Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

في إطار احتفالات السويس بعيدها القومي 46وانتصارات اكتوبر عرض أوبريت يوم النصروتكريم ابطال اكتوبر واسر الشهداء بجامعة السويس

في إطار احتفالات السويس بعيدها القومي 46وانتصارات اكتوبر
عرض أوبريت يوم النصروتكريم ابطال اكتوبر واسر الشهداء بجامعة السويس

في إطار احتفالات السويس بعيدها القومي 46وانتصارات اكتوبر  وبحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس  والدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة نظمت جامعة السويس برئاسة الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة إحتفالية بالمسرح الرئيسي بالجامعة حضرها عدد من أبطال أكتوبر واسر الشهداء وشباب الجامعة بمشاركة عدد من الفنانين والكتاب.
بدأ الحفل بايات من القران الكريم ثم كلمة لرئيس جامعة السويس اشار فيها الي ان السويس هي بلد الابطال والبطولات ، وان جامعة السويس هي منارة العلم والبحث العلمي ، مؤكدا علي دعوة الشباب للاقتداء بابطال اكتوبر ، وان يكون الشعب يدا واحدة ، مشيرا الي ان احتفالية اليوم لها خصوصية ومكانة كبيرة داخل كل المصريين .
وقدم رئيس الجامعة التحية باسم شباب الجامعة وهيئة التدريس لجيل اكتوبر العظيم لما قدموه من بطولات وتضحيات من اجل الوطن ، مشيرا الي ان قدر مصر وجيشها يظل في حالة استهداف  مستمرمن خلال اساليب جديدة للحروب تسعي لهدم الشباب وبث روح الهزيمة من خلال المنصات الاعلامية وتشويش فكر ووعي شبابنا وان مصرلاتتأثر مطلقا بمثل هذه المحاولات من أعداءها بفضل الله ووعي شبابنا  .
وقدم الشرقاوي التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي  وللقوات المسلحة الذين يقدمون ارواحهم فداءاً للوطن .
وفي كلمته رحب اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بابطال اكتوبر ، مؤكدا علي ان شباب اليوم هو أمل مصر وحكامها في المستقبل ، مشيرا الي ان شعب مصر منذ فجر التاريخ ، لم يثور ضد بلدهم ، إلا في حالة واحدة عندما أصبحت محتلة، وكان هناك محاولات أخرى في عام 2011 لخطف مصر، وخرجت دعوات من الخارج تقول للشباب "اهدم بلدك" لكن بحمد الله  فشلت محاولات خطف مصر بفضل المحبين للوطن.
وأضاف صقر أن المصريين شعب له جيش، وليس جيش وشعب، فالجيش يحمي الأرض والعرض، وكل مواطن على أرض مصر له في دوائره القريبة أو البعيدة بطل في جيش مصر .
وأشار اللواء صقر، إلى أن البعض ينظر إلى حرب أكتوبر وعبور القناة وكأنه أمر سهل وهين، قائلا:" انه ليس سهل ، ضاربا مثالا للشباب بما قدموه ابطال اكتوبر من بطولات حقيقية علي الارض ووقوفهم في مكان ضرب النار وخطوط النابالم والصواريخ  
وتحدث اللواء صقر عن المرحلة الراهنة، مؤكدا أنها مرحلة بناء، وإن المصري الذي زرع وادي النيل وخضر اليابس،  سوف يجني ثمار المشروعات التي بدأ السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في تنفيذها ومؤسسات الدولة قبل 4 سنوات ،  ففي المستقبل سنرى مصر بشكل أفضل .
وفي الاحتفالية تم عرض عن جامعة السويس شمل الكليات والمنشآت والانجازات التي تتم بالجامعة ، ثم عرض أوبريت يوم النصر لفرقة المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بقيادة الفنان القدير ياسر صادق والذي يحكي بطولات وانتصارات اكتوبر المجيد 1973.
وفي اللقاء تم تكريم ابطال اكتوبر واسر الشهداء والفنانين والكتاب الصحفيين والشعراء والمخرجين بمنحهم درع جامعة السويس تكريما وتقديرا لامجادهم وأعمالهم .
وفي نهاية الاحتفال تم افتتاح معرض فني عن ابطال اكتوبر شمل عددا من صور الابطال اثناء حرب اكتوبر
حضر الاحتفالية كلا من اللواء محمد جاد مدير الامن وعبد الحميد كمال ومحمد المصري عضوا مجلس النواب والقيادات التنفيذية واعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعدد غفير من شباب السويس .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady