Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
اشرف قاسم

اشرف قاسم

قال المهندس /أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، إنه لن يكون هناك زيادة في أسعار التذاكر في الوقت الحالي موضحا أنه مع تحسين الخدمة و إرتفاع تكلفة التطوير سيتم رفع سعر التذكرة تدريجيا: "مش هنيجي على  محدودة الدخل  وهنراعي الطبقة المتوسطة".

وأضاف رسلان أن القطار أرخص وسيلة نقل في مصر حاليا مشيرا إلى أنه جرى التعاقد على 500 عربية درجة ثالثة مكيفة بإجمالي 50 قطارا أسعارها أقل من الدرجة الثانية المكيفة وفي متناول المواطن العادي لخدمة مستقلي خط "القاهرة - أسوان".

إتهم الرئيس الشرعى لفنزويلا نيكولاس مادورو الولايات المتحدة  وزعيم المعارضة خوان غايدو بإعداد خطة لقتله وقال مادورو متحدثا إلى أنصاره ان "الإمبريالية الأمريكية تريد قتلي. لقد كشفنا للتو عن خطة، وجهها دمية الشيطان (غوايدو) شخصيا، لقتلي. لدينا أدلة، لكنهم لم يستطيعوا ولم يتمكنوا منا لأن إلهنا يحمينا".و أعلن الرئيس الفنزويلي الشرعي عن إلقاء القبض على زعيم عصابة كولومبية، مشيرا إلى أنه مرتبط بالمعارضة. وقال مادورو، اليوم الأحد 24 مارس: " لدينا أسماء، وهذا الرجل (مستشار زعيم المعارضة غوييدو روبرتو) قدم دليلا ساعدنا في القبض على الزعيم القوي للجماعة الكولومبية المتشددة، التي صارت بالفعل في أيدي القضاء الفنزويلي نتيجة لسياسة مكافحة الإرهاب".

وأشار الرئيس الفنزويلي إلى أن الحديث يدور عن رئيس العصابة الكولومبية راستراجوس.

وأضاف: "تم إلقاء القبض على راستراجوس في ولاية كارابوبو، وأعترف وقدم أدلة تشير إلى أنه كان يعمل لطرف معين بعدما تم نقله إلى فنزويلا، وتريد القوى اليمينية المؤيدة للإمبريالية والفاشية استبدال فشل خططها السياسية بالعنف والقتل والإرهاب، لكن نحن والشعب والقوات المسلحة البوليفارية في إطار تحالف مدني - عسكري سنتصدى لذلك ونهزم مرة أخرى هذا الهجوم الإرهابي وجميع التهديدات".

وأعلن زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو، الخميس الماضي، أن قوات الأمن تحاصر منزلي أحد كبار معاونيه ونائب معارض بارز وتحتجزهما رهائن منذ ساعات الصباح الباكر.

وتصاعدت الأزمة في فنزويلا منذ 23 يناير الماضي، بعدما أعلن خوان غوايدو نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت العام الماضي وفاز فيها الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.

واعترفت الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الحليفة لها بزعيم المعارضة غوايدو رئيسا انتقاليا لفنزويلا، في حين أكدت دول أخرى مثل روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا والصين شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو، الذي بدأ فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

وخلال خطاباته أثناء هذه الأزمة، وصف مادورو خصمه غوايدو عدة مرات بأنه "دمية الشيطان" و"دمية في يد الولايات المتحدة".

نظم مواطنون أردنيون وعدد من الأحزاب السياسية المعارضة لمعاهدة السلام المبرمة بين الأردن وإسرائيل مسيرة وسط العاصمة عمان احتجاجا على اتفاق للغاز بقيمة 10 مليارات دولار مع إسرائيل.

وطالب المحتجون الحكومة والبرلمان أمس الجمعة بإلغاء معاهدة السلام الموقعة مع إسرائيل أيضا، وحملوا اللافتات وأطلقوا الشعارات المناهضة لها.

ومن المقرر أن يعقد البرلمان الأردني جلسة خاصة يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة اتفاق الغاز مع إسرائيل.

ووقعت "ديليك دريلينغ"، وهي شركة طاقة إسرائيلية، وشريكتها الأمريكية "نوبل إنيرجي"، اتفاقهما التصديري الأول عام 2016 بقيمة 10 مليارات دولار على مدى 15 عاما لتوفير 45 مليار متر مكعب من الغاز إلى الأردن.

وكانت إسرائيل أبرمت مع الأردن معاهدة السلام في عام 1994، لكن التقارب مع إسرائيل ما يزال أمرا لا يحظى بشعبية في الشارع العربي إلى حد بعيد.

قام كلا من الفنان /نبيل الحلفاوى والفنان/ محمود البزاوى والكابتن / محمد ابو تريكة بالتنديد بالحادث الارهابى الذى وقع بنيوزيلندا  والهجوم على مسجدين بمدينة كريست تشيرش اثناء اداء صلاة الجمعة 

٢٠١٩٠٣١٥ ١٦١٥١٣

٢٠١٩٠٣١٥ ١٦١٤٤٢

ندد الدكتور/ أحمد الطيب  شيخ الازهر بالهجوم الإرهابي على مسجدي مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا الذي أسفر اليوم عن مقتل  حوالى ٥٠ شخص غير العشرات من المصابين وحذر في بيان له من أن الهجوم يشكل مؤشرا خطيرا على النتائج الوخيمة التي قد تترتب على تصاعد خطاب الكراهية ومعاداة الأجانب و إنتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا في العديد من بلدان أوروبا، حتى تلك التي كانت تعرف بالتعايش الراسخ بين سكانها.وشدد الأزهر على أن هذا الهجوم الإجرامي "الذي إنتهك حرمة بيوت الله وسفك الدماء المعصومة، يجب أن يكون جرس إنذار على ضرورة عدم التساهل مع التيارات والجماعات العنصرية التي ترتكب مثل هذه الأعمال البغيضة، وأن يتم بذل مزيد من الجهود لدعم قيم التعايش والتسامح والاندماج الإيجابي بين أبناء المجتمع الواحد، بغض النظر عن أديانهم وثقافاتهم".وتقدم الأزهر بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين

 الشرطة النيوزيلندية عن هجوم على مسجدين فى مدينة كرايست تشيرس  إن حصيلة نتج عنه قتل حوالى اربعون شخصا وإصابة العشرات كما  ذكرت أن "منفذ الهجوم رجل كان يرتدي خوذة ونظارات وسترة عسكرية، فتح النار في المسجد من سلاح أوتوماتيكي".كما ذكر مفوض الشرطة مايك بوش، أن القتلى سقطوا "على حد علمنا في موقعين، الأول في مسجد بشارع دينز والثاني في مسجد آخر بشارع لينوود". وأشار بوش، إلى أن "هناك أربعة أشخاص رهن الاعتقال، هم ثلاثة رجال وامرأة وأن هناك العديد من القتلى جراء إطلاق 

دعت وزيرة الصحة التونسية بالنيابة/ سنية بالشيخ اليوم  الإثنين الموافق ١١/٣/٢٠١٩ إلى عدم التوظيف السياسي لحادثة وفاة 12 رضيعًا بمستشفى حكومي بالعاصمة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته بالشيخ في العاصمة تونس  وأعلنت خلاله إرتفاع وفيات الأطفال الرضع بمستشفى ”وسيلة بورقيبة“ الحكومي بالمدينة نفسها إلى 12 رضيع وقالت بالشيخ  إن ”ما حدث يمثّل فاجعة“  و أن ”قطاع الصحة بالبلاد يواجه أزمة حادة“  لافتة إلى أنه ”كلنا مسئولون عن هذه الأزمة وليس الوزير السابق عبد الرؤوف الشريف فحسب“ كما اكدت  أن ”قطاع الصحة فيه تراكم سنوات“ ومساء السبت، قدم الشريف استقالته من منصبه على خلفية الحادثة وطالبت بالشيخ  ”عدم توظيف الأزمة الصحية سياسيًا“ داعية الجميع إلى ”ترك وزارة الصحة تعمل لمواجهة الأزمة“ في إشارة إلى انتقادات عبرت عنها المعارضة ونشطاء المجتمع المدني تجاه عمل الحكومة في القطاع الصحي.

وتابعت: ”يكفي المتاجرة بهذه المأساة“ وقالت أن ”التحقيق في ما حدث  لم يكتمل وعندما لا تكون هناك نتائج للتحقيق الذي نقوم به يمكن الحديث عن عدم محاسبة“

أعلن أكثر من 1000 قاض جزائري، اليوم الاثنين الموافق ١١/٣/٢٠١٩  أنهم  يرفضون الإشراف على الإنتخابات الرئاسية إذا شارك فيها الرئيس/ عبد العزيز بوتفليقة. وقد ذكر بيان صادر عن القضاة أنهم شكلوا إتحادا جديدا، لرفض الإشراف على الإنتخابات هذا وقد عاد الرئيس الجزائري أمس إلى بلاده بعد زيارة خاصة إلى جنيف حيث أجرى "فحوصات طبية دورية" بحسب بيان من الرئاسة الجزائرية وكان  بوتفليقة قد تقدم بأوراق ترشحه رسميا لخوض إنتخابات الرئاسة مؤكدا سعيه لإعادة إنتخابه رغم الإحتجاجات الحاشدة على ذلك وخرج الآلاف إلى شوارع عديدة  من المدن الجزائرية خلال الأيام الماضية إحتجاجا على إعتزام بوتفليقة  الإستمرار في منصبه رغم مرضه منذ سنوات 

أكد "يوان بيكالي" وكيل لاعبي كرة القدم وصديق المدرب  البرتغالي جوزيه مورينيو، أن هذا مورينيو رفض "شيكا مفتوحا" لتدريب منتخب الصين، وذلك لارتباط اسمه بالعودة مجددا للإشراف على ريال مدريد. وقال بيكالي: "التقيت مورينيو لتناول وجبة الإفطار في فندق بالقرب من منزله، وأخبرني أنه تلقى عرضا من الصين لتولي مسؤولية تدريب المنتخب الوطني، وعرضوا عليه شيكا مفتوحا". وتابع بيكالي: "لقد أخبرني مورينيو أن عمره الآن 54 عاما، ويريد أن يعمل خمس سنوات أخرى في أوروبا، وعندما يبلغ الـ60 عاما سيتوجه إلى الصين".

أقرت  السلطات الجزائرية بدء العطلة الجامعية الربيعية مبكرا وذلك بعد أسبوعين من تواصل المظاهرات التى يشارك فيها الطلبة بقوة احتجاجا على ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وأ صدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت قرارا بنقل موعد العطلة من اليوم العشرين إلى العاشر من مارس الجاري، لتبدأ غدا الأحد.وستنتهي العطلة الربيعية في الرابع من أبريل المقبل.كما قررت الوكالة تحديد موعد العطلة الجامعية الصيفية من 11 يوليو حتى الثاني من سبتمبر. ولم تقدم الوزارة أي توضيحات تفسر سبب قرارها.

الصفحة 1 من 98
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2019 SuezBalady