طباعة هذه الصفحة

سواسية تعلن مسابقة اسماعيل ياسين الثقافية بالعيد القومي للسويس

By أيلول/سبتمبر 07, 2019 2664

 

اعلن صالون سواسية الثقافي بالسويس برئاسة النائب عبد الحميد كمال عن تنظيم مسابقة اسماعيل ياسين الثقافية ضمن الاحتفال بالعيد القومي للسويس للافلام القصيرة والوثائقية والتصوير الفوتغرافي .

وأضاف الصالون فى بيان اصدره اليوم " انعاشاً للذاكرة الوطنية والتاريخية والاجتماعية للسويس ومدن القناة وعلى المستوي الوطني نتشرف باعلان مسابقة تحمل اسم الفنان ابن السويس اسماعيل ياسين تنظمه صالون سواسية الثقافي ضمن فعاليات العيد القومي لمحافظة السويس اكتوبر القادم ".

أضاف البيان ان المسابقة تنقسم الى اولاً : الافلام الوثائقية عن محافظة السويس والتى تعبر عن تاريخها الاجتماعي والثقافي او ما يتعلق بتاريخها الوطني التى تعكس الاوضاع الاجتماعية والانسانية .

 ثانياً : الافلام القصيرة التى تعكس الاوضاع الاجتماعية والانسانية وذات الاهتمام الخاص بقضايا الابداع والفنون المختلفة.

 ثالثا التصوير الفوتوغرافي .. عن الصور الواقعية التى تضمن صور نادرة عن السويس .. أو توثيق لاهم عناصر الصور الجمالية للطبيعة بالمحافظات .. أو الصور التى توثق المناطق التاريخية على مستوي الجمهورية.

 أضاف الصالون فى بيانه عن الشروط للمشاركة فى المسابقة منها " لا يقبل اكثر من عمل من المخرج فى المسابقة - مدة الافلام لا تزيد عن ١٥ دقيقة بحد اقصي - يقدم الفيلم من خلال فلاشة خاصة + اسطوانة C.D فى ظرف مغلق مع كتابة كافة البيانات شاملة " الاسم رباعي – التليفون – العنوان – نبذة عن العمل - يفضل العمل الجماعي على أن تكون الافلام لها علاقة وثيقة بالمجتمع ".

 أما فيما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي فالشروط هي " لا يقبل اكثر من عمل من المصور فى المسابقة - تقدم الصور بحد اقصي 5 صور وحد ادني صورتان لكل متسابق فى اي من المجالات التى يختارها - سوف يتم استبعاد اي صور لا يكتب عليها اسم المصور او صور مشكوك فى مصدارها - تقدم الصور على فلاشة خاصة + اسطوانة C.D فى ظرف مغلق مع كتابة كافة البيانات شاملة " الاسم رباعي – التليفون – العنوان – نبذة عن الصور ".

 وتابع البيان أن الجوائز هي " يمنح عن كل نوعية فيلم وصور فوتغرافية 3 جوائز " مادية – تشجيعية - تمنح جوائز خاصة لافضل فيلم وافضل مخرج وافضل فكرة عمل وافضل صورة وافضل لقطة نوعية - تكريم لابطال الافلام المميزة والقصص المصورة .. ويشارك فى تسليم الجوائز عدد من المخرجين والفنانين.

 واختتم البيان أنه اخر موعد لتقديم الاعمال الخميس 10 اكتوبر 2019 وتسلم الاعمال فى مظروف خاص مغلق وسيتم الاعلان عن نتائج المسابقة من خلال فعاليات سواسية " اسبوع اسماعيل ياسين الثقافي " بحضور عدد من النجوم ومخرجي السينما المصرية وعدد من الكتاب والاعلاميين والشخصيات العامة ورجال الاعمال.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي