طباعة هذه الصفحة

قومي المراة بالسويس ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المراة

 

نظم المجلس القومى للمراة فى السويس ندوة عن العنف ضد المراة ، اليوم الخميس ، بقاعة الاجتماعات بمديرية التضامن الاجتماعى بمناسبة اليوم العالمى للمناهضة العنف ضد النساء

بحضور المهندسة فوزية عبد الله ، مقرر المجلس القومى للمراة فى السويس وعادل خشانة وكيل وزارة التضامن الاجتماعى و المستشار خالد عبد الستار عضو المجلس القومى للمراة .

أوضحت المهندسة فوزية عبد الله ، ان الندوات التى تنظمها المجلس بمناسبة اليوم العالمى لمناهضة المراة تهدف إلى رفع الوعي وخلق رأي عام مساند في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كافة اشكال العنف الموجهة ضد المرأة والفتاة وتسليط الضوء على هذه المشكلة ودعوة المجتمع المحلي والدولي للسعى نحو ايجاد حلول جذرية لها.

واضافت أن قضية العنف ضد المرأة هي قضية عالمية تواجه النساء في مختلف انحاء العالم ، مشيرة إلى ان مصر تقوم بخطوات حثيثة من أجل مواجهة المشكلة الخطيرة التي تهدد أمن وسلامة واستقرار الاسرة المصرية.

تناول المستشار خالد عبد الستار ، مشروع قانون حماية المرأه من العنف ومحاربة الاضطهاد ضد المرأة ، بجانب توضيح ‏الفرق بين أنواع العنف ضد النساء كالمعنوي واللفظي والجسدي وغيره كما تناول الحديث عن اهمية مساندة القرارات الاقتصاديه الحالية وكيفية التصدى لجشع التجار عامة وتجار ‏الجملة، و التأكيد على ضرورة ترشيد الاستهلاك والحفاظ على الموارد من حولنا ودعم الدولة في تلك الفترة

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي