Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وزير النقل: كباري طريق السويس نفق الشهيد أحمد حمدي سوف تكون جاهزة للتشغيل التجريبي خلال شهر يناير

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن كباري طريق السويس نفق الشهيد أحمد حمدي سوف تكون جاهزة للتشغيل التجريبي خلال شهر يناير الجاري بتكلفة إجمالية 492 مليون جنيه.
وأوضح عرفات - في بيان للوزارة اليوم - أن الكباري تنفذها شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل تحت إشراف الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، وتأتي في إطار التطوير الشامل لطريق القاهرة/ السويس لتسهيل حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع وخدمة محاور التنمية.
وأكد الوزير الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة من الكباري بنسبة تنفيذ بلغت 96% من أعمال المشروع، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من الكباري تم إنجازها بنسبة 100% وتشمل جسما خرسانيا بطول 250 مترا و1000 متر مطالع ومنازل، واشتملت على كباري أعلى مزلقان سكة حديد عتاقة وأعلى طريق السويس الصحراوى ونفق أسفل طريق القاهرة/ السويس.
كما أكد أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من الأعمال خلال الفترة القصيرة القادمة لتكتمل المرحلتين الأولى والثانية بإجمالي طول 1750 مترا للجسم الخرساني و2000 متر مطالع ومنازل.
وقال عرفات إن المشروع يخدم عدة محاور مرورية رئيسية أهمها القادم من القاهرة متجها إلى طريق نفق الشهيد أحمد حمدى والعكس، والقادم من مدينة السويس ومحافظة البحر الأحمر متجها إلى طريق نفق الشهيد وسيناء، كذلك فهو يساعد على تيسير الحركة المرورية للقادم من جنوب سيناء إلى القاهرة والقادم من سيناء للسويس والبحر الأحمر دون أي تقاطعات، وهو ما يجعله نقطة ارتكاز هامة تربط بين تلك المحافظات.
وأكد الوزير أن التطوير الشامل لطريق القاهرة/السويس يهدف إلي خدمة مناطق التنمية بإقليم قناة السويس والأنفاق الجديدة أسفل القناة، وربط مناطق التنمية بإقليم قناة السويس بالعاصمة الإدارية الجديدة والربط مع طريق النفق/ شرم الشيخ الذي يتم تطويره ليشمل 4 حارات مرورية.
وأشار إلى أن المشروع يستهدف حل التقاطع بطريق القاهرة/ السويس مع خط سكة حديد عتاقة عند مدخل مدينة السويس الذي كان يتسبب في حدوث كثافات مرورية بمدخل المدينة، ويضم الكوبري الجديد بمنطقة الكيلو 109 أربع حارات للسيارات الملاكي وحارتين للنقل الثقيل وحارة للنقل الثقيل القادم من طريق المحاجر متجها إلى مدينة السويس..

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady