السويس بلدي

السويس بلدي

 

توجهت لجنه من مديريه الصحه والسكان مكونه من مدير اداره الجوده د./ ساره احمد ومدير اداره المستشفيات د./ هدى صالح الى مستشفى السويس العام وقامت اللجنه بالمرور على اقسام الجراحه والباطنه والاطفال والعنايه المركزه اطفال والحضانات والعمليات والحروق والمخ والاعصاب والكلى الصناعى واستهدف المرور على النوباتجيات من الفريق الطبى سواء اطباء او تمريض على التواجد والالتزام بالزى وتطبيق معايير الجوده وفقاً للمعايير المنصوص عليها طبقاً لوزاره الصحه وقد رافقهم فى الجوله مس ناديه عمران حكيمه المستشفى وقد تم حل بعض المشكلات الخاصه بالمرضى اثناء المرور والتأكد من وجود المستلزمات الطبيه والادويه الخاصه بتلك الاقسام .

يأتى ذلك فى اطار الخطط الخاصه بكل اداره على حده ووفقاً لضوابط وقواعد العمل والمعايير المحدده الواجب توافرها فى المستشفيات خاصه فى لجان المرور المسائى سواء ضوابط العمل للقوى البشريه او للمعايير والاجراءات الخاصه بالجوده وتوافر المستلزمات والادويه المختلفه .

 

قام فريق من أطباء هيئة قناة السويس بالتوجه الي مركز الشروق بإدارة الجناين الصحية وذلك لصرف العلاج الشهري لمرضى فيروسc و صرف العلاج يكون وفقا لحالة كل مريض .

فقد قام الفريق الطبى التابع لهيئه قناه السويس بصرف العلاج للمصابين ثم متابعه حالاتهم لتمام الشفاء بإذن الله وهم د./محمد أحمد أبو زيد و أ. /محمود إبراهيم إداري
و أ. /عادل يسري إداري.

وجديراً بالذكر ان التحاليل مازالت مستمرة بوحدة طب أسرة قرية عامر أيام الأحد والأربعاء من كل أسبوع وذلك تحت اشراف مديرعام الطب الوقائى بالمديريه د./امال الراعى ومدير اداره الفيروسات الكبديه بإداره الطب الوقائى د. /إيمان حافظ .

هذا وقامت مشرفة الرائدات الريفيات بإدارة الجناين أ. /عبير عبد الحق بتنظيم جميع اجراءات التواصل مع المرضي بالأتصال بهم وتسجيل بيانتهم ومتابعة توعية المرضي والأهالي من خلال التنسيق مع فريق الرائدات بالوحدات الصحية.

يأتي هذا في اطار التعاون بين الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والسيد اللواء ا.ح ./ احمد محمد حامد محافظ السويس وتحت اشراف د./لبيب محمد كمال وكيل وزاره الصحه والسكان بالسويس لإجراء الفحوصات والعلاج للمصابين مجانا لغير المؤمن عليهم بالقطاع الريفى .

 

كلف النائب العام المستشار نبيل صادق، الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بحجب المواقع التي تبث الألعاب الإلكترونية ومنها ما تسمى "الحوت الأزرق"، باعتبار هذه الألعاب ذات خطورة كونها تستهدف صغار السن

ويترتب على إتباع تعليماتها ومراحلها المختلفة ايذاء الشخص لنفسه أو لذويه بما قد يصل بالأمر أحيانا إلى الانتحار وارتكاب جرائم القتل وهو أمر يمس أمن وسلامة قطاع عريض من الأسر المصرية ما يجعله أمر متعلق بالأمن القومى والمصالح العليا للبلاد.

ادى تصادم دراجة بخارية بسيارة نقل على طرق الجناين - الترعة امام محطة مياه ابو عارف الى اصابة الطفلين الذين كانا يقودا الدراجة البخارية .

وقد حضرت سيارات الاسعاف الى مكان الحادث حيث قامت بنقل الطفلين الى مستشفى السويس العام .

جدير بالذكر ان الاطفال قائدي الدراجة البخارية لاتتجاوز اعمارهما الخامسة عشرة.

فازت فرقة السويس لمسرح الشاعر والتي تمثل مصر في مهرجان بغداد الدولي لمسرح الشارع الذي اقيم في عاصمة العراق بغداد بالمركز الاول وجائزة افضل عرض مناصفة مع دولة تونس الشقيقة .

شاركت فرقة السويس لمسرح الشارع بعرض " الحنة السويسي " وتكونت الفرقة من المخرج محمد الجنايني والفنانين يوسف نور وزكي عبد الله ومحمد شومان وعلى عرفة .

كان المخرج محمد حسين الجناينىقد أعلن عن مشاركة عرض "الحنة سويسي " لفرقة السويس المصرية لمسرح الشارع في مهرجان بغداد الدولي الرابع لمسرح الشارع
وذلك بعد صدور قرار وزير الثقافة بسفر العرض والفرقة كما قدم الشكر للدكتوره إيناس عبد الدايم - وزيرة الثقافة ،كما قدم الشكر للخارجية المصرية والخارجية العراقية علي التعاون
وللدكتور كريم خنجر، وللدكتور إياد السلامي وللنائب السويس طلعت خليل كما قدم الشكر للفنان ماهر كمال - رئيس الادارة المركزية لإقليم القناه، كما قدم الشكر لفرع ثقافة السويس.

نشبت مشاجرة كبيرة بالاسلحة بين اثنين من المواطنين بسبب مبلغ مالي بقرية كبريت المفارق بحي الجناين بمحافظة السويس ، وقد نتج عن المشاجرة اصابة عدد من المواطنين وتم نقلهم بسيارات الاسعاف الى مستشفى السويس العام .

ووصلت الى مكان المشاجرة قوات شرطة قسم الجناين التي سيطرت على الاوضاع  وسنوافيكم بالتفاصيل.

كتب : سيد نون

لقى شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرين فى حادث انقلاب سيارة بالكيلو 45 بطريق العين السخنة بالسويس، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى السويس العام.
وكان اللواء محمد جاد مدير أمن السويس قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة عتاقة بتعرض سيارة ملاكى للانقلاب بطريق العين السخنة. 
وقال مصدر طبى بمستشفى السويس، أن المصابين فى الحادث 3 أشخاص وجارى علاجهم، مؤكدًا أنه تم نقل جثة الشخص المتوفى لمشرحة مستشفى السويس العام.

 
     في إطار تعليمات اللواء أح أحمد محمد حامد محافظ السويس لازالة اي تعديات أو إشغالات على أراض الدولة الزراعية أو أملاك أميرية ، قام حي الجناين برئاسة سمير سعيد رئيس الحي بحملة مكبرة اليوم بمشاركة اللواء أيمن عبد القادر مساعد مدير الأمن وشرطة المرافق وقسم شرطة الجناين وجهاز التجميل والنظافة بمحافظة السويس وعدد من إدارات الحي بازالة التعديات بالمباني علي عدد 5 أفدنة  من قبل أحد الشركات بقرية أرض المشروع  بحي الجناين .
  وأسفرت الحملة أيضاً عن ازالة  تعديات ببناء قواعد وأعمدة خرسانية ومباني على املاك الدولة على مساحة 10 أفدنة بقرية جبلاية الفارمن جانب بعض المواطنين من أهالي المنطقة بحي الجناين .

 

قام الدكتور لبيب محمد كمال وكيل وزاره الصحه بالسويس والاستاذ عادل خشانة مدير التضامن الاجتماعي بتهنئة  اللواء طارق عبد العظيم محمد والذى تسلم مهام عمله الْيَوْمَ بديوان عام محافظة السويس بمنصب سكرتير عام المحافظة

جدير بالذكر ان اللواء طارق كان يشغل منصب رئيس حى الويلى بمحافظة القاهره .

 

أستلم اللواء طارق عبد العظيم محمد مهام عمله بديوان عام محافظة السويس بمصب سكرتير عام المحافظة وبدء فى مزاولة عمله .

جدير بالذكر ان اللواء طارق كان يشغل منصب رئيس حى الويلى بمحافظة القاهرة .

كان منصب سكرتير عام محافظة السويس قد خلى بعد أن قامت هيئة الرقابة الأدارية بالسويس بالقبض على اللواء شكرى سرحان السكرتير العام السابق فى قضية رشوى وجارى محاكمته

الصفحة 1 من 711