Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تدشين "نوافذ ثقافية"وتوقيع ديوان "سبع كلمات زرقاء" بـالنادي الاجتماعي محافظة السويس

دشن عدد من المثقفين، مؤسسة نوافذ ثقافية بالسويس، خلال حفل أقيم تحت رعاية محافظ السويس، اللواء عبد المجيد صقر، بالنادى الاجتماعى بالمحافظة، بحضور عدد كبير الكتاب والإعلاميين، من داخل السويس وخارجها.
وشهدت الفعالية، حضور عدد من الشعراء من بينهم "جمال فتحى، سامح محجوب، عادل جلال" كما أقيم على هامش الفعالية، حفل توقيع ديوان الشاعر أحمد عايد "سبع كلمات زرقاء" الصادر حديثا عن دار تبارك للنشر والتوزيع وهو الديوان السادس لأحمد عايد، بعد "رماد أخضر" 2014، "المعتزل" 2015، "وقت أحمد عايد" 2016، "كما تصوف المياهُ غزالةً" 2017، و"أحتسى قهوتي.. أهذي" 2017، إضافة إلى ندوة ثقافية عن دور المؤسسات الأهلية فى التنمية الثقافية.
وألقى الدكتور علاء حراز، أحد الأعضاء المؤسسين لنوافذ، الكلمة الافتتاحية للمؤسسة، قائلا: إنه فى الوقت الذى ينهار فيه دور المؤسسة الثقافية الرسمية، كان ينبغى لمن يرون الثقافة أبا وأما وأملا أن يسعوا قدر اسستطاعتهم للبقاء على قيد الحياة، وأن يفعلوا ما يثبتون به الحضور، ومن هنا تأتى الخطوة من تجاهنا، كعمل يتم بالتطوع والجهد الذاتى، لمجموعة لا تريد الثقافة سوى الثقافة، فى الوقت الذى طغت فيه المصالح والعلاقات الشخصية على الساحة الثقافية.
وأضاف "حراز" خلال الكلمة الافتتاحية للمؤسسة، فبسم الشعر والحرية والإنسان نزف إليكم انطلاق مؤسسة نوافذ وهى مؤسسة غير هادفة للربح تقوم بجهود ذاتية، يقوم عليها مهتمون بالشأن الثقافى، هم: "الشاعر إبراهيم جمال الدين التونى، الباحث إبراهيم عاطف، الشاعر أحمد عايد، الكاتب أحمد محمد عبد المعطى، الدكتور علاء حراز، الكاتب محمود إبراهيم.
وأوضح الدكتور علاء حراز، أن المؤسسة ستكون نافذة للجميع على الجميع، وهى لا تنتمى إلى أى طائفة أو كيان، أو تيار سياسى، أو جماعة دينية، أو عرقية، أو طائفية، وترجب بالجميع ما لم يعتدوا على حقوق الإنسان الأصيلة، لافتا إلى أن "نوافد" ستكون معنية بالمجالات الثقافية المختلفة، كالأدب، الموسيقى، السينما، الفن التشكيلى، وكل ما يخص الثقافة بصفة عامة، وسوف تعقد فعاليات المؤسسة بصفة نصف شهرية، وسيتم الإعلان عنها بوقت كافى

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

غدا تجرى القرعة العلنية لحجاج بيت الله الحرام بالصالة المغطاة يارب اكتبها لي و لكل مشتاق
المثالي ابن اخونا مازن تامر ريكو الطالب المثالي بمدرسة الصفا انا مش عارفة الواد دة طلع مثالي لمين بس الاكيد مش لابو… https://t.co/8hrlzOYYk0
Suezbalady | السويس بلدي - التضامن: 32 ألف مواطن تقدموا لحج الجمعيات الأهلية لموسم 2019 https://t.co/SBO6FTCcjt
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady