Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

اندماج شبكتى النهار و"CBC" فى كيان اقتصادى واحد يهدف الى عودة ريادة الإعلام المصرى


قرر مسئولو شبكتى تليفزيون النهار وقنوات سى بى سى، الدخول فى شراكة باندماجهما فى كيان اقتصادى واحد. جاء ذلك بعد اجتماعات بين كل من علاء الكحكى، رئيس شبكة تليفزيون النهار، ومحمد الأمين رئيس شبكة قنوات سى بى سى، انتهت إلى اندماج الشبكتين فى مجموعة واحدة
قال علاء الكحكى، رئيس قنوات النهار، إن تأسيس شركة قابضة تضم شركات "سى بى سى" و"النهار" معا، تستحوذ على أسهم 5 شركات، متمنيا أن تكون الخطوة لمصلحة الإعلام المصرى، مؤكدا أن قراراتهم هدفها الأساسى هو تكوين كيان اقتصادى قوى. وأوضح "الكحكى" فى كلمته بمؤتمر صحفى للإعلان عن شراكة كاملة بين "سى بى سى" و"النهار" تحت مظلة شركة قابضة، أن الكيانات الاقتصادية حتى تعيش وتستمر تحتاج إلى استقرار، مشددا على أن "الجانب الأساسى أننا مع الاستقرار العام لتحسين فرص العمل وإيجاد فرص جديدة ونتمنى أن تكون الخطوة فى صالح الإعلام".

وأكد رجل الأعمال محمد الأمين، أن وجود أكثر من كيان للإعلام المصرى ثراء للإعلام، وليس ضررًا، مشيدًا بالتجربة الإعلامية لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، قائلا: "أبو هشيمة رجل أعمال محترم، وله مواقف جيدة مع الدولة، وقيامه بكيان إعلامى ثراء للإعلام". وأوضح "الأمين" فى كلمته بمؤتمر صحفى للإعلان عن شراكة كاملة بين "سى بى سى" و"النهار" تحت مظلة شركة قابضة، أن وجود أكثر من كيان إعلامى سيفرز منافسة شريفة بين محتوى هذه الكيانات، وكل منها سيرغب فى الظهور بأفضل محتوى، مفيدا بأن هذه الأعمال رسائل دعم للدولة المصرية من الناحية الاقتصادية والمشاريع التى تقدمها الدولة. وتابع: "لا يوجد تضارب بين أى كيانات إعلامية ولو فى كيانات أخرى ستكون ثراء للإعلام المصرى طالما هى منافسة شريفة محترفة"، مؤكدا أن هذه الكيانات ستؤدى إلى عودة ريادة الإعلام المصرى.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady