الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017 21:57

انتخابات «يونيسكو»: 12 صوتا لمشيرة خطاب في الجولة الثانية

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

انتهت أعمال الفرز وأعلنت منذ قليل نتائج انتخابات الجولة الثانية لمدير عام منظمة اليونيسكو التي تجرى في العاصمة الفرنسية باريس.

وأظهرت النتائج حصول المرشحة المصرية السفيرة مشيرة خطاب على 12 صوتا بينما حصل مرشح قطر على 20 صوتا وفرنسا 13 صوتا والصين 5 وفيتنام 5  ولبنان 3.

وقبل انطلاق الجولة الثانية للتصويت تقدم مرشح أذربيجان فولاذ أوغلو بمذكرة انسحاب اليوم، وفق ما أعلن رسميا رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو مايكل واربز.

وبعد انسحاب المرشح الأذري تبقى المنافسة بين 6 مرشحين فقط هم مشيرة خطاب من مصر، وفام سان شاو من فيتنام، وحمد بن عبدالعزيز الكوارى من قطر، وكيان تانج من الصين، وفيرا خورى لاكويه من لبنان، وأودريه أزولاى من فرنسا.

وكانت مرشحة مصر السفيرة مشيرة خطاب حلت ثالثة في انتخابات الجولة الأولى، التي جرت أمس، بـ 11 صوتا خلف مرشح فرنسا الذي حصل على 13 صوتا بينما حل في المرتبة الأولى مرشح قطر بـ 19 صوتا، وحصل مرشح أذربيجان المنسحب على صوتين، وكذلك مرشح فيتنام، بينما حصل مرشح الصين على 5 أصوات، ومرشحة لبنان فحصلت على على 6 أصوات.

ولم تحسم انتخابات "يونيسكو" من الجولة الأولى كون أنه لم يستطع أي من المرشحين السبعة الحصول على 30 صوتا من أصل 58 هم عدد أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة.

وتعقد مساء غد جولة ثالثة للتصويت بعد فشل المرشحين في الحصول على 30 صوتاً في الجولة الثانية.

قراءة 2526 مرات

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

إعلان

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك