Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 77

انطلاق مهرجان شرم الشيخ السينمائى السبت القادم

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، جمال زايدة رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائى، المدير التنفيذى للمهرجان، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، لوضع اللمسات النهائية لإنطلاق فعاليات المهرجان مساء 3 مارس المقبل بقاعة المؤتمرات الدولية، بمدينة شرم الشيخ، بهدف ظهور المهرجان بصورة مشرفة تليق باسم شرم الشيخ، وتحقيق أهداف المهرجان المتمثلة فى نشر الوعى السينمائى، من خلال عرض مايقرب من 60 فيلما عالميا، وعربيا وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة.

ومن جانبه، أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن تفاؤله بنجاح الدورة الثانية للمهرجان، قائلا:"إننا قمنا بتذليل العديد من الصعوبات ووفرنا كافة إمكانات المحافظة فى سبيل نجاح هذا المهرجان على أرض المحافظة".

و قد كشف الكاتب الصحفى جمال زايدة، رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائى  تفاصيل حفل افتتاح الدورة الثانية من المهرجان التى تنطلق السبت المقبل وتستمر حتى 9 مارس المقبل. حيث يقام حفلا الافتتاح والختام لأول مرة بمركز المؤتمرات الدولى بمدينة شرم الشيخ، حتى يظهر المهرجان بشكل يليق بالسينما المصرية ومدينة السلام. وقال إن الافتتاح سيبدأ بالنشيد الوطنى، وستقدمه المذيعة المتألقة هالة الحملاوى باللغتين العربية والإنجليزية، ويعقب ذلك كلمات رئيس المهرجان ثم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وتختتم بكلمة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الذى قدم للمهرجان دعما غير محدود.

كما يشهد الافتتاح عرض برومو سينمائى قصير عن الناقد الراحل على أبو شادى الذى تم إهداؤه الدورة الحالية، ويعقبه بروموهات عن المكرمين مع صعودهم للمسرح وإلقاء كلمة للحضور، وهم على الترتيب على بدرخان، وليلى طاهر، وحسن حسني، وذلك مع صعود الفنانة ليلى علوى رئيس شرف الدورة الحالية والتى تشارك فى منح دروع التكريم للمكرمين ثم يعرض فيلم الافتتاح.

وقد كشفت إدارة المهرجان عن جميع الفعاليات التى تقام على مدى أيامه وتضم المسابقة الرئيسية للأفلام الطويلة 11 فيلما هي: (أمتعة) من الفلبين، (وأيفان) من سلوفينيا، و(أحلام لم تراودني) من أمريكا وفلسطين، و(عيد ميلاد سعيد) من إنجلترا، و(رمح) من فنزويلا، وفلمى (القفص، والتضحية) من أسبانيا، و(مقتل مارجا ماير) من الأرجنتين والبرازيل، و(الرحلة) من العراق وفرنسا، و(حياة) من المغرب وإيطاليا، و(أنا جاجارين) من فرنسا وروسيا.

وتتمثل جائزة المسابقة فى عمود «الجد الذهبي» لأفضل فيلم، وعمود «الجد الفضي» لجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

كما يتنافس 18 فيلما فى مسابقة الأفلام القصيرة على جائزة عمود الجد ، وقد وصل عدد الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان 29 فيلما من 28 دولة تشارك بـ 68 فيلما بجميع أنشطة المهرجان،

وبجانب أفلام المسابقة ستعرض بعض الأفلام فى بانوراما الفيلم العالمى وتضم 10 أفلام، وأفلام الطلبة وتضم 16 فيلما، وأفلام السينما الإمريكية المستقلة وتضم 3 أفلام، و3 أفلام خاصة بالذكرى العاشرة لرحيل يوسف شاهين، و3 أفلام للمكرم المخرج على بدرخان، وآخر لتكريم ليلى طاهر، وفيلم لحسن حسني، وفيلمين يتم عرضهما بقسم المرأة.

وقد وجهت دعوة حضور الافتتاح للفيف من نجوم الصف الأول المصريين، كما ستحضر السيدة آن روش الملحق الثقافى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة مع وفد من القسمين الثقافى والصحفى بالسفارة، وذلك بعد اختيار السينما الأمريكية المستقلة ضيف شرف المهرجان.

أما بخصوص الإعلان عن إقامة عرض أزياء عالمى فى ثانى أيام المهرجان، أكد زايدة : الاتفاق بالفعل مع بيت أزياء عالمى يضم مصممين مصريين ولبنانيين لإقامة عرض أزياء مساء 5 مارس المقبل، بهدف إلقاء الضوء على تصميم الأزياء الخاصة بالأعمال السينمائية، وذلك بدعم من مؤسسات المجتمع المدنى بالمدينة.

يذكر أن الخبير السياحى جلال عنانى هو من أوائل الداعين للمهرجان منذ دورته الأولي، بهدف دعم تنشيط السياحة المصرية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady