Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

دكتورة حنان منيب.. مصرية فى موسوعة الثقافة العالمية

حصلت الدكتورة حنان منيب رئيس جمعية ضفاف للثقافات والفنون وأستاذ الأدب الفرنسى، على لقب شخصية العام الثقافية من الموسوعة العالمية «who›s who» المتخصصة فى مجال صناعة الثقافة الدولية.

وتم تخصيص عدة صفحات عن د. منيب كأول مصرية تحصل على اللقب فى العدد السنوى من الموسوعة العالمية، ضمن أكثر الشخصيات تميزا على الساحة الثقافية العربية والأكثر تأثيرا على الثقافة الدولية على مستوى العالم.

شغلت منيب مناصب ثقافية متعددة، منها المدير التنفيذى لمشروع تصدير الفكر العربى مترجما والذى حظى بنصيب وافر فى حيثيات فوز الهيئة العامة للكتاب بجائزة خادم الحرمين الشريفين للترجمة، فى مجال «جهود المؤسسات والهيئات» .

تساهم منيب أيضا كعضو مؤسسة النساء من أجل المتوسط، فى مجال تشجيع تعليم المرأة ودعم صحتها بدنيا ومعنويا ونفسيا وتمكينها اقتصاديا.

وكانت منيب قد حصلت على وسام الدولة الثقافى فى الفنون والآداب من طبقة «قائد»، الذى تمنحه الجمهورية الفرنسية، لدورها البارز فى دعم الثقافة الدولية وانجازاتها الملموسة فى حوار الحضارات والثقافات بين العرب ودول الاتحاد الأوروبي، عن طريق الترجمات والمؤلفات. ومن قبله حصلت على وسام فرنسا من طبقة « فارس

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady