طباعة هذه الصفحة

وزيرة الثقافة ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان قصر ثقافة شرم الشيخ

By تشرين1/أكتوير 18, 2018 1911

افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ورافقهما الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة قصر ثقافة شرم الشيخ بعد إعادة تطويرة وتأهيله.بدأت مراسم الافتتاح بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية ثم تفقد الحضور القصر وملحقاته والتي تبلغ مساحتة الكلية 1500 متر مربع ويضم مسرح مساحته 580 مترا مربعا يشمل خشبة المسرح ويتسع 284 مشاهدا إلى جانب مبنى يضم مكتبة عامة وأخرى للطفل ومرسم لتنمية القدرات الفنية للموهوبين ومبنى أخر يضم ناديا للمرأة السيناوية ومنفذا للإصدارات الأدبية وناديا للتكنولوجيا ومركزا لتنمية المواهب وذوي القدرات الخاصة ومقرا للرقابة على المصنفات الفنية.


في كلمتها أكدت وزيرة الثقافة على توجيه ودعم القيادة السياسية في نهجها بإيلاء الاهتمام بمنارات التنوير التى تمثل النموذج الأمثل لبناء الإنسان المصري وأشارت إلى أهمية القصر في مدينة السلام ليكون بمثابة مركز جديد للحفاظ على التراث السيناوى المصرى وموقع جديد لدعم الإبداع وتنميته.

وقالت "فرصة عظيمة لكي نبرهن أن الثقافة هي أحد ركائز التنمية المستدامة في جنوب سيناء وإطلالة مهمة للعالم للتعرف على الثقافة المصرية والانفتاح على رصيدنا الحضاري بجانب إطلاق طاقات الإبداع للجميع ومنح الفرصة لأبنائنا للانصهار في فنونهم وتراثهم وتعلم قيم الجمال والفن والإبدا.

وقال أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة إن افتتاح قصر الثقافة يعبر عن رسالة سلام ومحبة للجميع لترسيخ مفهوم الهوية والانتماء والوعى القومي وتقديم الخدمات الثقافية والفنية لأبناء المحافظة في كافة المجالات.

وأضاف عواض أن الهدف الرئيسى من تجديد وتطوير القصر هو المواطن المصرى في محافظة جنوب سيناء الذى له الحق في أن يجد خدمة فنية وثقافية لائقة.


 
 
قيم الموضوع
(0 أصوات)
عبير السيد

أحدث مقالات عبير السيد