Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

اسرار وجمال الطبيعة فى مصر " وادى الوشواشى "

اعداد وتقديم : جيولوجى / ذكريا دسوقى
عمرك سمعت قبل كده عن منطقة فى مصر تسمى #وادى_الوشواشي!؟
هو مكان يضاهي في جماله أكثر الأماكن السياحية رواجا على مستوى العالم،إذا رأيت الصور ظننت أنك أمام جزر المالديف،أو مكان سياحي خلاب في ماليزيا أو تايلاند،ولكنك ستتفاجأ عندم تعلم أنه موجود في مصر حقًا،وفي قلب مدينة نويبع في جنوب سيناء.
لو عاوز تعرف أكثر تعال نأخذ فكرة بسرعة كده.
يبعد وادي الوشواشي حوالي 15 كيلو متر من نويبع باتجاه طابا بالقرب من منطقة رأس شيطان، وادي الوشواشي يقع في نطاق محمية أبو جالوم التي تحتوي على أنظمة بيئية متنوعة من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية التي يمكن الاستمتاع بها.  
 
تكون وادي الوشواشي في الأساس بسبب تساقط السيول في الشتاء بين الجبال،ليصُنع مسبحًا طبيعي تستطيع السباحة والاستمتاع بمياه الدافئة،ورغم ارتفاع درجة حرارة المكان بدرجة كبيرة إلا أن الماء هناك لا يتبخر، مياه الوادي دافئة بسبب أحجار الجرانيت حيث يحيط الوادي جبال الفيروز والجرانيت من كل جانب.
 
يتكون وادي الوشواش من ثلاثة عيون مياه عذبة قد تستغرق ساعة ونصف تسلق للوصول إلى عين المياه الأولى،وستعبرها سباحة للوصول للعين الثانية والثالثة، وسوف تلاحظ نقاء المياه وشدة عذوبتها وسهولة التحرك بداخلها، ويصل عمق مياهها إلي حوالي 8 أمتار،يمكنك أن تلقي بنفسك من فوق أحد بروزات قممها إلى تلك البحيرة الرائعة الشفافة لتستمتع بجمال الغوص فيها،وهي منطقة سفاري،وتسمي العين الثالثة والأخيرة بالبحيرة الخضراء نظرا للونها الأخضر الذي اكتسبته من أحجار الجيرانيت المحيطة للبحيرة، وهي رائعة الجمال ومناسبة للسباحة والقفز.
 
بالرغم من تلك المعالم الطبيعية المبهرة والمناطق التي ستبهرك إن زرتها إلا أن تلك الرحلات لا ينظمها إلا البدو وليس لها رحلات سياحية أو ترويج من قبل الدولة،وذلك في الأساس بسبب صعوبة الوصول لها لأن الطرق إليها غير ممهدة وطبيعتها الجبلية تجعل الوصول إليها أمرًا شاقًا.
FB IMG 1523172843228 be611
 
 
قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأحد, 08 نيسان/أبريل 2018 16:43

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady