Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

انتخابات «يونيسكو»: 12 صوتا لمشيرة خطاب في الجولة الثانية

انتهت أعمال الفرز وأعلنت منذ قليل نتائج انتخابات الجولة الثانية لمدير عام منظمة اليونيسكو التي تجرى في العاصمة الفرنسية باريس.

وأظهرت النتائج حصول المرشحة المصرية السفيرة مشيرة خطاب على 12 صوتا بينما حصل مرشح قطر على 20 صوتا وفرنسا 13 صوتا والصين 5 وفيتنام 5  ولبنان 3.

وقبل انطلاق الجولة الثانية للتصويت تقدم مرشح أذربيجان فولاذ أوغلو بمذكرة انسحاب اليوم، وفق ما أعلن رسميا رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو مايكل واربز.

وبعد انسحاب المرشح الأذري تبقى المنافسة بين 6 مرشحين فقط هم مشيرة خطاب من مصر، وفام سان شاو من فيتنام، وحمد بن عبدالعزيز الكوارى من قطر، وكيان تانج من الصين، وفيرا خورى لاكويه من لبنان، وأودريه أزولاى من فرنسا.

وكانت مرشحة مصر السفيرة مشيرة خطاب حلت ثالثة في انتخابات الجولة الأولى، التي جرت أمس، بـ 11 صوتا خلف مرشح فرنسا الذي حصل على 13 صوتا بينما حل في المرتبة الأولى مرشح قطر بـ 19 صوتا، وحصل مرشح أذربيجان المنسحب على صوتين، وكذلك مرشح فيتنام، بينما حصل مرشح الصين على 5 أصوات، ومرشحة لبنان فحصلت على على 6 أصوات.

ولم تحسم انتخابات "يونيسكو" من الجولة الأولى كون أنه لم يستطع أي من المرشحين السبعة الحصول على 30 صوتا من أصل 58 هم عدد أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة.

وتعقد مساء غد جولة ثالثة للتصويت بعد فشل المرشحين في الحصول على 30 صوتاً في الجولة الثانية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

وتعرفني نجوم الليل ولما اغيب تعاتبني
Suezbalady | السويس بلدي - إفتتاح معرض الكتاب الأول بقصر ثقافة السويس https://t.co/ZUAxbUwAwR
Suezbalady | السويس بلدي - إغلاق اي فتحات عشوائية علي طريق السخنة وتطويروتوسعة طريق السويس- جنيفة https://t.co/c92rWRNMB3
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady