Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

«سانت كاترين» تتجمل بألوان الغيوم والثلوج وتجذب آلاف السائحين

كتب : على الشافعى

للشتاء في سانت كاترين ألف وجه، فالمدينة التي تعيش في أحضان الجبال تكتسي في الشتاء بألوان الجمال والبهجة، وترسم فيها الغيوم والثلوج والصخور لوحات ربانية رائعة الجمال تجعل من المدينة تحفة فنية حقيقية تجتذب آلاف السائحين، ويستمتع بها سكانها الذين ألفوا الحياة وسط تلك المدينة المقدسة بكافة تقلباتها في فصول السنة.. واستطاعوا أن يبنوا بيوتهم من صخورها القاسية، لتتحول تلك القسوة إلي برد وسلام علي أهل سانت كاترين تحميهم من برودة الشتاء. في شتاء سانت كاترين تتداخل الألوان وتنسجم لتصنع لوحة من الألوان المبهجة.

فالصخور ذات الحمرة القاتمة تتداخل مع الأخضر اليانع، وبينهما ينساب اللون الأبيض حينما تتساقط الثلوج في يناير وفبراير من كل عام علي المدينة الواقعة في وسط شبه جزيرة سيناء، علي هضبة ترتفع ١٦٠٠ متر عن سطح البحر لتتحول المدينة بحق إلي مدينة لـ »الثلوج»‬، التي تتحول إلي ما يشبه التيجان التي تكلل قمم الجبال لتجعله المكان الأشد برودة والأكثر بياضا في مصر ويعيش أهلها طوال فترة الشتاء في درجة حرارة تحت »‬الصفر».

ورغم الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون بسبب قلة المواصلات بين المدن والمحافظات الأخرى وكثرة استهلاك الكهرباء وعدم وجود أفران مخبوزات، إلاأن أهالي وعشاق سانت كاترين يتسابقون في التقاط صور الغيوم والسحب وقت الصباح عندما يشرق ضوء الشمس الغيوم والسحب من فوق الجبال.

ويقول الشيخ موسي أبوالهيم صاحب أقدم مخيم بدوي بسانت كاترين ان سانت كاترين تتجمل في فصل الشتاء، وخاصة عند تساقط الثلوج وتلون الغيوم والسحب قمم الجبال، مشيرا إلي أن السياح يحرصون علي الصعود لقمة جبل موسي ليقتربوا من السحب والغيوم ويشاهدوا شروق الشمس.

يضيف محمد عيد مساعد رئيس المدينة لشئون القبائل، أن مدينة سانت كاترين تكون الأجمل في الشتاء حيث ترسم السحب والغيوم المناظر الخلابة علي خلفية الجبال مشيرا إلي أن الصعود لقمم الجبال في الشتاء لرؤية شروق الشمس يكون مغامرة لا تنسي لكل من يزور المدينة. ويدعو سليمان الجبالي من ابناء سانت كاترين، المصريين إلي قضاء أجازاتهم الأسبوعية في طقس أوروبي يختلف كثيرا عن الطقس الذي يعرفونه طوال العام حيث يشاهدون تساقط الثلوج والأمطار التي تصنع سيولا وشلالات وبحيرات طبيعية.

ويقول المهندس السيد عبد الصادق رئيس الوحدة المحلية لمدينة سانت كاترين أن المدينة تشهد إقبالا كبيرا من السائحين خلال هذه الفترة حيث استقبلت الأسبوع الماضي نحو ٥ آلاف سائح من مختلف الجنسيات بزيارة دير سانت كاترين الذي يحتوي علي الكنيسة الكبرى وكنيسة »‬العليقة» المقدسة وكنيسة »‬الجماجم» والمسجد الفاطمي ومتحف الدير، وزيارة جبل موسي وجبل المناجاة ومحمية سانت كاترين وقبر النبي صالح ومنطقة وادي حبران التي تضم نقوشا سيناوية قديمة وجبل عباس ومنطقة جبل الصناع التي تضم العديد من الآثار الإسلامية بالإضافة إلي قضاء وقت ممتع في المخيمات البدوية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady