Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
اشرف قاسم

اشرف قاسم

واصيب اليوم  7 إسرائيلين  بإصابات طفيفة  نتيجة سقوط صاروخ اطلق من قطاع غزة وعلى منزل بمنطقةالشارون شمال تل ابيب وأن الصاروخ سقط على منزل في بلدة "مشميرت" في منطقة "الشارون" شمال تل أبيب، وأن المنزل تعرض لأضرار كبيرة.

و قال الجيش الاسرائيلى  إن الصاروخ أُطلق من قطاع غزة تجاه إسرائيل، حيث دوت صفارات الإنذار بمنطقة الشارون والمناطق المحيطة.

وبحسب مصادر طبية تسبب انفجار الصاروخ، الذي سقط على منزل، في إصابة 3 أطفال أعمارهم 6 أشهر و3 سنوات و12 سنة، كذلك هناك امرأتان من بين المصابين وُصفت إصابتهما بالمتوسطة. 

أظهرت صور ومقاطع فيديو سقوط سقف المنزل الذي أصابه الصاروخ وتضرر جدرانه، كما ألحق الصاروخ أضرارا بسيارة كانت مركونة بجانبه.

وردا على ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي إغلاق معبري "إيرز" و"كرم أبو سالم"، الحدوديين مع قطاع غزة، وتقليص مساحة الصيد البحري لسكان قطاع غزة.

إلى ذلك قالت وزير الثقافة الإسرائيلية، ميري ريغيف: "يبدو أن التنظيمات في غزة لا تفهم إسرائيل بشكل صحيح. نحن سنرد بقوة على الهجوم الوحشي الذي وقع هذا الصباح"، مضيفة أن "إخلاء مقراتهم لن يجد نفعا هذه المرة. سنلاحقهم في كل مكان".

حذر الأمين العام لـحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة إسرائيل من  إرتكاب أي عدوان ضد قطاع غزة مؤكدا أن رد الحركة سيكون قويا على ذلك

 توفى إلى رحمة الله تعالى  الكابتن/ موسي عطوه  نجم نادى منتخب السويس في عصره الذهبي وسوف تشيع الجنازة  غدا  الأثنين الموافق ٢٥/٣/٢٠١٩ من مسجد  النور بجوار أسواق بدر بالسلام ٢ وسوف يقام سرادق العزاء امام منزل العائلة بالمعمل 

قال الفريق / كامل الوزيرى وزير النقل والمواصلات إن ورش السكة الحديد تمتلك "إمكانيات رهيبة"، وقوة بشريةو وطنية كبيرة للعاملين بهذه الورش مشيرا إلى أنه تفاجأ بأن العمال يحصلون على إجازة يوم السبت بالإضافة إلى عطلة الجمعة، وأن العمال أبدوا ترحيبا كبيرا بالعمل يوم السبت ووافقوا على إلغاء الإجازة بعد التحدث معهم، مؤكدا خلال لقاء تليفزيوني مع "إكسترا نيوز"، على هامش الجولة التفقدية التي أجرها أمس، أن مدة العمل الرسمية 8 ساعات، والعاملون على استعداد للعمل 16 ساعة و"لن يتأخروا"، مشددا على أن العمل أولا وبعد ذلك الحوافز والمكافآت

وارسلت فابيانا روراليس زوجة زعيم المعارضة الفنزولية خوا ن غوايدو رسالة قصيرة إلى نيكولاس مادورو رئيس فنزويلا معبرة عن موقفها من إعتقال رئيس مكتب زوجها و قد وصفت إعتقال رئيس مكتب زوجها، روبيرتو موريرو، بتهمة الإرهاب الذي وقع الخميس الماضي، بأنه "محاولة هزلية" لمادورو لكسر معنويات المعارضة.

وقالت: "إننا نعرف ما الذي نواجهه. ونعرف مدى وحشية هذه الديكتاتورية".

وقالت أن الجواسيس والجماعات المسلحة الموالية للحكومة كانوا يلاحقونها وزوجها لمدة طويلة عن طريق متابعة أعمالهما وخطواتهما وملاحقة أفراد أسرتهما وأصدقائهما.

قال المهندس /أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، إنه لن يكون هناك زيادة في أسعار التذاكر في الوقت الحالي موضحا أنه مع تحسين الخدمة و إرتفاع تكلفة التطوير سيتم رفع سعر التذكرة تدريجيا: "مش هنيجي على  محدودة الدخل  وهنراعي الطبقة المتوسطة".

وأضاف رسلان أن القطار أرخص وسيلة نقل في مصر حاليا مشيرا إلى أنه جرى التعاقد على 500 عربية درجة ثالثة مكيفة بإجمالي 50 قطارا أسعارها أقل من الدرجة الثانية المكيفة وفي متناول المواطن العادي لخدمة مستقلي خط "القاهرة - أسوان".

إتهم الرئيس الشرعى لفنزويلا نيكولاس مادورو الولايات المتحدة  وزعيم المعارضة خوان غايدو بإعداد خطة لقتله وقال مادورو متحدثا إلى أنصاره ان "الإمبريالية الأمريكية تريد قتلي. لقد كشفنا للتو عن خطة، وجهها دمية الشيطان (غوايدو) شخصيا، لقتلي. لدينا أدلة، لكنهم لم يستطيعوا ولم يتمكنوا منا لأن إلهنا يحمينا".و أعلن الرئيس الفنزويلي الشرعي عن إلقاء القبض على زعيم عصابة كولومبية، مشيرا إلى أنه مرتبط بالمعارضة. وقال مادورو، اليوم الأحد 24 مارس: " لدينا أسماء، وهذا الرجل (مستشار زعيم المعارضة غوييدو روبرتو) قدم دليلا ساعدنا في القبض على الزعيم القوي للجماعة الكولومبية المتشددة، التي صارت بالفعل في أيدي القضاء الفنزويلي نتيجة لسياسة مكافحة الإرهاب".

وأشار الرئيس الفنزويلي إلى أن الحديث يدور عن رئيس العصابة الكولومبية راستراجوس.

وأضاف: "تم إلقاء القبض على راستراجوس في ولاية كارابوبو، وأعترف وقدم أدلة تشير إلى أنه كان يعمل لطرف معين بعدما تم نقله إلى فنزويلا، وتريد القوى اليمينية المؤيدة للإمبريالية والفاشية استبدال فشل خططها السياسية بالعنف والقتل والإرهاب، لكن نحن والشعب والقوات المسلحة البوليفارية في إطار تحالف مدني - عسكري سنتصدى لذلك ونهزم مرة أخرى هذا الهجوم الإرهابي وجميع التهديدات".

وأعلن زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو، الخميس الماضي، أن قوات الأمن تحاصر منزلي أحد كبار معاونيه ونائب معارض بارز وتحتجزهما رهائن منذ ساعات الصباح الباكر.

وتصاعدت الأزمة في فنزويلا منذ 23 يناير الماضي، بعدما أعلن خوان غوايدو نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت العام الماضي وفاز فيها الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.

واعترفت الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الحليفة لها بزعيم المعارضة غوايدو رئيسا انتقاليا لفنزويلا، في حين أكدت دول أخرى مثل روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا والصين شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو، الذي بدأ فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

وخلال خطاباته أثناء هذه الأزمة، وصف مادورو خصمه غوايدو عدة مرات بأنه "دمية الشيطان" و"دمية في يد الولايات المتحدة".

نظم مواطنون أردنيون وعدد من الأحزاب السياسية المعارضة لمعاهدة السلام المبرمة بين الأردن وإسرائيل مسيرة وسط العاصمة عمان احتجاجا على اتفاق للغاز بقيمة 10 مليارات دولار مع إسرائيل.

وطالب المحتجون الحكومة والبرلمان أمس الجمعة بإلغاء معاهدة السلام الموقعة مع إسرائيل أيضا، وحملوا اللافتات وأطلقوا الشعارات المناهضة لها.

ومن المقرر أن يعقد البرلمان الأردني جلسة خاصة يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة اتفاق الغاز مع إسرائيل.

ووقعت "ديليك دريلينغ"، وهي شركة طاقة إسرائيلية، وشريكتها الأمريكية "نوبل إنيرجي"، اتفاقهما التصديري الأول عام 2016 بقيمة 10 مليارات دولار على مدى 15 عاما لتوفير 45 مليار متر مكعب من الغاز إلى الأردن.

وكانت إسرائيل أبرمت مع الأردن معاهدة السلام في عام 1994، لكن التقارب مع إسرائيل ما يزال أمرا لا يحظى بشعبية في الشارع العربي إلى حد بعيد.

قام كلا من الفنان /نبيل الحلفاوى والفنان/ محمود البزاوى والكابتن / محمد ابو تريكة بالتنديد بالحادث الارهابى الذى وقع بنيوزيلندا  والهجوم على مسجدين بمدينة كريست تشيرش اثناء اداء صلاة الجمعة 

٢٠١٩٠٣١٥ ١٦١٥١٣

٢٠١٩٠٣١٥ ١٦١٤٤٢

ندد الدكتور/ أحمد الطيب  شيخ الازهر بالهجوم الإرهابي على مسجدي مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا الذي أسفر اليوم عن مقتل  حوالى ٥٠ شخص غير العشرات من المصابين وحذر في بيان له من أن الهجوم يشكل مؤشرا خطيرا على النتائج الوخيمة التي قد تترتب على تصاعد خطاب الكراهية ومعاداة الأجانب و إنتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا في العديد من بلدان أوروبا، حتى تلك التي كانت تعرف بالتعايش الراسخ بين سكانها.وشدد الأزهر على أن هذا الهجوم الإجرامي "الذي إنتهك حرمة بيوت الله وسفك الدماء المعصومة، يجب أن يكون جرس إنذار على ضرورة عدم التساهل مع التيارات والجماعات العنصرية التي ترتكب مثل هذه الأعمال البغيضة، وأن يتم بذل مزيد من الجهود لدعم قيم التعايش والتسامح والاندماج الإيجابي بين أبناء المجتمع الواحد، بغض النظر عن أديانهم وثقافاتهم".وتقدم الأزهر بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين
الصفحة 1 من 98
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

يسعد صباحكم اللهم لا تدع لنا ذنبا الا غرفته ولا هما الا فرجته
Suezbalady | السويس بلدي - غدًا.. أخر موعد لتلقي تظلمات المستبعدين من دعم البطاقات التموينية https://t.co/k3bjvRVyZi
Suezbalady | السويس بلدي - شوقي: أولياء الأمور ليسوا متفهمين للتجربة التكنولوجية بالامتحانات https://t.co/CQurC1GR7A
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady