Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
أحمد السيد

أحمد السيد

تحول صباح اليوم عاصفة " ويلا " الى اعصار شديد . حيث انه يتجه نحو المكسيك . حيث انه تحول الى اعصار من الدرجة الرابعة . و يتوقع خبراء الارصاد الجوية ان الاعصار من المتوقع ان يضرب سواحل المكسيك فى وقت متأخر غدا الثلاثاء او صباح يوم الاربعاء . و قد اشار المركز الوطنى للأعاصير حسبما نقلت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية اليوم الإثنين إن الإعصار يبعد حاليا حوالى 225 ميلا جنوب غرب "كابو كورينتس"  حيث تصاحبه رياح تصل سرعتها القصوى إلى 140 ميلا فى الساعة. وقد  اكتسب اعصار " ويلا " المزيد من القوة بسرعة كبيرة.

قامت المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي "الناتو" " أوانا لانجيسكو"  أمس الاحد بالاعلان أن الناتو يحمل روسيا مسئولية قرار انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة القوى النووية متوسطة المدى الروسية-الأمريكية لأنه من المرجح أن تكون روسيا قد انتهكت ذلك الاتفاق.وأفادت لانجيسكو وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "تاس" الروسية ان حلفاء الناتو أعربوا مرارا عن قلقهم إزاء عدم احترام روسيا لالتزاماتها الدولية ومن بينها معاهدة القوى النووية متوسطة المدى التي تم توقيعها عام 1987 بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي.وقد اضافت المتحدثة أن الحلفاء أكدوا خلال قمة الناتو في يوليو الماضي أن الولايات المتحدة تتقيد بالتزاماتها بموجب المعاهدة النووية في حين أن نمط السلوك أدى إلى زيادة الشكوك حول الالتزام الروسي.

قام علماء صينيون بتحقيق اختراقاً طبياً مثيراً للجدل بإعلانهم استخدام تقنيات التعديل الجيني والخلايا الجذعية لتوليد فئران أصحاء من اثنتين من الأمهات من دون الاستعانة بأب.وتسعى هذه التجربة إلى معرفة سبب عدم قدرة بعض الحيوانات على التكاثر من آباء ينتمون إلى الجنس نفسه. وفي حين نجحت تجربة التوليد من أمّين قال الباحثون إن فئراناً ولدت أيضاً لاثنين من الآباء لكنها لم تبق على قيد الحياة سوى يومين فقط.وتظهر النتائج المنشورة في دورية "الخلايا الجذعية" أن بعض العقبات التي تواجه التكاثر الأحادي الجنس يمكن تخطيها باستخدام الخلايا الجذعية والتعديل الجيني لكن خبراء قالوا إنه لا يوجد احتمال لاختبار ذلك قريباً في البشر.وقال "داسكو إيليس" خبير الخلايا الجذعية في جامعة "كينغز كوليدج" بلندن لوكالة "رويترز" إن " من المستبعد التفكير في استخدام تكنولوجيا مماثلة لتطبيقها على البشر في المستقبل القريب". وتابع: " احتمال حدوث تشوهات خطيرة مرتفع بشدة وسيستغرق الأمر أعواماً من البحث في أنماط حيوانية متنوعة لفهم كيفية فعل ذلك بأمان تام" ويستطيع بعض الزواحف والبرمائيات وأنواع من السمك التكاثر من أب واحد؛ لكن من الصعب جداً للثدييات فعل ذلك حتى مع استخدام تقنيات التلقيح الصناعي.ولإنتاج فئران من اثنتين من الأمهات استخدم فريق العلماء من الأكاديمية الصينية للعلوم بقيادة شي تشو خلايا جذعية جنينية تحتوي على مجموعة واحدة من الكروموسومات وتضم نصف عدد الكروموسومات والحمض النووي الخاص بإحدى الأمهات. واستخدم الباحثون تقنيات التعديل الجيني على الحمض النووي الخاص بواحدة من الأمهات ثم حقنوه في بويضة أنثى أخرى من الفئران. وأسفر ذلك عن ميلاد 29 فأراً من 210 أجنة. وكانت الفئران طبيعية وعاشت حتى وصلت إلى مرحلة البلوغ ثم أنجبت بدورها.

شهدت بريطانيا اليوم السبت عدد كبير من مواطنيها للتظاهر امام البرلمان حيث انهم ينوون من خلالها إعلاء صوتهم للمطالبة باستفتاء حول الاتفاق النهائي لبريكست إثر المفاوضات بين لندن والاتحاد الأوروبي. ويأمل المنظمون أن يتجاوز عدد المشاركين لهذا العام المئة ألف متظاهر الذين خرجوا لهذه الغاية في يونيو الماضي وأن ينظموا المظاهرة الأكبر والأكثر ضوضاء للمطالبة بتنظيم استفتاء حول اتفاق بريكست.

افاد مكتب رئيسة وزراء بريطانيا " تيريزا ماي" إنها خرجت من اجتماع المجلس الأوروبي هذا الأسبوع في بروكسل بشعور بأن زعماء الاتحاد الأوروبي يريدون التوصل إلى اتفاق في أسرع وقت ممكن حول خروج بريطانيا من الاتحاد "بريكست" . و قد أضاف مكتب رئيسة الوزراء  في بيان أوردته قناة "سكاي نيوز" الاخبارية أن ماي أقرت بأن بضع قضايا مهمة لا تزال معلقة لكنها قالت إن الشعور الحقيقي الذي خرجت به من الزعماء حول الطاولة في اجتماع المجلس كان أنهم يريدون التوصل إلى اتفاق بشأن "بريكست" في أسرع وقت ممكن. و كانت ماي قالت في بروكسيل إنه في حال قبول الاقتراح الخاص بتمديد فترة المفاوضات الخاصة بتنفيذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي  فإن ذلك لن يتعدى عدة أشهر لافتة إلى أنها تتوقع أن تنتهي فترة تنفيذ" بريكست " بحلول نهاية ديسمبر عام 2020 علما بأن الموعد المقرر لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو 29 مارس القادم.

قام آلاف من المواطنين في العاصمة الكرواتية اليوم السبت بالاحتشاد احتجاجا على خطط الحكومة لرفع سن التقاعد إلى 67 عاما وخفض معاشات الأشخاص الذين يتقاعدون في وقت مبكر بنسبة نحو 4 %.. حيث قامت الحكومة بالطلب من البرلمان إصدار تشريع بشأن رفع سن التقاعد من 65 عاما ابتداء من عام 2033 فصاعدا كما يتضمن مشروع القانون اقتراحا بخفض معاشات الأشخاص الذين يتوقفون عن العمل قبل بلوغ سن التقاعد بنحو 4 % سنويا. وقد ضمت التظاهرات العديد من العاملين في مجال الصناعة والممرضات وغيرها من المهن الأخرى التي يقول أصحابها إنهم لا يستطيعون العمل حتى سن 67 فيما أكد قادة النقابات العمالية أن القانون الجديد سيضر على وجه الخصوص بالموظفين الأكبر سنا الذين غالبا ما يتعرضون لضغوط للتقاعد في وقت مبكر لأسباب صحية أو لأن أرباب العمل يريدون التخلص من كبار الموظفين.وقد تعهدت النقابات بإطلاق حملة لإجراء استفتاء على مستوى البلاد حول مقترح إصلاح نظام التقاعد إذا رفضت الحكومة مطالبها بإلغاء هذه الخطة ,ولكي يتم الاستفتاء يجب على مؤيدي عملية الاقتراع جمع توقيعات 10% من الناخبين أي ما يعادل 375 ألف شخص تقريبا.

قبل أن يعمل البشر الأوائل في زراعة القمح والشعير والعدس والكتّان عمل النمل على زراعة الفطريات. وكما المزارعين البشر كان على النمل أن يعمل على حماية محاصيله من الأمراض التي تصيبها وتحديداً المرض الفطري الطفيلي.
واعتبر كاميرون كوري عالم بيئي متخصص بالجراثيم في جامعة ويسكونسن - ماديسون الذي يدرس النمل الذي يزرع الفطريات ومصالحها المشتركة مع الأحياء الأخرى، أنّ موت الفطريات يعني موت النمل. ولمحاربة هذا الوباء الطفيلي تعاون النمل مع بكتيريا تنتج مادة كيميائية قادرة على إخضاع الطفيليات. ووجد كوري وزملاؤه اليوم دليلاً يرجّح أن الشراكة بين النمل والبكتيريا المقاومة للجراثيم قائمة منذ ملايين السنين. وقد تمّ اكتشاف الأدلّة الأساسية بعد اكتشاف حشرات نمل عمرها 20 مليون سنة متحجّرة في كهرمان في جمهورية الدومنيكان. واحدة من ملايين النمل التي عثر عليها متحجّرة في الكهرمان كانت تحمل على رأسها جيوبا خاصة تعرف بالسرداب نراها أيضاً لدى النمل الذي يعيش معنا اليوم. تُعرف هذه السراديب باستخدامها لتخزين البكتيريا الحامية للفطريات والتي تعرف باسم "أكتينوبكتيريا" أو الشعاويات. كما ظهرت أجساد نمل من فصيلة أخرى مغطاة بفقاعات غازية يعتقد غالباً أنّها ناتجة عن تنفس هذه الشعاويات.
وقال كوري الذي شارك في هذه الدراسة التي نشرت الأسبوع الفائت في دورية" بروسيدنجز أوف ذا ناشيونال أكاديمي أوف ساينس": إن " الأمر أشبه بسير النمل وهو يحمل مصانع دوائية على رأسه مما يشير إلى أن هذه الحشرات الصغيرة سبقت البشر بعشرات ملايين السنوات بالتعاون مع الميكروبات لإنتاج المضادات الحيوية تماماً كما سبقتنا في إنتاج المحاصيل الزراعية"
وكان هونجي لي عالم الأحياء التطورية من مختبر كوري والباحث الرئيسي في هذه الدراسة قد عمل الصيف الفائت على التحقيق في أنساب النمل الذي عثر عليه في الكهرمان فاستخدم مجهراً إلكترونياً في معهد "سميثسونيان" فتوصل وزملاؤه إلى مؤشرات على أنّ النمل الموجود في الكهرمان كان يحمل البكتيريا بشكل مماثل للطريقة التي يحملها بها النمل العصري. جمع الفريق البحثي النتائج التي توصل إليها ونشر بيانات حول 69 فصيلة أخرى من النمل لإعادة تشكيل شجرة التطوّر النملية. وأشارت النتائج إلى أن النمل أسس شراكته مع البكتيريا قبل عشرات ملايين السنوات وبعد وقت قصير من تطوير قدراتها على زراعة الفطريات.

تسمح كاميرا " واندر360 إس1 إيه آي"  بتصوير العناصر الموجودة أمام المستخدم وإيجاد مجسم ثلاثي الأبعاد بطريقة احترافية دون تدخل المستخدم وذلك باستخدام تقنيات الذكاء الصناعي. وتستخدم الكاميرا تقنيات الحوسبة السحابية لإيجاد النماذج المجسمة للعناصر التي يتم تصويرها وبسرعة عالية. ويمكن إدخال هذه العناصر المجسمة إلى البرامج والألعاب المختلفة مثل "ماينكرافت" ومعاينتها من خلال نظارات الواقع الافتراضي أو المعزز. كما يمكن استخدام الكاميرا لتصوير الغرفة أو البيئة من حول المستخدم وإيجاد رحلات افتراضية عبر الأماكن المرغوبة يمكن مشاهدتها باستخدام الهواتف الجوالة. وتستطيع الكاميرا التقاط الصور بالدقة الفائقة مع القدرة على تسجيل عروض الفيديو بدقة عالية بسرعات 30 أو 60 صورة في الثانية، ويبلغ وزنها 100 غرام، وهي تستطيع بث عروض الفيديو المباشر.

قامت طائرات التحالف الدولي لمكافحة داعش اليوم الجمعة . بقصف مسجداً في بلدة بريف دير الزور الشرقي ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى .و أشار مصدر في مجلس دير الزور المدني التابع للمعارضة السورية إن أكثر من 20 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح في قصف طائرات التحالف الدولي لمسجد عثمان في بلدة السوسة في ريف دير الزور الشرقي خلال صلاة الجمعة.كما أكد المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) " انه  سوف يكون مرشح ارتفاع أعداد القتلى والجرحى نظراً لوقوع دمار كبير في مبنى المسجد وعدم وجود نقاط طبية في المدينة التي تشهد يومياً قصفاً من طائرات التحالف .

قرر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ونظيره الكوري الجنوبي جيونج كيونج دو. إلغاء المناورة العسكرية المشتركة "فيجيلنت أيس" التي كانت مقررة في الأول من ديسمبر القادم.ونقل راديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الجمعة عن المتحدثة باسم البنتاجون دانا وايت قولها في بيان صدر في واشنطن إن وزيري الدفاع اللذين التقيا اليوم في سنغافورة يريدان بذلك منح العملية الدبلوماسية مع كوريا الشمالية كل فرص الاستمرار.وأضاف البيان أن الوزيرين عازمان على تعديل المناورات العسكرية للتأكد من حسن استعداد قوات البلدين ما يوحي بأنه لا يزال ممكنا إجراء مناورات مختلفة وأقل حجما.

الصفحة 1 من 151
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

اوعوا تنسوا معادنا مع #الاحتفال_الشعبي_بعيد_السويس_القومي يوم الاربعاء من الساعه 7 مساءا للساعه 11 مساءا عند النصب… https://t.co/lXmpqhmV4p
#قافلة_عيون اللي يعرف حالة يبلغها ويجيب صورة بطاقتها ورقم تليفونها #ساعدوهم تحت رعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ… https://t.co/mfzyeU6GcJ
Suezbalady | السويس بلدي - شروط المنح المقدمة من سلطنة عمان للطلبة المصريين https://t.co/Yc91UM3WHG
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady