Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
اسماء يحيى

اسماء يحيى

نجح فريق طبي بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها، الثلاثاء، في استئصال ورم من بطن طفلة حديثة الولادة عبارة عن جنين غير مكتمل.وقال الدكتور شريف قداح، أستاذ جراحة الأطفال بطب القاهرة، مدير فريق الجراحة، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن «الطفلة لينا مصطفى حسين، عمرها ٣ أيام، من القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، دخلت المستشفى وهي تعاني من انتفاخ شديد جدًا في البطن، وبإجراء الفحوصات والآشعات اللازمة تبين وجود جنين غير مكتمل متحوصل في الغشاء الأميوني في بطن الطفلة».

وأكد «قداح» أنه «تقرر على الفور إجراء جراحة عاجلة للطفلة لاستئصال الجنين غير المكتمل»، لافتًا إلى أنه «من المرجح أنه توأم متماثل، ولكن لم يلتصقوا وبلع أحدهما الآخر، ما دفعنا إلى سرعة إجراء الجراحة».

وأكد مدير فريق الجراحة أن «حالة الطفلة نادرة جدًا، وتحدث بنسبة من ١ إلى ٥٠٠ ألف بين المواليد»، مشيرًا إلى أن «ندرة هذه الحالات يجعل من الصعوبة التوصل لأسباب حدوثها».

من جانبه، أكد الدكتور محمد متولي، نائب مدير المستشفى، وأحد أعضاء الفريق الطبي، الذي أجرى الجراحة، أن حالة الطفلة مستقرة بعد ساعات من إجراء الجراحة، وستبدأ من اليوم عملية  إرضاعها تدريجيًا، خاصة بعد الاطمئنان على عملية  الإخراج»

بحثت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور هشام عبدالحميد رئيس مصلحة الطب الشرعي تعزيز التعاون بين الجانبين، وذلك بمقر مركز تدريب الأطباء  بالعباسية، بحضور الدكتور أحمد محي القاصد، ومساعد الوزير لقطاع الطب العلاجي والمشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية.وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان- في بيان للوزارة اليوم الاثنين- «إن اللقاء تناول قرار وزيرة الصحة رقم 440 لسنة 2018، والذى ينص على إدراج 6 مواد مخدرة من أنواع الحشيش الصناعي بالقسم الثاني من الجدول الأول الملحق بقانون المخدرات رقم 182 لسنة 1960، والذى من شأنه حظر حمل وتداول وجلب هذه المواد، والتى أصبحت من أكثر المواد المسببة للإدمان والأكثر شيوعا بين الشباب خلال الأونة الاخيرة».

وأشار إلى أن هذا القرار جاء بناء على توصية اللجنة الوزارية الثلاثية المشكلة من وزارات الصحة والداخلية والعدل (ممثل في مصلحة الطب الشرعي)، بهدف الحد من انتشار المواد المخدرة المستحدثة.

وأوضح أن وزيرة الصحة والسكان أكدت أنها أصدرت هذا القرار حفاظا على صحة شباب مصر، حيث كانت هناك كميات كبيرة تدخل البلاد من هذه المواد، ولا يوجد أي رادع يستند عليه قانونيا لدخولها البلاد أو تداولها بين الشباب، الأمر الذي تطلب إصدار قرار وزاري بحظرها ويساعد السلطات المصرية على حظرها، مشيرة إلى أن القرار من شأنه أيضا الحد من تداول المواد المخدرة.

وفي هذا السياق، أكد رئيس مصلحة الطب الشرعي أن هذا القرار سيمكن جهات التحقيق من ضبط المخالفين والخارجين عن القانون، فضلا عن حماية الشباب والمجتمع المصري من هذه العقاقير المخدرة.

وذكرت رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية أن المواد الـ6 التي تم حظرها، هي: (B-Fubinaca- AB-Chmina XLR-11N- FUB-AMB- 5-FluoroADB- XLR-11N ).

وأضاف مجاهد أن الاجتماع ناقش أيضا قرار وزير الصحة رقم 187 لسنة 2001، والخاص بالتقارير الطبية التي تصدر من المستشفيات في الحالات الجنائية، حيث تم الاتفاق على إصدار قرار وزاري جديد يتضمن كافة التوصيات التي من شأنها تيسير وسرعة العمل، بالإضافة إلى تدريب الأطباء  على كتابة التقارير الابتدائية والنهائية في حالات الطوارئ.

ومن جانبه، كشف مساعد الوزير لقطاع الطب العلاجي أنه تم مناقشة القضايا المرفوعة ضد الفريق الطبي بسبب الأخطاء الطبية.. وفي هذا الصدد اتفق الجانبان على دراسة إنشاء وحدة جديدة بكافة المستشفيات تسمى (وحدة أمان المرضي) يكون هدفها منع حدوث أي خطاْ طبي من قبل الفريق الطبي.

وأشار إلى تدريب الفرق الطبية بالمستشفيات على قائمة تشمل التدخلات الطبية المحظور حدوث أي خطأ بها استرشادا بنظام التأمين الصحي بإنجلترا، كما تم عرض  التخصصات الطبية التي يحدث بها أخطاء مثل عمليات كسور العظام وتهتكات الأوتار والأعصاب، حيث وجهت الوزيرة بتكثيف الدورات التدريبية في تلك التخصصات لعدم حدوث أي أخطاء حرصا على مصلحة المرضى. 

وأضاف أن الاجتماع بحث إعادة تشكيل المجلس العلمي لزمالة الطب الشرعي بالتعاون مع مصلحة الطب الشرعي، والزمالة المصرية برئاسة الأمين العام للزمالة المصرية للتخصصات الطبية، على أن يتم عرض التشكيل على وزيرة الصحة.

كتب : سيد نون

اعترف الإرهابي " أ . ل " مهندس مدني سابق ومنضم الي تنظيم داعش، أمام جهات التحقيق أنه شارك في تفجير سيارة مفخخة أمام معسكر فرق الأمن بهدف قتل ضباط وجنود بفرق الأمن من أجل نشر الفزع والخوف بالمحافظة يوم 25 يناير 2014 بتعليمات من جماعة الاخوان الإرهابية وقتها قبلانضمامه الي تنظيم داعش الإرهابي.وأكد المتهم في اعترافاته، أنه كان عضو بجماعة الاخوان الإرهابية قبل تنفيذ التفجير أمام معسكر فرق الأمن وحتي بعد التفجير لمدة عام وأنه قام بمشاركة أعضاء خلية جماعة الاخوان في التفجير تنفيذا لتعليمات الجماعة في هذا التوقيت بضرورة نشر الفزع والهلع والرعب بين المواطنين في ذكري ثورة 25 يناير، خاصة ان هذا التوقيت عام 2014 كان بعد عام واحد من عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وكشف الإرهابي خلال تحقيقات النيابة العامة، انه انضم الي تنظيم داعش الإرهابي بعد عام من تفجير السيارة وانه يوجد أيضا اخرين من أعضاء جماعة الاخوان يعرفهم قاموا بالانضمام الي تنظيم داعش ومن بينهم من ذهب الي سيناء للانضمام الي داعش ومن تواصل مع داعش عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وقاموا بتنفيذ تعليمات التنظيم.

وأضاف المتهم، أن كل الدعم المادي الذي تم من خلاله الحصول علي المتفجرات لتنفيذ العملية الإرهابية لتفجير معسكر فرق الامن والسيارة التي تم احضارها لتفجيرها قام بالإنفاق عليه قيادات بجماعة الاخوان هاربة خارج مصر.

قررت النيابة العامة بالسويس بأشراف المحامي العام لنيابات السويس حبس الإرهابي " " أ . ل " 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة للمتهم الذي يعمل مهندسا مدنيا، قيامه وآخرين بالمشاركة في تفجير سيارة مفخخة أمام معسكر قوات الأمن بطريق ناصر بالسويس يوم 25 يناير 2014

القت قوات جهاز الامن الوطني بالسويس القبض علي إرهابي شارك في تفجير سيارة مفخخة امام معسكر قوات الامن بطريق ناصر بالسويس يوم 25 يناير 2014.

وتمكن الضباط من ضبط الإرهابي " أ . ل " بعد هروبه خارج المحافظة بعد تتبعه والبحث عنه حتي تم القبض علية.

وقال مصدر امني، ان الإرهابي كان عضو في جماعة الاخوان الإرهابية ثم انضم الي تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت محافظة السويس شهدت يوم 25 يناير 2014 قيام ارهابين بتفجير سيارة مفخخة امام معسكر فرق الامن بطريق ناصر بالسويس.

 التقى اللواء أ . ح / أحمد محمد حامد محافظ السويس23 مواطناً لهم طلبات وشكاوي في اللقاء الـجماهيري69 لمحافظ السويس بقاعة ديوان عام محافظة السويس بحضور الأستاذ /  جمال عبد الحميد مدير خدمة المواطنين والاستاذ / عادل خشانة مدير التضامن الاجتماعي ، والاستاذ / حاتم جاد الرب مدير القوى العاملة والدكتور / لبيب نحمد كمال وكيل وزارة الصحة والاستاذ / منير كامل مديرعام المتابعة الميدانية   والاستاذة / سلمي الشاعروكيل مديرية التربية والتعليم ، والاستاذة / وفاء عبد الفتاح مدير جهاز تشغيل الشباب والاستاذة / صباح محمد مدير التسكين والاستاذة / سحر فهمي نائب مدير إدارة خدمة المواطنين والسيد عبد الحميد ممثل إدارة الإعلام والاستاذة / هويدا غريب من إدارة الاملاك.

     وفي بداية اللقاء كلف المحافظ ادارة أملاك الدولة بانهاء مشكلة مواطن  طلب معاينة لاستخراج رخصة بناء بمدينة السلام وتسديد الرسوم اللازمة لذلك ، وتحويل طلب مواطن أخر الي إدارة الاملاك الزراعية لأستخراج رخصة هدم .

    وأعطي محافظ السويس مهلة 15 يوماً لمواطن لرفع الأشغالات والمعدات والألأت من قطعة الأرض المخصصة للاسكان الأجتماعي بنطاق حي عتاقة .

  وقرر المحافظ تحويل طلب مواطن الي الشئون القانونية لتضرره من أحد دور المسنين وتحويل طلب مواطن الي مديرية الصحة للكشف الطبي علي عينيه وصرف العلاج اللازم علي نفقة الدولة .

    وكلف حامد وكيل وزارة الصحة بانهاء مشكلة دكتورة صيدلانية وايجاد درجة مالية لها وانهاء الأنتداب .

   وأكد المحافظ علي مدير عام التضامن الأجتماعي بعمل معاش تكافل وكرامة وخدمة المواطنين للمساعدة في استخراج أوراق اعلان الوراثة من المحكمة .

وقرر المحافظ تحويل طلب أحدي المدرسات الي مديرية التربية والتعليم ونقلها من مدرستها إلي مدرسة أخري في نفس القطاع .

   وخلال الأجتماع كلف حامد مدير عام مديرية القوى العاملة بالعمل علي إنهاء مشكلة مواطن يتظلم من أحدي الشركات الخاصة بعتاقة وصرف مستحقاته المالية ، وتوفير6فرص عمل للشباب بالمشروعات الإستثمارية والخاصة ، منهم  شابين ضمن نسبة 5%ذوي الاحتياجات الخاصة ، واعفاء نجل احدهم من المصروفات الدراسية وعمل معاش تكافل وكرامة وبحث اعادة استخراج بطاقة التموين الخاصة به .

   وفي نهاية اللقاء كلف المحافظ مديرة التسكين بإجراء بحث اجتماعي لأسرتين  تطلبان سكن بالايواء العاجل .

أفرج قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، عن 1118 سجيناً، تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم (334/ 2018) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الإحتفال بالعيد السادس والستين لثورة يوليو.وواصل قطاع السجون، برئاسة اللواء زكريا غمري مساعد وزير الداخلية عقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 395 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 723 نزيلاً إفراجاً شرطياً، بإجمالى عدد (1118) مفرج عنهم .

وقالت وزارة الداخلية، إن ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل أساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

أطلقت شركة جوجل رسميا الإصدار (68) من متصفحها كروم لأنظمة التشغيل (ويندوز) و(ماك أو إس) و(لينكس)، والذي يصنف جميع المواقع التي تستخدم بروتوكول «أتش تي تي بي» على أنها غير آمنة .

وذكرت قناة (العربية الحدث) الإخبارية أن هذه الخطوة تأتي بعد مرور عامين تقريبا من إعلان جوجل عن خطتها لدعم المواقع التي تستخدم «إتش تي تي بي إس» من خلال متصفحها.

وكان متصفح كروم في التحديثات السابقة قد بدأ بالفعل في وضع علامة على المواقع الحساسة التي تستخدم بروتوكول «إتش تي تي بي»، مثل التي تجمع المعلومات المصرفية والشخصية، للدلالة على أنها غير آمنة .

وللحفاظ على أمن مستخدمي كروم، أعلنت جوجل أنها تخطط للبدء في إزالة القفل الأخضر وعلامة «آمنة» من على مواقع «إتش تي تي بي إس» في سبتمبر المقبل، والبدء في وضع علامة حمراء «غير آمنة» على جميع المواقع غير المشفرة المستخدمة لبروتوكول «إتش تي تي بي» في شهر أكتوبر المقبل .

في مجتمع اصبحت ثقافه الشباب السائده فيه تقليد كل ماهو جديد

والاقتداء بالنماذج السيئه هو البطوله المطلقه في نظرهم،،

كان من الواجب والضروري ان نلقي الضوء علي النماذج المشرفه التي نأمل ان تلاقي اعجابهم ونجد من يقلدها منهم ليتغير مجتمعنا بهم ويتقدم،،

انه شاب سويسي لم يلفت انتباهه اساليب البلطجه المنتشره بين شباب في مثل عمره

والتفت الي العلم والابتكار ،،

هو ابن السويس

يوسف احمد خليفه

اخترع جهاز لاستخراج الغاز الطبيعي من مصاصه القصب

فقد فكر ان يستغلها باعتبارها مخلفات بدلا من حرقها 

وجهازه عباره عن عصاره للقصب وبها مكان مخصص للمصاصه وبعد ان تجمع يضاف لها بعض البكتيريا المصنعه المحلله للسكر لمده معينه مما ينتج عنه غازات مثل الميثان وغيره،،وايضا سماد عضوي

مستخدما في ذلك موتور بخلايا شمسيه،،،

مثل هذه النماذج المشرفه نتمني ان تدعمها الجهات المختصه وتنمي مواهبها وافكارها وعلمها

حتي يتقدم بهم مجتمعنا...

ألقت قوات الشرطة بالسويس القبض على تربى مسئول عن المقابر بحى الأربعين، لقيامه بدفن الموتى فى المقابر القديمة بالمخالفة للتصاريح الصادرة بالدفن فى مقابر السويس الجديدة بطريق السويس - القاهرة.وسلم حى الأربعين بالسويس مذكرة لقسم شرطة الأربعين أكد خلالها أنه تلاحظ أنه على الرغم من قيام مديرية الصحة بإصدار تصاريح دفن الموتى بالمقابر الجديدة بطريق السويس – القاهرة، لكن قام "عيسى س م" تربى بالمقابر القديمة بحى الأربعين بدفن الموتى بالمقابر القديمة وهى جريمة تمس حرمة الموتى.

وأحيل المتهم تربى الأربعين إلى النيابة، التى بدأت التحقيق معه واستمعت إلى أقواله، وطلبت النيابة تحريات المباحث الجنائية عن الواقعة.

وقال العميد إيهاب سراج، رئيس حى الأربعين: "إننا قمنا باتخاذ جميع الإجراءت القانونية، لأننا اكتشفنا قيام التربى بمخالفة القوانين".

قال الدكتور إيهاب أبوعيش، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، إن وزارته تبحث تعيين رئيس جديد لمصلحة الجمارك خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك مرشحين يجرى دراستهم لتولى المنصب، بالتنسيق بين وزير المالية ورئيس مجلس الوزراء.وأضاف «أبوعيش»، في تصريحات لـه على هامش مشاركته في اجتماعات التجمع الأفريقي لمحافظي صندوق النقد والبنك الدوليين بمدينة شرم الشيخ، أن خطة ميكنة الضرائب العقارية تسير بانتظام، مشيرا إلى إتمام أول مدفوعتين بالبنك الأهلي المصري «أون لاين» لعميلين من عملاء البنك.

ولفت إلى الاستعلام عن الضريبة من خلال الموقع الإلكتروني، ومركز اتصال، وتلقى رسالة عبر التليفون خلال 3 أيام عمل.

الصفحة 1 من 2
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

بصو كدة للاغطية الفايبر دي يمكن تحلو مشكلة السرقة يامسئولين https://t.co/TB9Lm1IHCp
#دعاء_يوم_عرفة لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
حرامية الخردة بتطلع لسانها للامن والمسئولين...سرقة اغطية البلاعات فجر اليوم من المشروع بالجناين والصباح
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady