Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

صبحي وصقر والجنيبي يطلقون شارة انطلاق ماراثون زايد الخيري بالسويس بمشاركة 20 الف متسابق

صبحي وصقر والجنيبي يطلقون شارة انطلاق ماراثون
 زايد الخيري بالسويس بمشاركة 20 الف متسابق

أطلق الدكتورأشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والسفير جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات بمصر صباح اليوم الجمعة ، بمحافظة السويس شارة بدء ماراثون زايد الخيرى فى نسخته السادسة ، والذي يخصص عائده هذا العام لصالح المعهد القومى للأورام التابع لجامعة القاهرة ، بحضورالدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة وعارف العوانى أمين عام مجلس أبوظبى الرياضى، ومحمد هلال الكعبى رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد، وأعضاء اللجنة المنظمة، كما حضرالدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس واللواء رجب عبد العال مدير أمن السويس وعدد كبير من القيادات التنفيذية ونواب السويس وقيادات الشباب والرياضة .
وتصل جوائز الماراثون إلى 2 مليون جنيه، وينقسم إلى سباق لذوى القدرات والهمم لمسافة 2 كيلو متر ينطلق من أمام ديوان عام محافظة السويس وينتهى على الكورنيش، يعقبه سباق الأسوياء بمسافة 8 كيلو متر من امام كلية الطب بجامعة السويس عند طريق السويس القاهرة وصولاً للكورنيش الجديد .
وصرح الدكتور أشرف صبحى، "إن ماراثون زايد الخيرى أصبح تقليداً رياضياً سنوياً ينتظره الجميع، ويؤكد مدى عمق العلاقات القائمة بين الجانبين المصرى والإماراتى، كما أن له العديد من الجوانب الإيجابية المتعلقة بأهمية نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، فضلاً عن دوره الحيوى فى دعم المؤسسات الخيرية بالمجتمع".
واكد وزير الشباب والرياضة بإقبال الشباب المصرى للتسجيل والمشاركة فى فعاليات الماراثون ليصبح تظاهرة رياضية سنوية تغلفها روابط الإخوة بين الشعبين الشقيقين المصرى والإماراتى، لافتاً إلى حرص وزارة الشباب والرياضة على تنفيذ مجموعة من الماراثونات الرياضية على مدار العام فى جميع محافظات الجمهورية فى ضوء تنفيذ استراتيجية الوزارة الهادفة إلى نشر الرياضة داخل المجتمع، وجعلها أسلوب حياة.
وقدم اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الشكر للقائمين علي ماراثون زايد الخيري لما يساهم في الترابط بين شباب الدول المشاركة ، كما ان عائد الدخل سيوجه للمعهد القومي للاورام بجامعة القاهرة ، مشيرا الي  عمق العلاقة القوية بين الشعبين المصري والاماراتي منذ سنوات طويلة .
يذكر أن ماراثون زايد الخيرى بدأ مشواره فى مصر عام 2014 وتم إقامة ثلاث نسخ فى محافظة القاهرة ونسخة فى الأقصر، وأخرى فى الإسماعيلية، ويقام خلال شهر ديسمبر تزامناً مع العيد الوطنى لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي نهاية السباق أعلنت اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري، بمحافظة السويس ، أسماء الفائزين في سباق العدو لمسافة 8 كيلو والفائزين في سباق ذوي الهمم لمسافة 2 كيلو متر.
وقدم الحفل، الذي أقامته اللجنة المنظمة على كورنيش السويس، الإعلامي أحمد شوبير، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والمهندس جمعة مبارك سفير دولة الإمارات في مصر والفريق محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة الأوليمبية الإماراتية، وشخصيات اماراتية، وقيادات تنفيذية في السويس.
وفاز بالمركز الأول من الشباب، هشام بلاني، وفي المركز الثاني أحمد صابر محمد وفي المركز الثالث عبد الصمد اليعقوبي، وفي فئة السيدات فازت آمنة بخيت برشم بالمركز الأول ورحمة حسن بالمركز الثاني وفي المركز الثالث جاءت مريم ناصف ماتيوس.
وفي سباق ذوي الهمم فاز وليد جابر الحديدي بالمركز الأول، وفاز بالمركز الثاني محمد رشاد أحمد وفي المركز الثالث حامد مصطفى محمد، أما السيدات من ذوات الهمم ففازت هدى أحمد بالمركز الأول وحنان إبراهيم بالمركز الثاني وفي المركز الثالث غادة محمد حسن.
ووزع وزير الشباب والرياضة والمحافظ والسفير الإماراتي وكبار المسئولين باللجنة المنظمة، ميداليات وشيكات بالجوائز المالية على الفائزين.
وانطلقت اليوم الجمعة في السويس فعاليات النسخة السادسة لـ"مارثون زايد الخيري" الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ومحافظة السويس بالتعاون مع دولة الإمارات، بمشاركة أكثر من 20 ألف شاب وفتاة، من الأسوياء وذوي الهمم.
وانطلق الماراثون على مرحلتين، الأولى سباق ذوي الهمم، وانطلق من أمام ديوان عام المحافظة في السابعة صباحًا ومنه إلى شارع الجيش ثم التحرك إلى كورنيش السويس الجديد، وبلغت مسافة السباق 2 كيلو.
بينما انطلق سباق الأسوياء في الثامنة صباحًا لمسافة 8 كيلومترات بدأت من أمام كلية الطب على طريق "السويس – القاهرة"، مرورًا بميدان بتروجيت ومنه إلى شارع صلاح نسيم، ثم شارع الجلاء ومنه إلى شارع الجيش في اتجاه كورنيش السويس الذي مثل نقطة النهاية.
وكان اللواء عبد المجيد صقر قد استقبل صباح اليوم بديوان عام المحافظة وزير الشباب والرياضة وسفير الامارات بالقاهرة وضيوف السويس .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الجمعة, 27 كانون1/ديسمبر 2019 15:18

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady