Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

صفحات مجهولة في انتصارات السويس .. كتاب تاريخي بالعيد القومي الـ 46 للمحافظة

أعلن صالون سواسية الثقافي بالسويس عن أصدار كتاباً جديداً تحت عنوان " أنتصارات السويس .. صفحات مجهولة " يوم 24 اكتوبر الحالي بالتزامن مع العيد القومي الـ 46 للمحافظة يتضمن توثيق تاريخي وهام عن بطولات جديدة مضيئة فى تاريخ المحافظة .

حيث يتضمن الكتاب 6 فصول مدعمه بالصور التاريخية والنادرة عن السويس وبطولاتها حيث ياتي اهمية هذا الكتاب وهو السابع ضمن اصدارات صالون سواسية الثقافي من تعدد الشهادات الوثائقية والابحاث حول عيد السويس القومي 24 اكتوبر باعتباره أهم مشهد للمقاومة الشعبية فى تاريخ مصر الحديث ضد محاولة أحتلال المدينة من قبل القوات الاسرائيلية التى ارادت تحويل نصر اكتوبر الى هزيمة لو تم احتلال السويس .

وهي المحافظة التى قال عنها الرئيس جمال عبد الناصر " ما من بلد ارتبط اسمها بالنضال والتاريخ الوطني كما ارتبط اسم " السويس " وقال عنها الرئيس السادات " لقد خرجت السويس فى 24 اكتوبر ليست للدفاع عن نفسها ولكن عن مصر ".

كما تأتي أهمية الكتاب ايضا من خلال الابحاث الجادة والموضوعية التى قدمها باحثين من ابناء السويس من اعمال مختلفة تمثل اعمار مختلفة برؤية جديدة .

حيث تقدم آيه انور فى الفصل الاول بحثاً عن قراءة وثائقية للصحف المصرية عن ما حدث فى اكتوبر كما يقدم محمد كمال فى الفصل الخامس شهادة منشورة للكابتن غزالي – والباحثان من جيل الشباب .

ويقدم الثنائي الباحثان انور فتح الباب وقباري البدري فى الفصل الثاني والرابع رؤيتهما عن النظرة التاريخية للمقاومة الوطنية .. وتأثير الفن والشعر والغناء والمسرح بمعارك المقاومة فى السويس ، كما ينفرد الباحث محمد عبد الرازق فى الفصل الثالث ببحث عن علاقة فدائيو السويس بمنظمة سيناء .

وأخيراً يكشف النائب عبد الحميد كمال فى الفصل السادس والاخير أهمية رد الاعتبار الوطني الى محافظ السويس محمد بدوي الخولي الذي عاش فترات الحصار والمقاومة ضد الصهاينة رافضاً تسليم السويس عكس الاشاعات للنيل من وطنيته.

يذكر أن صالون سواسية الثقافي برئاسة النائب عبد الحميد كمال اصدر 6 كتب سابقة وهي " تاريخ فدائي .. صفحات مجهولة فى تاريخ السويس - العكس صحيح - الفساد فى مصر دراسة حالة محافظة السويس - مطار السويس الدولي الفرص التحديات - الابنودي السويس تجربة وطن - المسكوت عنه فى المحليات".

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأحد, 20 أكتوير 2019 11:54
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - محافظ السويس يتفقد مدينة اليسر ويستمع لطلبات الأهالي https://t.co/KLYMclpczP
Suezbalady | السويس بلدي - تداول 409 شاحنة و36 سيارة بموانئ البحر الاحمر https://t.co/RFn5MMXXZr
Suezbalady | السويس بلدي - اليوم مباراة مصر وجنوب أفريقيا في نصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عاما https://t.co/K4mDx5Gf96
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady