طباعة هذه الصفحة

فعاليات وأنشطة " أنت أقوى من المخدرات" لرفع الوعي بمخاطر وإدمان المخدرات بجامعة السويس

By نيسان/أبريل 14, 2019 1896

نظمت جامعة السويس، ندوة توعوية عن مخاطر الإدمان والمخدرات بأنواعها، تحت رعاية الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والأستاذ الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي، رئيس الجامعة.

حضر الندوة، الأستاذ الدكتور الدسوقي عيد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد مصطفى، خبير السموم بالطب الشرعي واستشاري الصندوق، والدكتورة ندا عيسي، المشرف العام على وحدة متطوعي السويس، الأستاذة ماجدة عشماوي، مدير مركز النيل للإعلام، والسادة العمداء وأعضاء هيئة تدريس الكليات، وفريق متطوعي الصندوق من الطلاب والخرجين.

افتتح رئيس الجامعة الندوة بالترحيب بالسادة الحضور، مشيرًا إلى أن الإدمان والتعاطي لا يقل خطرًا عن الإرهاب فهما يعملان على هدم الوطن من خلال الشباب، مؤكداً على أن الدولة وضعت خطة مكافحة الإدمان على رأس أولوياتها، وهذا ما تم مع صندوق مكافحة الإدمان.

وأضاف سيادته، أنه لابد من تكاتف جميع الجهات المعنية بذلك حتى نستطيع التصدي لظاهرة التعاطي والإدمان .

ومن جانبها عرفت الدكتورة ندا، المدمن بأنه مريض نفسي مزمن قابل للانتكاس، لذلك يخضع المريض للعلاج النفسي والتأهيل النفسي، موضحة الآثار السلبية لتعاطي المخدرات ومخاطر الإدمان بأشكاله المختلفة.

وأوضحت، أن الهدف من الخط الساخن «16023»، هو الرد على كافة الاستفسارات التي تدور في الأذهان حول طبيعة مرض الإدمان، وأيضاً تصحيح المفاهيم المغلوطة حول ثقافة تعاطي المخدرات.

كما أشار الدكتور محمد، إلى أن إدمان المخدرات أصبح من أكبر المشاكل التي تواجه أي مجتمع، حيث يزداد في كل عام أعداد المدمنين مع زيادة أنواع المخدرات، وأشكالها، وتطرق من جانبه إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة المنتشرة بين الشباب تجاه المخدرات، وكيفية مواجهتها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي