محسن الحديري

محسن الحديري

اشترط رئيس نادي الزمالك، حضور عبد الرحمن العايد نائب رئيس نادي الرائد السعودي، إلى مقر النادي الأبيض ظهر اليوم الخميس للإعلان عن صفقة انتقال شيكابالا للنادي السعودي على سبيل الإعارة.

وجاء ذلك، بعد انهاء كافة التفاصيل المالية للصفقة، وتوقيع العقد الثلاثي، بحضور اللاعب في حضور أحمد يحيي وكيل أعمال اللاعب في جلسة بمكتب رئيس النادي، ولكنه اصر علي الحضور لمقر النادي للأعلان عنها بشكل نهائي.

فيما اتفق مسئولو الرائد مع شيكابالا علي تقاضي 300 الف دولار في الموسم الواحد علي أن يوقع بشكل نهائي عقب الجلسة علي العقد الشخصي به.

Comments ()

تنظم وزارة البيئة، صباح اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا موسعا بشأن التخلص الأمن من مواد اللاندين عالي الخطورة، والذي كان مخزن في ميناء الأدبية بالسويس منذ تسعينيات القرن الماضي، فضلًا عن كميات من المبيدات الأخرى المندرجة تحت قائمة الملوثات العضوية الثابتة

Comments ()

أطلقت شركة سامسونج رسميا هاتفها العملاق الرائد "جالاكسي نوت 8"، أمس الأربعاء، بعد انتظار وترقب وتضارب في مواصفاته ومميزاته وسعره.

ولا يختلف جالاكسي الجديد عن سلفه الذي خيب الآمال "نوت 7" فيما يتعلق بالمواصفات والشكل والسعر، كما لم يبتعد كثيرا عن التسريبات الكثيرة التي نشرت في الفترة الأخيرة.

ويعتمد جالاكسي نوت 8 الجديد نفس تصميم هاتف سامسونج الرائد للعام الحالي، جالاكسي إس8، الذي أطلقته في شهر أبريل الماضي، ولكنه يختلف في كونه يأتي مع قلم إلكتروني، كما هو الحال مع كافة الإصدارات السابقة من سلسلة هواتف جالاكسي نوت، بالإضافة إلى أنه يقدم كاميرا خلفية مزدوجة.

وبحسب موقع البوابة العربية، تأتي شاشة الهاتف اللوحي الجديد، التي تدعم تقنية "سوبر أمولد" Super AMOLED، بقياس 6.3 بوصات وبدقة 2960×1440 بكسلًا مع كثافة تبلغ 521 بكسلًا في البوصة الواحدة. هذا ويأتي الهاتف مع حماية من الإصدار الأحدث من زجاج جوريلا جلاس 5، الذي يغلف واجهته وظهره.

كما يضم جالاكسي نوت 8، الذي يعمل بالإصدار 7.1 نوجا من نظام أندرويد، معالجا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 835 لأسواق الولايات المتحدة والصين، ومن نوع "أكسينوس 8895" من سامسونج نفسها لأسواق أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

ويقدم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 6 جيجابايتات، بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 أو 256 جيجابايتًا، وهي قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي"

ويملك جالاكسي نوت 8، الذي يأتي بسماكة 8.6 ميليمترات ويزن 195 جرامًا، كاميرا خلفية مزدوجة: الاثنتين بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.7 و f/2.4، مع ميزة "مثبت الصورة البصري" OIS لكلتا الكاميرتين، إضافة إلى تقنية التركيز التلقائي الطوري PDAF، وتقريب بصري x2 وتقريب رقمي x10، وفلاش مزدوج. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسلات مع فتحة عدسة f/1.7 وميزة التركيز التلقائي.

ويدعم الهاتف كافة معايير شبكات "واي فاي"، والإصدار الأحدث 5.0 من تقنية بلوتوث، بالإضافة إلى تقنية اتصال المدى القريب NFC، فضلًا عن شبكات الجيل الرابع بسرعات تصل حتى 1 جيجابت في الثانية. وهو يأتي مع منفذ لسماعة الأذن، ومنفذ USB Type-C.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يدعم جالاكسي نوت 8 تقنية مسح بصمة العين، وحساس للضغط، بالإضافة إلى حساس بصمة الأصبع الذي يقع على ظهره بجانب الكاميرا، بالإضافة إلى حساس لنبضات القلب، والحساسات الأخرى. كما يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي السريع، وهو يأتي مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3,300 ميلي أمبير/ساعة.

يذكر أن الهاتف مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68، وكذلك القلم الإلكتروني مقاوم للماء والغبار وفق نفس المعيار، ما يعني إمكانية صمود الهاتف والقلم تحت الماء لعمق 1.5 متر ولمدة نصف ساعة.

وتعتزم عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية الكورية الجنوبية طرح هاتفها الذكي الجديد بأربعة ألوان، هي: الأسود، والذهبي، والرمادي، والأزرق.

Comments ()

اعتذر البلجيكي فرانكي فيركاوترين المدير الفني الذي أعلن الزمالك اتفاقه معه، بشكل مفاجئ، عن العمل مع نادى الزمالك، الأربعاء.

وأصدر مرتضى منصور رئيس النادي بيانا، ألقى فيه اللوم على "محاولات البعض لتخريب نادي الزمالك وإساءة سمعة مصر"، بعد قرار المدرب، الذي كان من المفترض أن يخلف البرتغالي أوغوستو إيناسيو.

ويأتي اعتذار فيركاوترين بعد ساعات من إعلان النادي موعد وصوله إلى القاهرة، لإتمام الصفقة.

والثلاثاء قال النادي على موقعه الرسمي: "يعقد الزمالك مؤتمرا صحفيا السبت لتقديم البلجيكي فرانكي فيركاوترين المدير الفني الجديد لفريق الكرة الأول. من المقرر أن يصل فيركاوترين الأربعاء إلى القاهرة لإنهاء إجراءات التعاقد".

وأشار نجل رئيس النادي أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك والمشرف العام على فريق كرة القدم، أن مدة عقد فيركاوترين ستكون لعامين.

وفيركاوترين (60 عاما)، الملقب بـ"الأمير الصغير"، من أبرز اللاعبين في تاريخ بلجيكا، وحمل ألوان منتخب بلاده 63 مرة بين 1977 و1988، ودافع عن أندية أندرلخت البلجيكي ونانت الفرنسي.

Comments ()

يجتمع المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، غدًا الخميس، برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتحديد الموعد النهائي لبدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الحكومية والخاصة.

ومن المقرر أن يعتمد المجلس خلال اجتماع الغد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والتي تشمل مواعيد بدء امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ومدة العام الدراسي، ومواعيد إجازة نصف العام، والفترات الزمنية لتوزيع المناهج الدراسية.

Comments ()

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مدينة نصر، تجديد حبس سائق وفني لسرقتهما 5 ملايين جنيه من داخل سيارة نقل أموال، 15 يوما على ذمة التحقيق.
كان ع أ، صاحب شركة لنقل الأموال، تقدم ببلاغ لقسم شرطة أول مدينة نصر بقيامه بتسليم 4 حقائب تحوي مبالغ 551524 جنيهًا مصريا، و200 ألف يورو بإجمالي 5 ملايين جنيه خاصة بالشركة ل م م، 63 سنة، بالمعاش "قائد طاقم السيارة"، وأ ف، 22 سنة "فرد أمن السيارة"، وح ح ، 59 سنة "سائق بالسيارة رقم ص أ ن 847 الخاصة بالشركة"، "مصفحة" لتسليمهم مبالغ مالية لبنك بلوم فرع الزمالك، إلا أنه ورد إليه اتصال تليفوني من الثاني أخبره خلاله بأنه حال إيقاف السيارة بشارع حمودة محمود بدائرة القسم، لتناول وجبة غذاء ولدى عودتهم اكتشفوا سرقة الحقيبتين من داخل السيارة، واتهمهم بالاستيلاء على المبلغ.
وبالانتقال والفحص تبين سلامة منافذ السيارة، وبمواجهتهم بأقوال المبلغ أنكروا ارتكاب الواقعة، وبعمل الحريات أدلت أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من م ع، 26 سنة، سائق سابق بالشركة، وإ م، 27 سنة، فني كاميرات، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يترددان عليها أمكن ضبطهما.
وبمواجهتهما بما ورد من معلومات وما أسفرت عنها التحريات أقرا بصحتها واعترفا بارتكاب الواقعة، وقرر الأول أنه نظرا لسابقة عمله بالشركة وعلمه بخطوط السير خطط لارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني باستخدام نسخة من مفاتيح السيارة، والتي احتفظ بها لنفسه إبان عمله بالشركة، حيث تمكنا من تتبع سيارة الشركة باستخدام السيارة أتوبيس ماركة ميتسوبيشي أبيض في أزرق اللون عهدته والتابعة لجهة عمله، إلى أن توقف بمحل الواقعة، وترجل منها طاقمه واستوليا على المبالغ المالية وفرا هاربين، وبمواجهة المتهم الثاني بما جاء بأقوال الأول أيدها، تم بإرشادهما ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وضبط مبلغ 200 ألف يورو، 501 ألف جنيه متحصلات الواقعة، وأضافا بإنفاقهما باقي المبلغ على متطلباتهما الشخصية.
وباستدعاء المجني عليه اتهمهما بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

Comments ()

حدد اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، أسعار تذاكر، مباراة المنتخب الوطني وأوغندا المقرر إقامتها يوم 5 سبتمبر المقبل في ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وتقرر أن تكون التذكرة الموحدة للدرجتين الثانية والثالثة بـ75 جنيهاً، والدرجة الأولى بـ200 جنيه، وذلك بعد الإعلان عن طرح التذاكر بشكل رسمي، يوم 30 أغسطس الجاري.

وأدى المنتخب الوطني، مرانه صباح اليوم الأربعاء، قبل السفر غداً الخميس، إلى برج العرب للدخول في معسكر مغلق هناك، استعداداً لمواجهتي أوغندا في كمبالا يوم 31 أغسطس الجاري، و5 سبتمبر المقبل في برج العرب، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018

Comments ()

أكدت دراسة حديثة، أن الأشخاص الذين يقومون بقياس أوزانهم يوميا، بإمكانهم فقدان وزن أكثر من الأشخاص الذين لا يقتربون من الميزان.

ووفقا لموقع "إندبندنت"، قام باحثون من جامعتي دريكسل وبنسلفانيا، باختيار 300 امرأة، بأوزان مختلفة، وطلب من نصفهن قياس الوزن يوميا، ومن النصف الآخر عدم فعل ذلك، لمدة عامين.

وأظهرت النتائج أن النساء اللاتي قمن بقياس أوزانهن يوميا، كانت أجسامهن أكثر صحة وأقل سمنة، من نظيراتهن اللاتي لم يقمن بقياس الوزن.

وقالت ميغان بوترين، المسؤولة عن البحث، "قياس الوزن يوميا عادة يحفز على تناول الطعام الصحي وممارسة الحياة الصحية".

وأضافت بوترين، أن متابعة قياس الوزن على الميزان، تحفز الشخص لعمل التغييرات اللازمة في الحياة اليومية.

Comments ()
الأربعاء, 23 أغسطس 2017 16:27

. العالم يترقب هاتف سامسونج الجديد

تتجه "سامسونج"، إلى طرح هاتفها "جالاكسي نوت 8"، الأربعاء، وسط ترقب عشاق منتجات الشركة الكورية الجنوبية، لما سيحمله الجهاز الذكي الجديد من مزايا.

وحسبما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية، ستكون واجهة الهاتف الجديد من دون حواف لإفساح مجال أكبر أمام الشاشة، كما يتمتع بكاميرا قوية، وأضيف إليه قلم ضوئي "S Pen".

وعانى آخر هاتف لـ"جالاكسي نوت" من مشكلات عدة في البطارية، الأمر الذي اضطر الشركة إلى استدعاء أجهزتها، وتكبدها بالتالي خسائر فادحة.

وتعافت "سامسونج" مما لحق بها، بفضل هاتف "جالاكسي إس 8" الذي حقق نتائج مبهرة في 2017، واستطاع أن يفرض نفسه كواحد من أفضل الهواتف الذكية.

وتعقد الشركة أملا على "جالاكسي نوت 8" لاستعادة مجدها والعودة بقوة إلى منافسة غريمتها الأميركية "أبل".

وأظهرت تسريبات حديثة، تصميم "نوت 8" دون حواف، وقالت إن الهاتف الذي يصل حجمه إلى 6.3 بوصات سيجري طرحه في 4 ألوان، هي الأزرق والذهبي والأسود والفضي، ويرتقب أن تصل ذاكرته إلى 128 جيغابايت.

أما فيما يخص السعر، فيتوقع خبراء أن يجري طرحه بقرابة 1100 دولار، وسيكون بذلك أغلى هاتف لسامسونج حتى الآن

Comments ()

هوس التنقيب عن الاثار اصبح مثل الفيروس الذي اصاب البعض لتحقيق حلم الثراء السريع ورغم ذلك مازال سببا مهما يكشف الكثير من كنوز التاريخ الخفية بعد وقوع الباحثين عنها في يد الشرطة ، واخرهم القضية التي كشفت عنها مباحث السياحة والآثار بالشرقية بعدما تمكنت من ضبط مقبرة اثرية اسفل منزل أحد الاهالي بمركز فاقوس وبها مجموعة من القطع والتماثيل الأثرية.

كانت معلومات قد وردت للمقدم محمد رجب رئيس شرطة السياحة والاثار بالشرقية عن قيام احد الاشخاص باكتشاف مقبرة اثرية اسفل منزله وعرضها للبيع مقابل الملايين من الدولارات، علي الفور امر اللواء مصطفي أنسي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بمداهمة المنزل حيث عثرت القوات علي أعمال حفر ، وممر حجري به عدد من القطع الأثرية ومنها تمثال لأحد الآلهة الفرعونية ولوحة جدارية من الحجر الجيري مدونا عليها كتابات باللغة الهيروغليفية تعود للعصر الفرعوني ، تم التحفظ علي القطع الاثرية، وإخطار النيابة التي قررت انتداب لجنة اثرية لتحديد القيمة التاريخية والأثرية للمقبرة.

Comments ()
الصفحة 1 من 185

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

إعلان

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك