Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ننشر بيان الشيخ حافظ سلامة بخصوص طلب احد نواب السويس نقل رفات الموتى بالمقابر القديمة " اللي اختشو ماتو"

نشر الشيخ حافظ سلامة رئيس جمعية الاسلامية بالسويس بيانا على صفحته الرسمية على الفيس بوك بيانا يرد فيه على احد نواب السويس الذي طالب فيه بنقل رفات الموتى من مقابر الروض القديم وتحويله الى حديقة عامة، معلنا رفضه لهذا الاقتراح  .

وذا نص البيان:

فــليــعــلم من لايــعـــلم أن هناك أيدي خبيثة تـريد نهش مقابر آبائنا وأجدادنا وشهدائنا
والنبى صلى الله عليه وسلم قال: كسر عظم الميت ككسره حيا. رواه أبو داود بإسناد على شرط مسلم.
فوجئت بتحرك أحد النواب بتوجيه رسالة إلى رئيس مجلس الشعب يشكو إليه حالة ما وصلت إليه جبانات الأربعين بالسويس من انتهاك لحرماتها وتغطية بعضها بمياه الرشح والصرف الصحى وفى النهاية يطلب نقل رفات من فيها إلى مقابر أخرى وإقامة حديقة بدلاً من المدافن بما فيها من أموات.
وأنى أهمس فى أذن سيادة النائب وأقول له هل أنت أخذت جنسية من أبناء السويس أو لك رفات تريد نقلهم من رقادهم وكسر عظامهم حتى تفتري على أبناء السويس الذين ضحوا بحياتهم ومستقبل أبنائهم وقدموا أرواحهم عن مصر وشعب مصر ورقدوا فى تراب السويس ومنهم ُأُسر أنقرض أبنائها فهل نؤذى آبائهم وأجدادهم رحمهم الله.
ولو أن سيادة النائب المحترم زار شارع صلاح سالم بالقاهرة لوجد مقابر المسلمين تمتد من مسجد عمرو بن العاص إلى مدينة نصر وهو من أرقى منطقة بالقاهرة ولها مئات السنين منذ الفتح الإسلامي وبها أضرحة بيت النبوة من السيدة عائشة و السيدة نفيسة والسيدة سكينه والسيدة زينب والإمام الشافعى والإمام الليثي وكثير من الصحابة وهم ولا زالوا فى مقابرهم.
أن هذا الاقتراح بنقل رفات هؤلاء الآباء والأجداد والشهداء جاء ويا للأسف من نائب ليس له من يبكى عليهم من ساكني هذه القبور وكان الأولى به أن يتحدث أولاً عما أصابهم من الإهمال وكذلك أنقاض الأبراج والطرقات والمنازل المهدمة التى على المحافظة نقلها بجهاز التجميل والنظافة وما كانت عليه محافظة السويس عروس البحر الأحمر سابقاً أصبحت مزابل "واللي أختشوا ماتوا "
وأين أنتم وأكثر أحياء السويس مليئة بالأنقاض فهل فكرتم يا سادة فى أداء الأمانة التى ائتمنتم عليها.
أبائنا وأجدادنا ورفات شعب السويس أمانة فى أعناقنا نفتديهم بأرواحنا

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady