Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

فوق الغريب ..24 أكتوبر مابين الماضي والحاضر..العرض يوم ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧ بقصرثقافة السويس

" فوق الغريب " فيلم روائي قصير يسلط الضوء على عدة محاور من بينها بطولة وتضحية أبطال أكتوبر ودور المقاومة الشعبية السويسية في ردع العدوان  ، عدم تكافؤ الفرص والتفوق النوعي للجيش الإسرائيلي آنذاك ، وأيضاً يناقش جهل الأجيال الجديدة بحقيقة بطولة أبناء نصر أكتوبر المجيد .

الفيلم من تأليف وإخراج "محمد نعمان"  ومن بطولة النجم السينمائي الصاعد "محمد سمير" وانتاج مصطفى المصري فهو عمل سويسي خالص ،ويتحدث عن 24 أكتوبر مابين الماضي والحاضر،واجتهد صانعيه في تقديم صورة حقيقية لواقع بعينه ،لينقل لنا جانباً من أحداث يوم عظيم خلدت ذكراه بحروف من نور في كتب التاريخ .. ٢٤ أكتوبر العيد القومي للسويس.

وتقع أحداثه في سماء مدينة السويس لتُروى لنا عن بطولات وتضحيات رجال المقاومة الشعبية ورجال وأبناء القوات المسلحة المصرية .

فوق الغريب.. فيلم يحكي لجيلنا المعاصر عن بطولات لم يسمع عنها أو يراها وربما أطلق عليها "خرافات وأساطير" لكنها بالفعل بطولات حقيقية فهو فيلم مقتبس من وحي بطولات حقيقية ربما وقعت أحداثها في نفس الزمان والمكان .

فوق الغريب .. بإمكانيات هي والعدم سواء لكنها لم تقف عائق أمام صناع الفيلم لتقديم لوحة فنية رائعة تليق بحدث مثل العيد القومي للسويس وتليق بشعب مثل شعب السويس الباسل البطل.

فوق الغريب .. الزمان ٢٤ اكتوبر .. المكان سماء السويس ..
موعدنا في العرض الأول لفيلم شعب السويس يوم ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧ بقصرثقافة السويس .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady