Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

صور ..السويس تستضيف المرحلة الاولى من مبادرة "نور حياة" التي اطلقها السيسي بمركزشباب المدينة بالاربعين

تصوير : سارة فؤاد

انطلقت اليوم الخميس، المرحلة الأولى من مبادرة نور حياة في محافظة السويس، حيث تم تنظيم قافلة طبية في مركز شباب الأربعين بالسويس والتي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون بين صندوق تحيا مصر والقوات المسلحة وعدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني .

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن المبادرة تستهدف الكشف على مرضى العيون بقرابة عدد 500 مواطن، ويستمر الكشف على المرضى حتى غدًا الجمعة.

وأكد شعبان، في بيان، اليوم الخميس، أن إطلاق الجمعية وصندوق تحيا مصر لمبادرة "نور حياة" في محافظة السويس يأتي في إطار تعاون المؤسستين في تنفيذ المبادرة للكشف على مرضى العيون وتقديم العلاج الدوائي لهم وإجراء العمليات الجراحية المطلوبة وعمل النظارات الطبية وذلك بالمجان تمامًا.

وأضاف أن مشاركة الجمعية في المبادرة، بداية من تجميع المرضي والانتقال للكشف عليهم، وتوفير النظارات الطبية، بالإضافة إلى توفير وجبات غذائية للمرضى.

وقال اللواء ممدوح شعبان، رئيس مؤسسة الأورمان، إنه تم الاتفاق مع صندوق تحيا مصر على تحمل تكاليف إحدى السيارات التي أعدها الصندوق للكشف على مرضى العيون ضمن المبادرة الرئاسية "نور حياة".

و أن هذه السيارات مجهزة بالكامل، وجرى الاتفاق مع تحيا مصر على الحصول على سيارة لمدة شهر كامل بكل تكاليفها لتجوب كافة مدارس المرحلة الابتدائية في الأقصر للكشف على الطلاب.

وأكد رئيس مؤسسة الأورمان، أن هذا يأتي في إطار مشاركتهم في مبادرة "نور حياة" التي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون بين صندوق تحيا مصر والقوات المسلحة وعدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

يُذكر أن مبادرة نور حياة، أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرًا، وتستهدف تقديم خدمات طبية متميزة في مجال أمراض العيون لشرائح غير القادرين الخاصة بالقرى الأكثر احتياجًا من تشخيص وعلاج مبكر وعمل نظارات طبية للقضاء على مسببات ضعف وفقد الإبصار

/11
.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الخميس, 07 شباط/فبراير 2019 18:47

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady