Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

صور..جامعة السويس والرقابة الادارية وقومي المراة يحتفلون بمئوية المرأة المصرية وحملة لأني رجل

نظم المجلس القومي للمراة بمحافظة السويس برئاسة المهندسة فوزية عبد الله مقرر الفرع ظهر اليوم، الثلاثاء بالتعاون مع جامعة السويس وجهاز الرقابة الادارية احتفالا بمقر الجامعة  بمناسبة مئوية كفاح المرأة المصرية تحت شعار "المرأة المصرية أصل الحكاية " تضمن  ندوة لرئيس الرقابة الإدارية حول دور المرأة في مكافحة الفساد "  ودورها الفاعل في المجتمع، 

آدارة الندوة، الدكتورة جيلان شرف، المشرف على كلية الإعلام بالجامعة، وبحضور رئيس الجامعة الدكتور سيد الشرقاوي و سيادة اللواء محمد الجيار، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة السويس، ا،و المقدم كريم الشريف، بهيئة الرقابة الإدارية بالسويس، والسادة عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، ومسئولي المجلس القومي بالمرأة بالمحافظة، وطلاب الجامعة من الكليات المختلفة.

بدأت الندوة بالسلام الوطني وتحية العلم من الحضور، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالب محمد أشرف.
وخلال كلمة معالي رئيس الجامعة، قدم سيادته خالص الترحيب بالسادة الحضور، وتوجه أيضاً بأسمى آيات الشكر والاحترام، للمرأة المصرية
تقديراً لدورها في التنشئة الاجتماعية ورعاية الأسرة المصرية وقيامها بالعديد من الأنشطة الحياتية والتي تساعد فيها الرجل.
وأكد الشرقاوي، أن جامعة السويس ترعى " مئوية المرأة "، في ظل اهتمام القيادة السياسية بتمكين المرأة المصرية، والتي جاءت وفق مبادرة السيد رئيس الجمهورية/ عبد الفتاح السيسى، والذي أعلن فيها عام 2017 عام للمرأة المصرية؛ واستجابة للنداء الصادرة من المجلس القومي للمرأة.
ومن جانبه أيضاً أكد دعمه التام لتمكين المرأة، والمحافظة على حقوقها ودورها الحيوي في تنمية المجتمع.
و أعلن سيادته، بأن مجلس الجامعة سيعتمد وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

كما قدمت المهندسة فوزية عبدالله، الشكر لمعالي رئيس الجامعة على الدعوة الكريمة من سيادته لإقامة الندوة في رحاب جامعة السويس.
وأشارت إلى أن هذه الندوة تتبنى حملة " لإني رجل"، والتي تنفذها الأمانة العامة للمجلس القومي للمرأة بجميع فروع المحافظات، والتي تسعى إلى استعادة موصفات الرجولة قولاً وفعلاً، من خلال تشجيع عمل المرأة واستكمال الفتاة لمراحل تعليمها، وممارسة الفتيات للرياضة، ومناهضة جميع أشكال العنف من الرجل ضد المرأة، ومساندتها في الأعمال المنزلية ورعاية الأبناء، هذا من خلال مجموعة مدربة من الشباب لتنفيذ أهداف الحملة.
كما أوضحت سيادتها، دور المجلس القومي للمرأة في تقليص الفجوات بين الرجل والمرأة، كذلك رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي لها.

وخلال كلمة سيادة اللواء محمد الجيار، وجه خالص الشكر لمعالي رئيس الجامعة، والسادة القائمين على الندوة، والحضور الكريم.
وأوضح سيادته، خلال الكلمة التي ألقاها، دور الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد، خاصة دور المرأة المصرية في توجيه الرجل على الممارسات المالية والإدارية الصحيحة – سواء كان أب، أخ، زوج، أبن.
وتتطرق في حديثه إلى مفهوم الفساد، وأسباب الفساد في مصر، أنواع الرقابة، ومسئولية وصلاحيات هيئة الرقابة الإدارية، الهيكل التنظيمي للهيئة ، كذلك الهدف من جميع أنواع الرقابة.

ثم أستعرض الجيار، فيلمًا تسجيلاً عن دور الهيئة ونطاق شغلها.
وأخيرا،ً قام سيادته بالرد على الاستفسارات، والتي جاءت من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

2

3

4

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الثلاثاء, 12 مارس 2019 22:33
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

غدا تجرى القرعة العلنية لحجاج بيت الله الحرام بالصالة المغطاة يارب اكتبها لي و لكل مشتاق
المثالي ابن اخونا مازن تامر ريكو الطالب المثالي بمدرسة الصفا انا مش عارفة الواد دة طلع مثالي لمين بس الاكيد مش لابو… https://t.co/8hrlzOYYk0
Suezbalady | السويس بلدي - التضامن: 32 ألف مواطن تقدموا لحج الجمعيات الأهلية لموسم 2019 https://t.co/SBO6FTCcjt
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady