Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

ادى تصادم سيارتين ملاكي امام اشارة سينيما رينيسانس امام كورنيش السويس الجديد الى اصابة سيدة وابنتها بعد ان صعدت سيارتهم على الجيزة الوسطى التي تفصل بين الاتجاهين .

"51854 نتج عن تصادم السيارتين صعود سيارة ملاكي السويس صيني رمادية اللون فوق الرصيف يقودها شاب ومعه سيدة وابنتها وتحمل ارقام " 36133 " ملاكي السويس واصيبت السيدة وابنتها ، اما السيارة الاخرى فكانت هيونداي فضي يقودها شاب وتحمل لوحات معدنية بارقام "

ملاكي السويس .

 

48359325 2224865411171381 5829079156855406592 n

عقد اليوم الأستاذ أحمد صابر المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجتماع تنسيقى مع مسئولي الإعلام بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بالمعهد القومى لتدريب الأطباء، بحضور الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزارة الصحة، وذلك لعمل الترتيبات اللازمة لإجراء المسح الطبي لفيروس c ، المرحلة الأولى لطلاب المدارس الثانوية، يأتى هذا طبقا لتوجيهات السيد الرئيس بالقضاء على فيروس سى، تحت شعار حملة (مليون صحة).
وبحضور الأستاذة نفين حمودة مستشار الوزير للعلاقات الإستشارية، والدكتور أسامة منصور مدير مكتب المستشار الإعلامى لوزارة الصحة والمتحدث الرسمى لهيئة التدريب الإلزامي للأطباء، والاستاذ عبد الحميد محمود مسئول التواصل الإجتماعى بالوزارة.

وتضمن الإجتماع مجموعة من المحاور الأساسية التى تعمل على تسهيل إجراءات عملية المسح داخل المدارس الثانوية، ومنها تسهيل مهمة وزارة الصحة داخل المدارس، والمحافظة على خصوصية نتائج الفحوصات الطبية للطلاب، وتيسير مهمة الإعلام والصحافة لتوثيق إجراءات المسح الطبى بالمدارس، ودعوة أولياء الأمور للمشاركة لتوعية أبنائهم بأهمية الفحص، وكافة الترتيبات الأمنية اللازمة لتسهيل مهمة وزارة الصحة داخل المدارس، وآليات التصوير الإعلامي، وأكد صابر على أن الوزارة تقدم الدعم الكامل لوزارة الصحة حرصا من الوزارة على صحة أبنائها الطلاب.

جدير بالذكر أن الحملة بدأت المرحلة الأولى بالمدارس فى 1 ديسمبر 2018.


قال الفنان إيهاب فهمى عضو نقابة الممثلين، إن الفنان محمود القلعاوى توفى مساء اليوم الإثنين، بعد صراع مع المرض.
أن الجنازه ستكون غدًا الثلاثاء، من مسجد عمر بن العزيز بجوار نادى هليوبولس مصر الجديدة.

وولد القلعاوي في 12 نوفمبر 1939، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1964، ثم عمل بهيئة المسرح، وكانت بداية مسيرته الفنية في السبعينيات من القرن الماضي من خلال المسرح، ثم كانت أول مشاركاته السينمائية عام 1971 في فيلم "لعنة امرأة"، لتتوالى أعماله بعدها ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، والتي من أبرزها "علي بيه مظهر، الجوكر، العذراء والشعر الأبيض".


بقلم :جمال محمود
فرق كبير بين الإسماعيلية كمدينة تشتهر بجمالها وحدائقها وكورنيشها وحتى أحيائها الخلفية القديمة ، وبين السويس بكفورها وشوارعها اللي متزدش عن أربعة أمتار ، و بمساكنها الرمادية بدءا من المثلث مرورا بالأمل والإيمان والمستقبل والنهضة والتوفيقية وصولا إلى بقية المدن اللي بتقرأ أساميها على الميكروباصات ، وكلها تحسسك إنها تبنت لعمال " منجم " في صحراء بعيدة ، يدوب فيها حاجات أساسية للحياة ، زي شوية المية ولمبة الكهرباء ، تحيطها مناطق خلاء تتكوم فيها النفايات والقمامة ومخلفات البناء وتسرح فيها الكلاب والقطط .
ودا حصل ازاي ..؟ السادات أثناء فترة حكمه عين ابن الإسماعيلية عبدالمنعم عمارة محافظا للمدينة ، فاجتهد واشتغل وجدد ، وأرسى فيها قواعد المدينة الحضرية الحديثة ، ذات اللمسات الجمالية ، وأوجد فيها أماكن للناس تروح فيها عن نفسها ، الخلاصة إن الإسماعيلية أصبحت مدينة بحق وحقيق ، وملء السمع والبصر .
تعالى لسويس النضال والقتال والمقاومة وأولاد الأرض وكابتن غزالي ومحمد حمام وعبدالرحمن الأبنودي والفدائيين اللي أوقفوا توغل العدو في المدينة واحتلالها ، إيه اللي حصل فيها ، طبعا محصلتش حاجة غير بناء مدينة الصباح وفيصل ثم التوسع في إنشاء المدن الرمادية صوب الخارج ، وظل الأمر على حاله وممكن من فترة قريبة بس اختفت منها الفئران ذات الحجم العائلي وربما الغربان خفت شوية ، طبعا الموضوع لا علاقة له بشاليهات السخنة والحاجات ذات الألوان الزرقاء دي ، وبالرغم من أن الجهات التنفيذية ظلت و لاتزال مهتمة بـ ( المنطقة الخضراء ) ـ كناية عن منطقة السفارات الأجنبية في بغداد أيام تفجيرات داعش ـ اللي هي في السويس بتبدأ من عمر افندي لغاية سينما رينسيانس وممكن بعد كدا بشوية لغاية بورتوفيق وطبعا حوالين المحافظة بكم متر كدا ، وبالرغم من كدا لاتزال هذه المنطقة على قدها يعني مش قوي ، يعني بص للشوارع الداخلية فيها واحكم براحتك ، وأصبحت البلد اللي تمددت لغاية جبل عتاقة واقتربت من الكيلو 109 ، وطبعا بحدودها مع الاسماعيلية شمالا ، كلها تصب في شارع الجيش بميكروباصاته وتاكسياته وترسيكلاته ، وازدحامه وتكدسه المروري ومخالفاته من أم 500 جنيه وصف تاني وتالت وتعطيل للسير .. إلخ ، وكل ما تم فعله لحل المشكلة تخصيص عربية ونش بدفتر مخالفات علشان تسلك الشارع .
وسبب التكدس ببساطة ، هو تهميش المناطق الخارجية وحرمانها من الخدمات ، وجعلها يدوب مكعبات سكنية بلون وطعم الاكتئاب ، وطبعا الناس أصبح معندهاش غير المدينة القديمة اللي بتضم المصالح والبنوك والأسواق والأطباء ، وكل الخدمات علشان تقضي فيها مصالحها ، وأصبحت الجهات التنفيذية في حيص بيص وهي بتدور على أماكن تنقل فيها مواقف الميكروباصات للتخفيف عن قلب المدينة " مجازا " المزدحم .
والحل اللي المفروض يكون أحسن من كدا ، مش جديد وبتوع تخطيط المدن في الدنيا كلها عارفينه ، حتى الحاج عبدالعال المقاول يعرفه ـ الاسم لا علاقة له بشخص بعينه يعني أي واحد مقاول يعرف كدا ـ ، إنه إذا بنيت مدينة جديدة أو حي جديد أو حتى كتلة سكنية وفر لها الخدمات ، وخلي بيئتها آدمية شوية ، يعني ارصف شوارعها ، نورها ، ووفر لها الأمن ، واعمل حديقة صغيرة وسوق سمك وسوق خضار ومخبز ،ومكان للترفيه ، ببساطة حتجد أن المكان يتعمر لوحده ، ويصبح جاذبا للسكان وليس طاردا لهم ، إنما اللي حاصل في السويس ، كان تفكير موظفين غير مختصين بعمران المدن أو تخطيطها أو إدارتها مع احترامنا لكل العاملين، لأن شهاداتهم وتخصصاتهم ربما كانت بعيدة عن هذا المجال ، يعني اللي اشتغل بالواسطة ، أو هو من أبناء العاملين بالوراثة أو أقاربهم ، واللي طالما أصبحوا أصحاب قرار يبقى كلامهم لازم يمشي ، يعني إذا قالوا إن "السلام " مش تبعنا يا افندم ، تبقى مش تبعهم ، وخلي سكان المدينة يضربوا دماغهم في الحيط ما دامت اللوائح والقوانين بتضمن لهم عدم المحاسبة إذا متدخلوش وحلوا مشكلة السلام .
ولتاني مرة دا الفرق .. إذ كانت رؤية المحافظ تحسين شنن ـ اللي لسه أهالي السويس فاكرينه بالخير ـ في إنشاء مدينة السلام رؤية محافظ فاهم وشغال ، واجتهد في أنه يعمل حاجة نضيفة ، شوارع واسعة ، بناء منظم ، أماكن خضراء " رغم أن أراضي الخدمات راحت في المزادات " يعني مدينة لا تقل جمالا عن التجمع أو الرحاب أو 6 أكتوبر أو الشيخ زايد ،وفي النهاية كان الهدف إنشاء مجتمع عمراني جديد يخفف عن المدينة العجوز .
إلا أن جماعة "مش تبعنا يا افندم" بعد كدا ، اللي شايفين أن السويس هي " المنطقة الخضراء " فقط ، وقفوا ضدها ولازالوا بالمرصاد ، وعلى جثثنا لو تطورت السلام ، إنما خليها كدا مدينة " أشباح " من غير رصف أو إنارة أو ماء للشرب أو أمن ،والجمعية اللي تقاضت فلوس الخدمات من السكان قبل ما يفحتوا أساسات بيوتهم عملت من بنها ، وغسلت إيديها من الليلة كلها ، الله أعلم إذا كان في الموضوع فساد أو تربح أو أو ... وبذلك أصبحت جماعة "مش تبعنا يا افندم " قوة تدميرية ثلاثية الأبعاد ، تمنع أي محافظ من دخول المدينة ، أو حتى الاستماع لشكاوى سكانها ، حتى لو كان هذا المحافظ مجتهدا وجاي يشتغل ورجل مخلص لعمله وعاوز يترك أثرا ، يكسروا مجاديفه باللوائح والقوانين بتاعة عبدالروتين ، ولكن هذا لا يعفي السيد المحافظ من المسؤولية أيضا ، فهو في منصبة بمثابة رئيس المحافظة ، اللي من سلطته استدعاء كل الجهات ومناقشتها وحسابها إذا ثبت تقصيرها واتخاذ القرار المناسب .
وخلاصة كل ما سبق إن الناس بدل ما يبقوا في مدنهم وأحيائهم الجديدة ويخفوا عن المنطقة الخضراء ، أصبحوا ينزلوا شارع الجيش ووراهم عربية المرور بدفتر المخالفات .


ولأول مره بمصر تقوم أربع مشرفات صحيات " منى عبد الفتاح ، ريهام متولي ، نشوى عبد الحي ، دعاء قاسم " من اربع مدارس هي :  مدرسة بورتوفيق للتعليم الاساسي و مدرسة اللغات الاسلامية ببورتوفيق و مدرسة حسين مؤنس التجريبية و مدرسة اللغات الفرنسية .
بعمل تبادل معلومات للطلاب و ثقيف صحي بطريقة ابداعية ومحاضرت جماعية بالتنسيق بينهم بعد ما نشروا فكرتهم التوعويه داخل مدارسهم ثم قاموا بعمل فريق صحي من التلاميذ للتوعية الصحية ليقومو بثقيف زملائهم ومحيطهم السكني والعائلي . .
وفي النهاية قامت المشرفات الاربع  بتنظيم ندوة تثقيفية صحية مشتركة للاربع مدارس فى قاعة مدرسة اللغات الاسلامية حضرها كل المشرفين واولياء الامور وقام الفريق الصحي المكون من التلاميذ بعد تدريبهم من قبل مشرفينهم بالشرح لجميع الحاضرين بالقاعة مما لاقى قبول واستحسان الجميع ....
ونادي البعض بضرورة تعميمها في المدارس وضرورة تكريم المحافظ للمشرفات الاربع والفريق الصحي .كانت الندوة التثقيفية بحضور مرفت محمود اسماعيل رئيس قسم البيئة والسكان ، اشراف رياض موجه عام بقسم البيئة والسكان بالتربية والتعليم

ومن التامين الصحي الاستاذة ثريا حنفي مديرة التمريض والاستاذ احمد يوسف مكافحة العدوى بالفرع والاستاذة نبيلة احمد تفتيش زائرات ، والاستاذة سيدة عيسى مسئول عيادات . 

23

25

حضر اللواء عبد المجيد صقرمحافظ السويس يرافقه قيادات العمل الاجتماعي والتنفيذيين ومجلس إدارة جمعية الأسرة والطفولة وأهالي السويس واتحاد الجمعيات الأهلية ومشاركة عدد كبيرا من رواد نادي الربيع ودار إقامة المسنين احتفالا باليوم العالمي للمسنين والذي أقرته الأمم المتحدة للاحتفال بالمسنين على مستوى العالم في الاول من أكتوبر من كل عام .

وبدأ الاحتفال الذي نظم بدارالأمل للمسنين بمنطقة الملاحة بحي السويس بايات من القرآن الكريم ، ثم تقديم فقرات أغنيات علي أنغام السمسمية والاغاني الوطنية.

وفي كلمته أعرب اللواء عبد المجيد صقر عن سعادته البالغة بوجوده وسط المسنين ، مطالبا بتغيير اسم دار المسنين الي نادي الربيع ، ومشيراً إلي انه سيزور دار الأمل أكثر من مرة للألتقاء بهم والتشاورمعهم في أمور كثيرة تخص السويس .
وطالب المحافظ من المسنين تشكيل مجموعات والتنسيق مع رواد الدار للمرور علي الجمعيات والمؤسسات التي تعمل في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة والتفاعل معهم .
وناشد صقر أبناء السويس بالتواصل المستمر مع رواد دار الأمل للمسنين بمنطقة الملاحة والاستماع إلى آرائهم ومشاركتهم الأفكار والمقترحات والاستفادة من خبراتهم في الحياة ، مؤكداً علي رئيس جمعية الاسرة والطفولة ومدير عام التضامن الأجتماعي بإعداد تقرير كاملاً عن جميع طلباتهم وإقتراحاتهم لأتخاذ القرارالمناسب فيها .
وأشار المحافظ الي علي ان السويس قادمة للامام خلال الفترة المقبلة ، موضحا ان القيادة السويس مهتمة بمحافظة السويس كرم المحافظ عددا من المسنين وقدم لهم شهادات تقدير وهدايا تكريما لهم بمناسبة اليوم العالمي للمسنين بالإضافة إلى تكريم رواد العمل الاجتماعي بمحافظة السويس من قيادات ونواب وأهالي السويس .
حضر اللقاء مهندس محمود فوزي رئيس حي السويس ورمضان أبوالحسن رئيس اتحاد الجمعيات وعبد الحميد كمال عضو مجلس النواب وعادل خشانة مدير عام الشئون الاجتماعية وفوزية عبد الله مقرر المجلس القومي للمرأة وقيادات مديرية التضامن الاجتماعية وإبراهيم حمزة رئيس جمعية الأسرة والطفولة وأعضاء مجلس إدارة الجمعية والمسنين والقيادات التنفيذية يذكر ان اليوم العالمي للمسنين هو أحد أعياد الأمم المتحدة ومناسبة سنوية عالمية يتم إحيائها في1 أكتوبر من كل سنة ، وفي تاريخ 14 ديسمبر 1990م صوتت جمعية الأمم المتحدة العامة ليكون يوم 1 أكتوبر بمثابة اليوم العالمي للمسنين
وكان أول احتفال لليوم العالمي للمسنين بتاريخ 1 أكتوبر، 1991م أي في السنة التي تليها مباشرةً. يتم الاحتفال باليوم العالمي للمسنين لرفع نسبة الوعي بالمشاكل التي تواجه كبار السن، كالهرم وإساءة معاملة كبار السن ، وهو أيضاً يوم للاحتفال بما أنجزه كبار السن للمجتمع. هذه الاحتفالية مشابهة ليوم الأجداد في أمريكا وكندا وكذلك إلى احتفالية التاسع المضاعف في الصين ويوم احترام المسنين في اليابان.

35

17



يقوم حي الجناين برئاسة سمير سعيد بأعمال صيانة وتدبيش جوانب ترعة السويس بارتفاع 50 سم وبطول 1600 متر ، من كوبوي ابوعارف في إتجاه حي الجناين ، ضمن الأعمال والمشروعات بالخطة الاستثمارية الحاالية 2018ـ 2019 علي مستوي الأحياء.
و أكد الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس علي الاحياء بالعمل علي زيادة معدلات التنفيذ بالمشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية في مجالات تحسين البيئة والنظافة والمرافق والاطفاء والمرور وأعمال رصف الشوارع وتدعيم شبكات الكهرباء وتدعيم الوحدات المحلية ، مشيراً إلي ان اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس أكد علي ضرورة الألتزام بالجدول الزمني لكل مشروع للأعمال ، وأعطي تعليماته للجهات المعنية والتخطيط والمتابعة لتذليل أي عقبات تطرأ ، والاعداد للمشروعات المستقبلية التي ستقام في الخطة الاستثمارية القادمة 2019 ـ 2020 .

تواصل محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر مع وزير الدفاع بشأن استئناف موسم الصيد بخليج السويس والذي كان قد توقف منذ أيام. 

 وقال محافظ السويس ان وزير الدفاع قد وافق على استئناف الصيد وطالب الصيادين بتوخي الحذر من سوء الأحوال الجوية.

يعد كورنيش السويس القديم "الخور" هو الكورنيش الاصلي لمحافظة السويس والذي شهد على عظمة السويس وتاريخها وتراثها الحضاري والثقافي ، وقد بدأ محافظ السويس السابق اللواء محمد حمد حامد في تطويره ليكون متنفسا لابناء السويس ، 

وبالفعل تم تطوير جزء منه في العام الماضي وتجهيز مكان لمدفع رمضان ، الا ان واحد من اصحاب الملاهي قد قام بالاستيلاء على الجزء الذي تم تطويره ليكون كانا لمدفع رمضان بل ولم يكتفي بذلك بل نستيقظ كل يوم لنجده قد استولى على مساحة جديدة مجاورة له حتى استولي على منتصف المساحة .

ومنذ ايام قامت رئاسة حي السويس بحملة لتنظيف هذا المكان من مخلفات المباني والاشجار والحشائش وبالفعل تمت ازالة " حديقتين" وبعض الاشجار ضمن حملة النظافة .

لنجد ان صاحب الملاهي قد قام اليوم بنصب بعض الالعاب في المكان الذي تم تنظيفه منذ يومين .

فهل يترك حي السويس كورنيش السويس نهبا لاصحاب الملاهي وهو حق اصيل لكل سويسي ؟؟

هل يستعيد محافظ السويس الحالي اللواء عبد المجيد صقر حق السوايسة ويجعل هذه المنطقة متنفسا لهم كما كانت في الماضي ويطرد المعتدين على ارض الدولة دون وجه حق؟؟

1

3

4

8

6

 

عقدت الاستاذة سلمى الشاعر مدير تعليم السويس اول اجتماعاتها اليوم السبت في تمام الساعه السادسة مساء بقاعة ديوان عام التربية والتعليم مع معلمي السويس لمناقشة مشكلاتهم التي يواجهونها بمدارسهم ، وقد طرح معلمو احدى المدارس الخاصة مشكلة مالية وتم حلها على الفور .

كما طرح بعض المعلمين الذين تم نقلهم من الادارات التعليمية مشكلاتهم وظروفهم المرضية الخاصة ووعدتهم بان ترفع تقاريرهم الطبية ومطالبهم الى محافظ السويس .

جدير بالذكر ان احد اولياء الامور قد طلب مقابلتها اثناء الاجتماع وعرض عليها تضرر نجله من معلمة باحد المدارس الابتدائية وقررت استدعاء المعلمة ومديرة المدرسة خاصة بعد ان استمعت الى التلميذ بنفسها .

يعقد لقاء الشاعر مع المعلمين كل يوم سبت اسبوعيا في تمام الساعه السادسة مساء ومن المنتظر ان يكون فيه لقاء  اولياء الامور الذين لديهم شكاوى .

48084034 727586174280240 3822111681840939008 n

الصفحة 1 من 795
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - مدبولى يفتتح مؤتمر المعرض الأفريقي الأول للتجارة البينية https://t.co/3BuLfiADauمدبولى-ي… https://t.co/gSdKRsvbOn
Suezbalady | السويس بلدي - شيماء خالد لاعبة شباب المدينة تفوز بالمركز الاول فى بطولة قطاعات الكارتية https://t.co/6qYWFrF8Qf
Suezbalady | السويس بلدي - هيئة قناة السويس تعلن عن قبول دفعة جديدة للإلتحاق بمركز التدريب المهني التابع للهيئة ببو… https://t.co/2sjIL0cocH
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady