ندوة عن(المسؤليه الطبية وعلاج المريض) بمقر حزب الوفد و بحضور الدكتور محمد نصر رئيس لجنة الصحة بحزب الوفد الرئيسي ونقيب الأطباء بالجيزة مع مجلس إدارة نقابة أطباء السويس.
قال محمد نصر، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب: إن تفعيل قانون المسئولية الطبية سوف يجعل الطبيب أكثر ثقة في نفسه وفي عمله سواء أثناء عمله أو أثناء إجراء العمليات الجراحية، موضحا أن القانون يشتمل على بند يؤكد تشكيل لجنة طبية ودستورية في حال حدوث مضاعفات لأي مريض إثر إجراء عملية جراحية.
وأكد نقيب أطباء السويس، ضرورة تفعيل قانون المسئولية المهنية الذي يقضي بضرورة منع حبس الأطباء المتهمين باقتراف أخطاء طبية إلا بعد إثبات أن وفاة المريض جاءت بسبب خطأ مهني من الطبيب ذاته، محذرة من خطر يداهم المهنة نتيجة تكرار قرارات حبس الأطباء احتياطيًا على ذمة قضايا تتعلق بمزاولة المهنة "ما قد ينعكس مستقبلًا على تراجع الأطباء عن محاولات إنقاذ المرضى خصوصًا في الحالات الخطيرة خشية وفاة المريض وشكوى ذويه للطبيب بتهم الإهمال".

حضر الندوة الدكتور محمد حفنى نقيب أطباء السويس والنائب عبدالحميد كمال وطلعت خليل وعلى أمين، أمين حزب الوفد السويس والدكتور تامر البوهى، عضو نقابة الأطباء فى السويس محمد على سكرتير لجنة الشباب الحزب وعدد كبير من المهتمين.

 

 

26996215 1998584026833528 2120586091 n 79241

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الجمعة, 19 كانون2/يناير 2018 23:55

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady