طباعة هذه الصفحة

بنك المعرفة المصري يعقد ورشة عمل بجامعة السويس

 

برعاية وحضور معالي أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة ، وفي ضوء التعاون المشترك بين وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات وبنك المعرفة المصري استقبلت جامعة السويس صباح اليوم وفدا من المتخصصين في بنك المعرفة المصري EKB وذلك في إطار خطة التدريب السنوية على استخدام والاستفادة من هذه المنظومة المعلوماتية الضخمة .

وقد حرص رئيس الجامعة على حضور جلسة التدريب الأولى وافتتح الورشة بكلمة عبر فيها عن الترحيب بضيوف الجامعة ، معربا عن سعادته بتطبيق آليات التدريب الفعلي بالجامعات المصرية المختلفة وصولا لجامعة السويس ، وقد أكد سيادته في كلمته على أهمية بنك المعرفة وثمن دوره الفعال في الارتقاء بالبحث العلمي في مصر في ضوء الاهتمام الكبير من فخامة السيد رئيس الجمهورية بقضايا البحث العلمي ويشدد دائما على أهمية دوره في الرقي والتقدم لمصر .

كما أكد سيادته على ضرورة التوعية والإرشاد من خلال بنك المعرفة والحرص على استدامة استخدامه ، وضرورة إلمام الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بإجراءات استخدام بنك المعرفة والتقدم للحصول على تقارير معامل التأثير في المجلات العملية وفحص الاقتباس لترقية السادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بمرحلتي الماجستير والدكتوراه لتعظيم الاستفادة من هذا الكنز المعلوماني العظيم .

وعقب كلمة الشرقاوي اقميت ورشة عمل تحدث فيها ممثلين عن كبرى دور النشر العالمية المشتركة في بنك المعرفة .

جدير بالذكر أن فعاليات الورشة ممتدة على مدار اليوم وغدا الأربعاء بقاعة المؤتمرات بكلية الثروة السمكية بالجامعة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي