Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن آخر موعد لتلقى تظلمات المرحلة الثانية من محددات الاستبعاد من منظومة التموين غدا الأربعاء، على أن يقوم المواطنين الذين ظهرت لهم رسائل على بون الصرف بأنهم غير مستحقين وفقًا لمعايير لجنة العدالة الاجتماعية بتقديم تظلماتهم إن وجدت من هذه المعايير، على موقع دعم مصر https://www.tamwin.com.eg، مع الأخذ فى الاعتبار بأنه يجرى حاليًا مراجعة كافة التظلمات التى تقدم بها المواطنين حتى الآن مع الجهات المختصة.

 

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قرر مد فترة تظلمات المرحلة الثانية من محددات الاستبعاد من منظومة التموين حتى يوم 27 مارس الجارى، بعد كان مقرر آخر موعد يوم 15 مارس، حرصًا من الوزارة على قيام المواطنين الذين ظهرت لهم رسائل على بون الصرف بأنهم غير مستحقين وفقًا لمعايير لجنة العدالة الاجتماعية بتقديم تظلماتهم.

وجدير بالذكر، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية كانت قد أكدت، أنه حتى الآن لم يتم حذف أى مواطن أو إيقاف أى بطاقة فى ضوء معايير لجنة العدالة الاجتماعية بالمرحلة الحالية، وأنه فى حالة عدم تقديم المواطن لتظلم او فى حالة رفض التظلم سيتم إيقاف صرف التموين عن البطاقة أو عن المستفيد الذى تنطبق عليه المعايير مع استمرار صرف الخبز لهم.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه عقد مؤتمرا صحفيا في الواحدة من ظهر الإثنين، لطمأنة طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم بعد مشكلة السيستم الخاص بالامتحانات على التابلت لليوم الثاني على التوالي.

 

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية" الذي يُعرض على قناة "mbc مصر" مع الإعلامي عمرو أديب، أن أولياء الأمور ليسوا متفهمين لفكرة التجربة التكنولوجية التي تقوم عليها الوزارة، متابعاً: "مهما قلنا إن الامتحان تجريبي ومش عليه درجات أولياء الأمور يُعاملون الامتحان معاملة الامتحانات الثانوية بنفس القلق".

وأكد أنه كان يجب على الطلاب أن يركزوا على جوهر المنظومة التعليمية الجديدة وهو أسئلة الامتحانات وطريقته، موضحًا أن التابلت يُعد وسيلة فقط.

أكد رئيس نادي الزمالك، أنه عقد جلسة أمس مع الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، من أجل الحديث عن أزمة الجمعية العمومية، والحكم الذي تحصل عليه رئيس الزمالك.

وقال رئيس الزمالك، في تصريحات تلفزيونية: " سوف يتم اعتماد الجمعية العمومية من قبل وزارة الرياضة، بعد الاتفاق مع أشرف صبحي، يوم الأربعاء، وبعدها سوف نجري انتخابات مبكرة، من أجل إعادة الأمور إلى نصابها القانوني".

وكانت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد أبوالعزم رئيس الدائرة الأولى ورئيس مجلس الدولة ألزمت وزير الشباب والرياضة باعتماد الجمعية العمومية للنادي والتي أقيمت يومي 30 و31 أغسطس الماضي واعتماد الميزانية.

وشددت المحكمة في الحكم الصادر على صحة موقف الزمالك وإلزام الوزارة باعتماد الجمعية العمومية وبخصوص الدعوة الخاصة بالعقوبات الموقعة على الزمالك قضت المحكمة الإدارية العليا باختصاص محكمة القضاء الإداري بنظرها.

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه يُقام في دولة بولندا مسابقة ألعاب للمكفوفين، عبارة عن "كرة الجرس"، موضحًا أنه ليس المرة الأولى مشاركة مصر في المسابقة بـ 12 مبصرا، رغم أن هذه البطولة للمكفوفين فقط.

 

وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، الذي يُعرض على قناة "mbc مصر":" الناس سافروا عن طريق الاتحاد وهما مبصرين ودي ليست الواقعة الأولى اللي تحصل، الغريبة بقى مش إنهم مبصرين فقط ، الأغرب إنهم قرروا إنهم مش يرجعوا مصر تاني".

وتابع مستنكرا:" مش كفاية إنهم بيلعبوا ماتش أمام المكفوفين وهما مبصرين، الناس خلصت الماتش وخدت هدومها وقالت أنا هخليني في بولندا، السلطات المصرية طلبت من بولندا تسليمهم عن طريق الإنتربول الدولي".

ابراهيم الشاذلى

تمكنت مباحث البحر الأحمر، من حل لغز العثور على جثتين على شاطئ مدينة رأس غارب بالبحر الأحمر، حيث توصل فريق البحث من التوصل لتحديد هوية الجثتين المجهولتين، وأخطر اللواء أشرف حشيش مدير الأمن بالواقعة.

وتبين من التحقيقات أن الجثتين لاثنين من الصيادين الذين غرقت بهما مركب الصيد «الحاج ياسين الزهيري» بمنطقة الزعفرانة بخليج السويس في بداية شهر ديسمبر الماضي.

وتواصلت مباحث البحر الأحمر مع عدد من أهالي الضحايا، ومالك مركب الصيد بمحافظة الدقهلية للتعرف على الجثتين، حيث استقبلت مشرحة مستشفى رأس غارب نحو ٣٠ شخصا من أهالي وأقارب الصيادين المفقودين، حيث تم التعرف على إحدى الجثتين، وتبين أنها لشقيق مالك مركب الصيد، والجثة الثانية لأحد الصيادين.

كان مركب الصيد «الحاج ياسين الزهيري» قد تعرضت للغرق بمنطقة الزعفرانة بخليج السويس خلال رحلة صيد بعد فقد الاتصال بها وعلى متنها نحو ١٤ صيادا، ولم تتمكن جهود البحث من العثور على حطام المركب أو العثور على الصيادين.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد ومناطق من سيناء تمتد إلى أخرى من الوجه البحري والقاهرة.

 

والطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، لطيف على الوجه البحري والقاهرة، مائل للدفء على شمال الصعيدـ دافئ على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا.

حالة الرياح:

والرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. كما تنشط على البحر المتوسط والأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

قال وزير التربية والتعليم طارق شوقي، إنه أصدر قراراً بإغلاق الدخول لموقع الامتحانات من خارج مصر أو لكل طلاب الثانوية العامة من الداخل المصري باستثناء طلاب الصف الأول الثانوي.

وأضاف "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "انفراد" عبر فضائية "الرافدين+"، أن مشكلة سقوط سيستم الامتحانات انتهينا من حلها وفور إصلاح العطل دخل 50 ألف طالب  معنا وانتظروا حتى إتمام دخولهم.

وأضاف الوزير أنه خلال الساعات المقبلة سيتم الكشف عن أسباب محاولة 4.7 مليون شخص الدخول على موقع الامتحانات رغم أن عدد الطلاب لا يتجاوز 650 ألف طالب، متابعا: "سنعرف وسنحدد وقتها هل هي توتر زائد أم محاولات لإسقاط المنظومة؟".

كشف أحمد مجاهد عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة عن الـ 6 ملاعب الأساسية والنهائية لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2019.
 

وقال مجاهد في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد "تم الاستقرار بشكل نهائي على الـ 6 ملاعب بعد استبعاد ملعب بورسعيد".
 

وأضاف "ترتيب الملاعب بترتيب المجموعات كالآتي، ستاد القاهرة، الاسكندرية، الدفاع الجوي، السلام، السويس، الإسماعيلية".

قرر اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، معاقبة رئيس نادي الزمالك بتغريمه ٢٠٠ ألف جنيه وإحالته للجنة الانضباط.

 

وقال اتحاد الكرة، في بيان له: "إنه بناء على المذكرة الواردة من لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، حول التصريحات المسيئة في حق الحكام، قرر مجلس إدارة الاتحاد توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قدرها 200 ألف جنيه، وإحالة رئيس النادي إلى لجنة الانضباط بالاتحاد".

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد نشاطًا ملحوظًا للرياح المثيرة للأتربة على أغلب الأنحاء، لكنها لن تصل إلى حد العاصفة.

 وأشار "عبدالعال"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى وجود انخفاض في درجات الحرارة، بقيم تتراوح ما بين درجتين و3 درجات، إضافة إلى فرص سقوط أمطار على شمال الصعيد وجنوب سيناء.

 وأوضح، أن نشاط الرياح يؤثر على البحرين الأبيض والأحمر، لافتًا إلى وجود اضطراب في الملاحة البحرية ثؤثر على المراكب الصغيرة فقط، مطالبًا بعدم نزولها إلى البحر اليوم.

الصفحة 1 من 384
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

يسعد صباحكم اللهم لا تدع لنا ذنبا الا غرفته ولا هما الا فرجته
Suezbalady | السويس بلدي - غدًا.. أخر موعد لتلقي تظلمات المستبعدين من دعم البطاقات التموينية https://t.co/k3bjvRVyZi
Suezbalady | السويس بلدي - شوقي: أولياء الأمور ليسوا متفهمين للتجربة التكنولوجية بالامتحانات https://t.co/CQurC1GR7A
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady