Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

محافظ السويس و وزير البيئة يتابعان خطوات تدوير القمامة بالمصنع الجديد ..

تفقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة ، اول مصنع لانتاج الوقود من القمامة بشركة جيوسايكل احدى مجموعات شركات لافارج بالعين السخنة  ، تابع  محافظ السويس  ووزير البيئة عمليات اعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء فى المصنع  

جاء ذلك على أثناء افتتاح اول مصنع لانتاج الوقود من القمامة بمنطقة العين السخنة بحضور اللواء رفيق رأفت قائد الجيش الثالث و اللواء أحمد عبد الله ممثل وزارة الانتاج الحربى و المهندس حسين المنسى الرئيس التنفيذى لشركة لافارج مصر واعضاء مجلس النواب طارق متولى و طلعت خليل ووليد شوقى رئيس حى عتاقة. 

اوضح المهندس خالد غريب رئيس قطاع المصانع بالشركة خلال الجولة  ان  مصنع جيوسايكل تم على  أحدث التكنولوجيا العالمية فى المجال باستثمارات 200 مليون جنيه ليصبح بذلك أكبر مصنع للمجموعة فى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا ،  بطاقة انتاجية 500 الف طن سنويا لتوفر الوقود البديل في شكله النهائي حيث يتم توجيهه لمصنع لافارچ للأسمنت مصر بالعين السخنة ليدخل فى عملية التصنيع. 

اكد  اللواء عبد المجيد صقر ، على أن هذا المصنع يمثل اهمية قصوى لنا في مجال تدوير المخلفات حيث اننا ننخط ونسعى للقضاء على المخالفات فى السويس  بطرق علمية حديثة وفخورين بان يكون على ارض المدينة فى مجال تدوير المخلفات ونتمنى زيادة الاستثمارات من 200 مليون إلى مليار جنية فى هذا المجال .

اكد الدكتورة ياسمين فؤاد ، وزير البيئة،  على ان الوزرة  تعمل جاهدة  فى استمدامة هذه المشروعات خصوصا مع توفير الموارد الطبيعة وان ملف المخالفات يؤرق المواطن المصري

واضافت  ان جهاز البيئة اعد منظومة كاملة للتخلص من المخالفات وان التعاون المثمر مع وزارة الانتاج الحربى فى توفير المصانع الخاصة بتدوير المخالفات وان هذه التجربة تنتج اربع أنواع  من الوقود وفى نهاية المطاف مخرجات المخالفات صفر.

وتابعت في كلمتها،  اننا نامل من خلال  المنظومة  مشاركة المجتمع المدنى والمحافظات والوزارات ان نصل فى نسبة التدوير من 20 % الى 80 % وان القطاع الخاص قادر على القيام بذلك ونتمنى زيادة الشركات العاملة في هذا المجال.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - النائب طارق متولي يطمئن على مصابي حادث رينيسانس بمستشفى التأمين الصحي https://t.co/h2QUJ7aMXA
#من_رسائلكم لو سمحتي ا امل عايزين شيخ من الاوقاف يتولي مسجد ابو العزايم علشان ائمه المسجد علي كل لون يابتستا
نادي النوبة الرياضي بالسويس من الاندية المجتهدة اللي ماشية بخطوات منظمة ومنتظمة لتحقيق اهدافه… https://t.co/kvoC4OcXRB
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady