Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

يشدد الأطباء على تناول فيتامينات الحمل بمجرد حدوثه، والسبب الرئيسي أن نقص بعض المغذيات يسبب تشوهات جنينية. إليك 7 أنواع من نقص المغذيات، وطرق التغلب عليها، وفقًا:
الكالسيوم. لا يحتاج الطفل وحده الكالسيوم، أنت تحتاجينه أيضاً. تنمو عظام الجنين وتمتص الكالسيوم الموجود في جسمك، لذلك تحتاجين إلى شرب الحليب وأكل منتجات الألبان كالجبن واللبن (الزبادي). إلى جانب ذلك تناولي البروكلي والسبانخ.
فيتامين د. يتطلب نمو أسنان وعظام الطفل الكثير من الكالسيوم، وهنا تأتي أهمية فيتامين د لأنه يساعد الجسم على امتصاص المعدن من الأطعمة التي تتناولينها. احرصي على أكل الفطر (المشروم) ومنتجات الألبان، والتعرض للشمس المباشرة وليس من وراء زجاج يومياً ليحصل جسمك على فيتامين د.
الحديد. تزداد حاجتك إلى الحديد وقت الحمل لتلبية احتياجات نمو الجنين. تناولي الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ، والبقوليات والسمسم لزيادة مدخلات جسمك من الحديد، واحرصي على أكل أطعمة غنية بفيتامين سي لأنه يساعد الجسم على امتصاص المعدن.
حمض الفوليك. فيتامين ب9 أو حمض الفوليك ضروري لنمو دماغ وأعصاب الطفل على نحو سليم. يوجد فيتامين ب9 في الخضروات الورقية والفول والبازلاء والحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر. يُنصح بتناول حمض الفوليك منذ التخطيط للحمل لأنه هام خلال الأشهر الـ 3 الأولى بعد حدوث الإخصاب.
الزنك. هذا المعدن ضروري لنمو خلايا جسم الجنين، والوقاية من الإجهاض. يوجد الزنك في اللحم الأحمر قليل الدهون، والكينوا، والكاجو، وبذور عباد الشمس واليقطين (اللب الأبيض).
البروتين. يوجد البروتين في البيض والسمك واللحوم قليلة الدهون والبقوليات والفول ومنتجات الألبان. البروتين ضروري لنمو جسم الجنين.
اليود. يرتبط نقص اليود بالولادة المبكرة، وإصابة الأم بمشاكل الغدة الدرقية بعد الحمل أو خلاله. لتفادي نقص اليود تناولي الكرز والملح الجبلي الغني باليود، والأسماك.

قتل ثلاثة أشقاء من جنوب أفريقيا أثناء محاولتهم اغتصاب أنثى التمساح.

وذكر موقع News ZW أن الأشقاء كانوا يعانون من العجز الجنسي، واقترح عليهم المشعوذ في منطقتهم "طريقة علاج تقليدية".

واستطاع الأخوة الإمساك بالتمساح ولكن في نفس اللحظة هاجمتهم عدة تماسيح أخرى.

وقال والدا الضحايا إن العجز الجنسي لعنة حلت على أسرهم، ومن أجل المساعدة في علاج المرض توجها إلى المشعوذ في منطقتهم، وأعطى المشعوذ الأخوة تميمة اسمها "موفي". وكان يجب على التميمة حمايتهم من هجمات التماسيح أثناء الجماع مع أنثى التمساح، حسبما جاء في موقع sputniknews.

وأضاف الوالدان أن التميمة لم تعمل كما يجب، لقد هاجمت التماسيح الأخوة عندما أمسكوا بأنثى التمساح، والتهمتهم.

ولم يلوم الوالدان المشعوذ على الذي حدث، فقالا: "نحن نصدق في أن "موفي" تساعد، لقد كان هناك العديد من الحالات التي ساعدت فيها. بما أن التميمة لم تعمل كما يجب، فإن هذا أمرا كان يجب أن يحدث".

وحذرت سلطات جنوب أفريقيا المواطنين من طرق العلاج التقليدية.

فيلم حكايات الغريب
لم تغفل السينما المصرية رصد معاناة شعب بورسعيد في العدوان الثلاثى على مصر ، وقدمت العديد من الأفلام المهمة في هذا الشأن، ولعل أهمها فيلم «بورسعيد» الذي تم تصويره وعرضه بعد انتهاء العدوان بـ 7 أشهر فقط في 8 يوليو عام 1957، كتبه عز الدين ذو الفقار، وقدم خلاله مشاهد تسجيلية رصدها أثناء تواجده بنفس فترة العدوان للعلاج من الروماتيزم بمستشفى بورسعيد، وكان فيلمًا وطنيًا بطابع قومى أنتجه الفنان الراحل فريد شوقى بتكلفة تقترب من 35 ألف جنيه بأمر من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وشارك في بطولته أكثر من 100 ممثل، وبسببه ظل فريد شوقى مديونًا لسنوات طويلة، وجاء العدوان خلفية في العديد من الأفلام، منها «لا تطفئ الشمس» لصلاح أبوسيف 1961، و«من أحب» إخراج ماجدة 1966.

ثم ظهر أيضًا في خلفية الأحداث في فيلم «ليلة القبض على فاطمة» لبركات 1984، و«سجين أبوزعبل» للمخرج نيازى مصطفى عن قصة للفنان محمود المليجى، وأعد لها السيناريو السيد بدير، وتناول فيلم «حكايات الغريب» للمخرجة إنعام محمد على الذي تم إنتاجه في التسعينيات وشارك في بطولته الفنان محمود الجندى. وكذلك عاد فيلم «أحلام صغيرة» عام 1993 للمخرج خالد الحجر ببعض مشاهد العدوان الثلاثى وشارك في بطولته ميرفت أمين وصلاح السعدنى ورجاء حسين وسيف عبدالرحمن والطفل أشرف تامر.

من جانبها، قالت ناهد فريد شوقى، ابنة الفنان الراحل فريد شوقى، أن والدها كان يتمتع بحس وطنى ويغير على وطنه دائمًا، ولم يتأخر في إنتاج فيلم «بورسعيد»، العمل الذي تناول العدوان الثلاثى على مصر ، ودائما ما كان يتصدى لأى عمل يتحمس لموضوعه والقضية التي يتناولها، مؤكدة أن تكلفته كانت عالية جدًا وتقترب من 40 ألف جنيه، وعانى من الديون بسبب هذا العمل على مدار سنوات طويلة. وأضافت أن الفنانة هدى سلطان، زوجة الفنان فريد شوقى وقتها، والتى شاركت في بطولة الفيلم كانت صاحبة موقف في مثل هذه الأحداث وكانت دائمًا ما تدعم أبناء الوطن وغنت خلال الفيلم أمام أبناء حى العرب في بورسعيد «أمم جمال القنال»، مشيرة إلى أنها تتذكر أن والدتها هدى سلطان كانت تهوى الخياطة، وبدافع إنسانى قامت بمنح أهالى بورسعيد معظم الملابس التي قامت بحياكتها بنفسها. وقال الكاتب بشير الديك إن فترة العدوان الثلاثى والمقاومة الشعبية كانت تحتاج لأن تسجل وتدرس بشكل أكبر، لكن السينما في مثل المشروعات تحتاج إلى رأس مال ضخم، موضحًا أن وقتها كان من الصعب تحمل هذه المخاطرة.

وأشار إلى أن فيلم «بورسعيد» لم يغطِّ تكاليفه، وتعامل معاملة أدبية وفكرية وفنية متطورة، لأنه رصد المقاومة الشعبية التي شارك فيها المتطوعون من كل أنحاء مصر وظل خالدًا في تراث السينما، مشددًا على أن هذا الحدث غنى بالمشاهد والقصص والمعالجات، كان يمكن تناولها من خلال الأفلام، لكن لم يكن هناك وعى سينمائى من جانب صُناع السينما في هذه الفترة. وقالت الناقدة السينمائية، خيرية البشلاوى، إن الأحداث القومية الضخمة مثل العدوان الثلاثى على مصر وبورسعيد وحرب أكتوبر والأفلام «الخايبة» التي تناولتها ليست على مستوى الحدث والتوقعات، والصورة ليست على قيمة الحدث، وكذلك حرب 67 لم يتم تناولها في مصر وإن كان تم تناولها في السينما العالمية، مشيرة إلى أن هذه المشكلة واضحة بأن السينما في مصر شديدة التقصير في تسجيل الأحداث القومية الكبرى، حتى ثورة 52 لم يتم يتناولها إلا في فيلم «رد قلبى».

ورفضت «البشلاوى» أن تمنح فيلمى «بورسعيد» و«سجين أبوزعبل»، الأقرب إلى تناول فترة العدوان الثلاثى على مصر أكثر من حجمهما -على حد قولها. وأشار الناقد أحمد رأفت بهجت إلى أن فيلم «بورسعيد» شهد تجمعا وطنيا لعدد كبير من الفنانين، بتوجيه من رئاسة الجمهورية، لضرورة رصد معاناة الشعب في بورسعيد ومن ساندوه في التصدى للعدوان، وعُرض بعد 7 أشهر فقط من انتهاء الحرب؛ وإن كان التعامل مع الأحداث والحروب بعين الرصد من جانب السينما ضعيف جدًا عن هذه المرحلة، فقد تعامل الفيلم بالهجوم على الشخصية اليهودية، ووقتها كان الكبرياء القومى يجعلنا نتخذ موقف التجاهل لبعض أحداث الإرهاب الصهيونى داخل مصر.

قام المهندس عبدالحكيم نجل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، يرافقه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد ، الجمعة، بإزاحة الستار عن تمثال والده الذي أقيم بمناسبة مرور ستين عامًا على انتصار بورسعيد على العدوان الثلاثي عام 1956.

ويوجد تمثال «عبدالناصر» بمدخل ميدان الشهداء، حيث نفذته إدارة المتاحف بالقوات المسلحة وتحملت نفقاته أحد البنوك العامة.

ويذكر أنه بمناسبة احتفالات بورسعيد ، فقد أقيمت تماثيل لمحمد على باشا، والرئيس محمد أنور السادات، بجوار تمثال جمال عبدالناصر مساهمة من بنوك عامة في تجميل ميادين المحافظة.

عدد كبير منا لايهتم بتناول الشمر رغم فوائده الصحية الكثيرة المهمة، وقال الدكتور سعيد متولى، إن الشمر "السنا" هو نبات عشبي له رائحة عطرية قوية وجاء ذكره فى السنة النبوية، حيث قال الرسول «ص» "عليكم بالسَّنَا والسَّنُّوتِ، فإنَّ فيهما شِفاءً من كلِّ داءٍ، إلَّا السَّامَ، وهُوَ الموتُ".

وأشار "سعيد" إلى أن أشهر الاستخدامات الطبية الحديثة للشمر، هى:

- تقوية العظام
- خفض ضغط الدم
- الوقاية من امراض القلب
- تقليل مستوى الكوليسترول فى الدم
- يقوى المناعة
- يحسن الهضم
- تقليل وتخفيض الوزن
- يساعد فى الوقاية من السرطان
- تمنح البشرة النضارة
- تخفيف آلام القولون

قال الدكتور سعيد متولى، اخصائى التغذية العلاجية، إن عدد كبير من الرجال والنساء يلجأون لتناول القرفة بالجنزبيل عند الرغبة فى إنقاص الوزن دون أن يعلموا فوائدها الأخرى وأضرارها.

وأشار "سعيد" أن خليط الجنزبيل والقرفه معا يساعد الإنسان فى تنشيط الدورة الدموية مما يساعد على الحفاظ على الأوردة كما أنه يساعد فى الوقاية والعلاج من الالتهابات بصفة عامة والتهابات المفاصل المزمنة بصفة خاصة، وعلاج الروماتيزم وتساعد البنكرياس على إفراز الأنسولين وتحسين صحة مرضى السكر، وتقى من السرطان وتزيد الانتباه وتقوى الذاكرة وتحسن قدرات المخ، بالإضافة إلى قدرته الخارقة على تحسين الصحة الجنسية والخصوبة.

وحذر "سعيد" من عدم الإسراف فى تناول هذا المشروب لأن الزيادة فى اى شئ، مهما كان مفيد، تحدث نتائج عكسية وكما على بعض الفئات او المرضى لابتعاد عن تناوله نهائيا مثل الحوامل ومرضى الضغط، ناصحا أصحاب الأمراض المزمنة باستشارة الطبيب قبل تناوله لتحديد الكمية المناسبة منه.

المقادير:
ريش كاري
كريمة
ماء بصل
عصير ليمون
ثوم مفروم
جوزة الطيب
ملح
فلفل اسود
ذرة صفراء
بسلة
جزر
زبدة
أرز بسمتي للتقديم

طريقة التحضير
* يشوح الذرة و البسلة والجزر في الزبدة مع جوزة الطيب
* تشوح الريش مع الزيت وملح وفلفل وجوزة الطيب
* يضاف لها ماء البصل وعصير الليمون والكاري والثوم والكريمة
* تقدم الريش مع الخضروات المشوحة والأرز ساخنة

وجه رقيق، ذو ملامح ساحرة، تسرق صاحبته أنظار المشاهدين، بمجرد إطلالتها عبر الشاشة، يشخصون النظر نحو العينين الزرقاوتين، التي وهبها الله "أجمل عيون في السينما المصرية" كما لقبت، توج كل ذلك بموهبة حقيقية وبراعة في التمثيل، فلا يتخيل المشاهدون أن "زبيدة ثروت" التي رحلت عن عالمنا، اليوم، دخلت عالم الفن والتمثيل بالصدفة بعد أن قامت مجلة الجيل بنشر صورها على مساحة كبيرة بالصفحة الأولى لفوزها في مسابقة أجمل مراهقة التي نظمتها المجلة، فاستطاعت أن تلفت أنظار المخرجين والمنتجين إليها.
تنوعت أداور "قطة الشاشة العربية" كما لقبها النقاد، فمن منا ينسى "نوال"، الفتاة البسيطة في فيلم "في بيتنا رجل" التي تحولت إلى فدائية بعد استشهاد حبيبها "عمر الشريف"، ودور "سامية" في "الحب الضائع"الصديقة الوفية التي تساعد صديقتها في محنتها بعد وفاة زوجها فتنشأ بينها وبين زوج "سامية" قصة حب ، و"نادية" أيقونة الرومانسية مع "عبدالحليم حافظ" في "يوم من عمري".
كان أول ظهورها على شاشة السينما لبضع دقائق فقط، بفيلم "دليلة" مع شادية وعبدالحليم حافظ، وقدمت مع العندليب فيلم "يوم من عمري" فلقبها بعض النقاد بـ"ملكة الرومانسية"، وقدمت عدد كبير من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية والتي تطت المائة فيلم، منها "نساء في حياتي" مع رشدي أباظة وهند رستم و"الملاك الصغير" مع يوسف وهبي ويحيى شاهين و"بنت 17″ مع أحمد رمزي وزوزو ماضي، و"شمس لا تغيب" مع كمال الشناوي، و"في بيتنا رجل" مع عمر الشريف وحسين رياض وحسن يوسف وزهرة العلا، و"زمان يا حب" مع الموسيقار فريد الأطرش.
تزوجت "زبيدة ثروت" عدة مرات أولها عام 1960 من ضابطا في البحرية المصرية اسمه إيهاب الغزاوي، ثم المنتج السوري صبحي فرحات، وأنجبت منه بناتها الأربع "ريم، مها، رشا، قسمت"، ثم محمد إسماعيل، وآخر أزواجها الممثل عمر ناجي، وآخر زيجاتها محمد رمضان وعيد سعيد.
حصدت العديد من الجوائز المحلية والعالمية، وكرمها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عن دورها في فيلم "في بيتنا رجل"
ولدت "زبيدة ثروت" في 14 يونيو 1940، بالإسكندرية، درست "زبيدة الحقوق بأمر من جدها، وتخرجت من كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، وبعد التخرج عملت كمحامية تحت التمرين في مكتب المحامي الكبير "لبيب معوض"، وتركت مكتب المحاماة بسبب كثرة معجبيها بالمكتب.
ختمت "زبيدة" وقوفها امام الشاشة بفيلم "المذنبون"عام 1976، وبعدها اعلنت اعتزالها.
توفيت "قطة الشاشة"، مساء اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 76 عامًا بعد صراع مع مرض سرطان الرئة بسبب تدخين السجائر.

1899 - تأسس نادي إيه سي ميلان الإيطالي على يد الإنجليزي هيربرت كيلبن.

1916 - اغتيال الراهب الروسي غريغوري راسبوتين على يد النبلاء الروس الذين كانوا يتوقون لإنهاء تأثيره على العائلة المالكة.

1938 - وقوع اشتباك بين أحد التجار وأحد حراس المجلس التشريعي في الكويت أدى إلى حل المجلس بعد عدة أيام.

1969 - البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيه كبيرة لصالح إلغاء عقوبة الإعدام في حالة جرائم القتل.

1971 - البحرين تعلن استقلالها عن المملكة المتحدة وذلك بعد مئه وعشر سنوات من الاحتلال البريطاني.

1988 - بدء الحوار الرسمي بين الولايات المتحدة ومنظمة التحرير الفلسطينية.

1991 - استقلال جمهورية كازاخستان عن الاتحاد السوفيتي.

1991 - إلغاء قرار الأمم المتحدة الذي ساوى بين الصهيونية والعنصرية.

1998 - بدأ عملية ثعلب الصحراء التي قامت بها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضد العراق وذلك بقصف أهداف ومنشئات حساسة بصواريخ كروز، وإستمرت العملية مدة ثلاثة أيام.

2004 - أحد المواقع الإسلامية ينشر شريط صوتي لأسامة بن لادن يشيد فيه تفجير القنصلية الأمريكية في مدينة جدة السعودية.

2007 - قوات الأمن العراقية تتسلم أمن مدينة البصرة من القوات البريطانية.

2009 - المجلس المركزي في منظمة التحرير الفلسطينية يقرر تمديد ولاية الرئيس محمود عباس والمجلس التشريعي وذلك حتى إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وحركة حماس ترفض القرار وتصف المجلس المركزي بغير الشرعي.

2009 - مجلس الأمة الكويتي يجدد الثقة برئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح بأغلبية 35 نائبًا مقابل 13 نائبًا مع طرح الثقة وامتناع نائب في جلسة استثنائية للتصويت على طلب عدم إمكان التعاون معه بعد استجوابه الذي نوقش في 8 ديسمبر.

2012 - مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينين في دمشق يتعرض للقصف بطائرات الميغ التابعة لقوات النظام السوري مما أدى إلى نزوح نسبة كبيرة من السكان.

2012 - شابة هندية تتعرض للضرب والاغتصاب الجماعي في دلهي، ما أثار احتجاجات واسعة النطاق في البلاد.

2013 - ميشال باشيلي تفوز برئاسة تشيلي لفترة ثانية غير متتالية.

2014 - مقتل حوالي 132 شخصًا في هُجومٍ نفذته حركة طالبان على إحدى المدارس في پشاور، بپاكستان.

1485 - كاثرين أراغون، زوجة هنري الثامن ملك إنجلترا.

1775 - جاين أوستن، روائية إنجليزية.

1776 - جون فيلهلم رايتر، عالم كيمياء ألماني.

1790 - الملك ليوبولد الأول، ملك بلجيكا.

1863 - جورج سانتايانا، فيلسوف وكاتب وشاعر وروائي إسباني / أمريكي.

1866 - فاسيلي كاندينسكي، رسام روسي.

1882 - زولتان كودالي، موسيقي هنغاري.

1902 - رافائيل ألبرتي، شاعر إسباني.

1917 - آرثر سي كلارك، كاتب إنجليزي.

1928 - فيليب ك. ديك، كاتب أمريكي.

1929 - محمد سالم ولد عدود عالم وفقيه ولغوي وشاعر موريتاني.

1952 - فرانشيسكو غراتسياني، لاعب ومدرب كرة قدم إيطالي.

1963 - بنجامين برات، ممثل أمريكي.

1967 - ميراندا أوتو، ممثلة أسترالية.

1972 - زيليكو كالاتش، حارس مرمى كرة قدم أسترالي.

1973 - غدير السبتي، ممثلة كويتية.

1975 - سامح حسين، ممثل مصري.

1977 - سيلفان ديستان، لاعب كرة قدم فرنسي.

1984 - ثيو جيمس، ممثل إنجليزي.

1984 - كندة حنا، ممثلة سورية.

1985 - ريما الفضالة، ممثلة كويتية.

1316 - محمد أولجايتو، سلطان المملكة الإيلخانية الثامن.

1515 - ألفونسو دي ألبوكيرك، مستكشف برتغالي.

استقبل مطار القاهرة اليوم الجمعة 55 مصريا قامت السلطات السعودية بترحيلهم من أراضيها كانت ضبطتهم أوائل الأسبوع الحالى خلال حملات أمنية على مخالفى شروط الإقامة لديها وتم القبض على 3 منهم لهروبهم من تنفيذ أحكام قضائية بالسجن.

قالت مصادر أمنية مسئولة بالمطار: وصل 20 مرحلا على رحلة الخطوط السعودية رقم 301 والقادمة من جدة و 35 على رحلة 309 والقادمة من جدة وتبين من التحقيق مع المرحلين أن بعض الكفلاء السعوديين صفوا أعمالهم بسبب أزمات إقتصادية وتم تسليمهم للشرطة السعودية لترحيلهم والبعض الآخر هرب من الكفلاء الذين كانوا يعملون لديهم بسبب مشاكل وتوجهوا للبحث عن عمل فى مناطق أخرى حتى تم القبض عليهم وترحيلهم وبفحص بيانات المرحلين تبين هروب ثلاثة منهم من تنفيذ أحكام قضائية بالسجن.

وأمر اللواء " فهمى مجاهد " مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة بإتخاذ الإجراءات القانونية نحو تنفيذ الأحكام الصادرة ضد المرحلين.

الصفحة 1 من 90
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

اوعوا تنسوا معادنا مع #الاحتفال_الشعبي_بعيد_السويس_القومي يوم الاربعاء من الساعه 7 مساءا للساعه 11 مساءا عند النصب… https://t.co/lXmpqhmV4p
#قافلة_عيون اللي يعرف حالة يبلغها ويجيب صورة بطاقتها ورقم تليفونها #ساعدوهم تحت رعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ… https://t.co/mfzyeU6GcJ
Suezbalady | السويس بلدي - شروط المنح المقدمة من سلطنة عمان للطلبة المصريين https://t.co/Yc91UM3WHG
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady