Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الحاضنة التكنولوجية بجامعة السويس تفوز في معرض القاهرة الدولي للابتكار

أعلن أ.د. محمود صقر _ رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أسماء الفائزين بالمنح المقدمة من الاكاديمية والفائزة في معرض القاهرة الدولي للابتكار ٢٠١٩ ، الذي يقام برعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، معالي أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

وقد فازت شركة Hawkeye إحدى الشركات المحتضنة بالحاضنة التكنولوجية بجامعة السويس ضمن أفضل ١١ شركة ناشئة متميزة في مجال التكنولوجيا من بين أكثر من ١٥٠ شركة تكنولوجية تقدمت لمسابقة أفضل الشركات الناشئة المتميزة في مجال التكنولوجية بالمعرض . وتختص شركة Hawkeye بصناعة الطائرات بدون طيار لمساعدة المزارعين في الكشف المبكر عن الافات الزراعية في المساحات الشاسعة من الجو ، وتحديد الاحتياجات من الأسمدة والمبيدات .

وقد صرح أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة أن اهتمام الجامعة بالحاضنات التكنولوجية يأتي في إطار خطة الدولة لتشجيع المشاريع التكنولوجية والاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية بالبحث العلمي باعتباره أداة التقدم ، كما أوضح سيادته أن هذا الفوز يضاف الى سجلات ما تحققه الجامعة من إنجازات مختلفة في شتى المجالات كي تلحق جامعة السويس ومثيلاتها من جامعات مصر ومراكزها البحثية بثورة العلم الرابعة ، التي يصعب على مصر عدم اللحاق بها .

وجدير بالذكر ان معرض القاهرة الدولي للابتكار قد شهد إقبالا شديدا من حيث عدد الدول المشاركة وعدد الابتكارات المعروضة التي تجاوزت ١٥٠٠ اختراع ونموذج اولي وفكرة مبتكرة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady