Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

كشف وزير البترول طارق الملا، أن القرارات الحكومية بشأن تغير أسعار المحروقات ورفع أسعار المنتجات البترولية تم اتخاذها وفقا لخطة الحكومة منذ 2014 وتم إقرارها بالبرلمان من أجل إصلاح منظومة دعم الطاقة. 

وأوضح أن بنزين 80 سيتم رفع كفاءته إلى بنزين 87 ليتلاءم مع الحداثة الخاصة بالسيارات الحديثة، موضحا أن الحكومة لا تنظر إلى النسب التي تزيد بها المنتجات البترولية بل الهدف الاستراتيجي من التسعير وفقا لسياسة حكومية لانعكاس قيمة المنتجات الحقيقية لتلك المنتجات حتى يتم استخدام الوقود الأكثر فاعلية كبنزين .92

 وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الحكومة، أن الخطة الحكومية استهدفت 5 سنوات من أجل تقليل الدعم للمحروقات لكي يستفيد منها المستحقين عبر برامج اجتماعية مزايدة المرتبات والمعاشات والبطاقات التموينية.

وقال: نستهدف تصحيح تسعير المنتجات بسعر تكلفته الحقيقية حتى لا يساء استخدامه حيث إن معدل الاستهلاك لهذه المنتجات البترولية لا يعكس تنمية تهدف إليها البلد.

 وأكد أن هذه الإجراءات والقرارات التي وضعت في الموازنة التي وافق عليها البرلمان في حدود 89 مليار جنيه لدعم المواد البترولية ودون هذا الإجراء كان سيصل الدعم لأكثر من 189 مليار جنيه، كما أن هناك قيمة لدعم تلك المنتجات بالزيادة أو النقص وذلك وفقا للأسعارالعالمية والتغير في سعر الصرف فضلا عن معيار الاستهلاك فكلما كان الاستهلاك أقل قيمة الدعم تقل، مشيرا إلى أن انخفاض الاستهلاك للبنزين 4% وللسولار 5% وبالمقارنة للاستهلاك نجد أن الترشيد للمنتجات سيوجه للصناعات التي نحتاج إليها من أجل تشجيع الاستثمار الأجنبي كمثلا زيادة الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن التغير في الأسعار العالمية نعمل مع وزارة المالية على برنامج للحد من تأمين مخاطر تذبذب الأسعار العالمية لخام برنت للتأمين لسقف الموازنة العامة وسنتخذ ذلك كالية لضبط دعم المحروقات بالموازنة، وهناك آلية التسعير التلقائي مع وزارة المالية.

تقدم منتخب أوروجواي على نظيره السعودي بهدف نظيف في الشوط الأول من ضمن منافسات المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم.

سجل هدف الشوط لويس سواريز في الدقيقة 23 من ضربة ركنية أخطأ دفاع السعودية

وانتهت المبارة بهذه النتيجه وبذلك يخرج المنتخب السعودى من    البطوله

أصبح المنتخب المغربي أول المودعين لكأس العالم روسيا 2018، بعدما خسر أمام المنتخب البرتغالي بهدف دون رد، سجله كريستيانو رونالدو في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة.

ونال أسود الأطلس، الهزيمة الثانية على التوالي، بعد الخسارة أمام إيران ثم البرتغال، بذات النتيجة بهدف نظيف.

وبتلك النتيجة، يظل رصيد المغرب بلا نقاط، ويستحيل تأهله إلى الدور الثاني، في ظل وصول البرتغال إلى النقطة الرابعة، ووصول أحد المنتخبين الآخرين "إيران 3 نقاط وإسبانيا نقطة واحدة" للرصيد ذاته أو أكثر عقب مواجهتهما المباشرة الليلة.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، بدء تسجيل بصمة العين واليد لحجاج الجمعيات الأهلية، اعتبارًا من اليوم الأربعاء لموسم 1439هـ/2018م، وستستمر حتى الخميس الموافق 21/6/2018، بناءً على التعليمات الواردة من الجانب السعودى من خلال مكاتب شركة تساهيل بالمحافظات.

حيث يتم الحصول على البصمة لكافة الحجاج ممن تقل أعمارهم عن 80 سنة وتسجل مجاناً دون سداد

أى رسوم وهى شرط أساسى للحصول على التأشيرة.
وأضافت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم إيفاد مندوبين من المؤسسة القومية لتيسيير الحج والعمرة مع الحجاج فى كل محافظة للتنسيق مع مكاتب الشركة المسئولة للحصول على البصمة، وسيتم إرسال الجوازات لوزارة الداخلية المصرية والقنصلية السعودية لإصدار التأشيرات عقب الحصول على البصمة.

 صرح الدكتور حاتم عودة رئيس القومى للبحوث الفلكية الجيوفيزيقية بأن بعد غد الخميس، سيشهد حدوث لحظة "الانقلاب الصيفي" فى مصر والمنطقة العربية وكامل دول النصف الشمالى من الكرة الأرضية.. موضحا أن الانقلاب الصيفى يعنى ذروة فصل الصيف، والذى سيحدث هذا العام في تمام الساعة 12 ظهرا و7 دقائق بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة.

وأضاف عودة - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط امس الثلاثاء - أن عدد أيام الصيف هذا العام طبقا للحسابات الفلكية ستكون 92 يوما و18 ساعة و52 دقيقة، وبذلك يكون ثانى أطول فصل بين فصول السنة الأربعة من حيث عدد الأيام بعد فصل الخريف.

وأشار إلى أن ذلك الحدث الفلكي يحدث في يوم 21 يونيو من كل عام، نافيا أن يكون له أى ارتباط بارتفاع درجة حرارة الجو، مؤكدا أنه من الأخطاء الشائعة القول بأن الصيف والشتاء ينشأن نتيجة لقرب أو بعد الأرض عن الشمس، والحقيقة العلمية هى أن الصيف والشتاء ينشأن بسبب انحراف محور دوران الأرض حول نفسها بمقدار 23 درجة ونصف.

ولفت عودة إلى أن نهار يوم الخميس القادم سيكون الأطول في العام، فيما تكون ليلة الجمعة هى الأقصر وذلك تزامنا مع حدوث ظاهرة الانقلاب الصيفى الفلكية السنوية التى تحدث فى النصف الشمالى من الكرة الأرضية فى الفترة ما بين يومى 20 و23 يونيو من كل عام، ووقتها يبلغ طول النهار أقصاه فى الدول الواقعة في نصف الكرة الأرضية الشمالي، ومن بينها مصر، وتصبح أشعة الشمس عمودية تماما على مدار السرطان وأقرب إلى العمودى على سطح الأرض، وبذلك يحصل نصف الكرة الشمالى على حرارة أكثر من نصفها الجنوبى.


وشدد على أنه ليس لقرب الشمس أو بعدها عن الأرض دلالة على شدة الحرارة وانخفاضها، وذلك لأنه بعد فترة من الانقلاب الصيفى تكون الأرض قد وصلت إلى أقصى مسافة لها في مدارها حول الشمس، فيما تكون أقرب إليها في الشتاء.. مبينا أن السبب الذى يجعل الحرارة أعلى صيفا هو الوضع الذى تسقط فيه أشعة الشمس على النصف الشمالى للكرة الأرضية، حيث تكون عمودية أو شبه عمودية على بعض المناطق، وتكون على منطقة محددة من الأرض وقد اجتازت غلاف جوى رقيق نسبيا مما يجعلها شديدة الحرارة نتيجة لتشبع الأرض بأكثر من 13 ساعة ونصف من أشعة الشمس العمودية بعكس الشتاء حيث تسقط مائلة وتجتاز طبقات سميكة فى الغلاف الجوى فتكون أقل حرارة.

ومن جانبه، شرح الدكتور أشرف لطيف تادرس رئيس قسم الفلك بالعهد كيفية حدوث الانقلاب الصيفى، موضحا أنه يحدث عندما تكون الشمس في السماء عند أصغر مسافة زاوية على طرف مستوي خط الاستواء، وبعد يوم منه تبدأ الشمس بالصعود إلى الشمال في حركتها الظاهرية حيث يتناقص طول الليل ويزداد طول النهار إلى أن يتساويان يوم 21 سبتمبر، وهو موعد الاعتدال الخريفي.


وقال "خلال فصل الصيف تكون أشعة الشمس أقرب إلى العمودى على سطح الأرض وتكون درجة الحرارة مرتفعة، والنهار أطول من الليل، والنهار فوق الدائرة القطبية الجنوبية 24 ساعة لمدة 6 أشهر، وتسمى لياليه في تلك الحالة وفي تلك المنطقة بالليالى البيضاء".


وأشار تادرس إلى أنه من المعلوم فلكيا أن الأرض لا تدور حول نفسها بشكل عمودي تماما، وإنما ينحرف محور دورانها بمقدار 23 درجة ونصف، ولهذا فإن كمية الطاقة التي تستقبلها الأرض من الشمس تكون متغيرة عند النصفين الشمالى والجنوبى منها، لافتا إلى أن الانقلاب الصيفى هو واحد من أربع ظواهر فلكية أخرى ذات علاقة وثيقة بالفصول الأربعة (الانقلابان الصيفي والشتوي والاعتدالان الربيعي والخريفي).


وأضاف أن الانقلاب الشمسى يحدث مرتين فى العام، حيث يحدث الانقلاب الشمسى الشتوى فى نصف الكرة الأرضية الشمالى يوم 21 أو 22 ديسمبر وفيه تصل الشمس إلى أدنى ارتفاع لها خلال الظهر فوق الأفق، فيما يحدث الانقلاب الشمسى الصيفى يوم 21 يونيو فى نصف الكرة الأرضية الشمالى، حيث تكون الشمس في أعلى ارتفاع لها ظهرا فوق الأفق، وتكون الأوضاع معكوسة بالنسبة لنصف الكرة الأرضية الجنوبى، فبينما يكون الشتاء في نصف الكرة الشمالى يكون الصيف في نصف الكرة الجنوبي.

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنه في إطار متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها، أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بزيادة أسعار كروت الشحن بنسبة 50% وذلك عقب ارتفاع أسعار المواد البترولية.

وأضاف المركز أنه بالتواصل مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا ‏المعلومات، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكدًا إنه لا توجد أي زيادات في ‏أسعار كروت شحن المحمول نتيجة للارتفاع الأخير في أسعار الطاقة والمنتجات البترولية، مشددًا على أن ‏أسعار كروت الشحن لجميع شركات المحمول ثابتة كما هي دون أي تغيير، مشيرًا إلى ‏أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.‏

وناشد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وسائل الإعلام المختلفة بضرورة توخي ‏الدقة قبل نشر مثل ‏هذه الشائعات والتي قد تؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب ‏المواطنين، وفي ‏حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يمكن الاتصال على الرقم الخاص ‏بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (155)

 

كشفت الدكتورة نيفين القباج، نائب وزير التضامن الاجتماعي، تفاصيل دمج معاش تكافل وكرامة ومعاش الضمان الاجتماعي.

 قالت "القباج"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إن ضم المعاشين جاء ضمن خطة تطوير منظومة الضمان الاجتماعي.

 وأضافت أن الضمان الاجتماعي كان يحتوي على فئات كثيرة مبعثرة، مثل الإعاقة والعجز ومطلقات وأرامل وأسرة مسجون وأسرة مقاتلين، لافتة إلى أن كل هذا لم يساعد الوزارة في إحكام المنظومة بشكل جيد.

 وأشارت إلى أن الوزارة بدأت في تلافي كل هذه المشكلات، وأصبح لديها قاعدة بيانات فيها أكثر من 23 مليون مواطن، بما يعادل 5.5

مليون أسرة، وأصبح هناك دعم يوجه إلى الأسر الفقيرة، ودعم آخر لذوي الإعاقة والمسنين.

وأوضحت، أن الوزارة الآن لا تقبل استمارة الضمان الاجتماعي منذ عام 2015، وبما أن معاش التضامن الاجتماعي أقل من تكافل وكرامة، تم دمج المعاشين لمصلحة المواطن.

ولفتت إلى أنه انتهى عهد أن أي حد يأخذ دعمًا ويستمر معه لسنوات عدة، موضحة أن هناك مراجعة كاملة كل ثلاث سنوات، وعمليات التتبع مستمرة للتأكد من استحقاق الأسرة.


وأوضحت أن هناك آليات ونظمًا مميكنة تخضع لقواعد إحصائية ومميكنة، مشيرة إلى أنه لا توجد أى فرص للتزوير فى النظام من الموظف أو المواطن.

أعلنت قناة بي إن سبورت في أحد استديوهات التحليل بالأمس، عن بث مباراة مصر وروسيا على قناة بي إن سبورت المفتوحة، بالإضافة إلى بثها على قنوات بي إن ماكس.

وأعلنت شبكة بي إن سبورت عن معلقي المباراة التي تجمع مصر وروسيا المقرر إقامتها الليلة على ملعب كريستوفيسكي في الثامنة مساء، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات، وسيقوم بالتعليق على المباراة، المصري علي محمد علي والتونسي عصام الشوالي.

تردد قناة بي إن سبورت المفتوحة:

القمر: عرب سات

التردد: 11566

أفقي   27500   2/3

القمر: نايل سات

التردد: 12475

أفقي   27500   2/3

تردد قنوات بي إن ماكس:

القمر: نايل سات

التردد: 12245

رأسي   27500    2/3

القمر: عرب سات

التردد: 11585

رأسي    27500   2/3

 
    قام اللواء أح أحمد محمد حامد محافظ السويس بجولة تفقد لمواقف السيارات  بحي الاربعين والسويس لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة للمواصلات لسيارات الاجرة للخطوط الداخلية بسحب رخصة قيادة من سائق ميكروباص يقوم بتحميل الركاب لرمسيس خارج الموقف الرسمي وسحب رخصة ثانية لسائق سيارة بيجو يقوم ايضا بتحميل الركاب خارج الموقف وأعطي المحافظ تعليماته لمرور المرور بتوقيع الغرامة المقررة المحددة لهذه المخالفة ، وشدد علي منع اي سيارة تحمل من خارج المواقف الرسمية بكل الاحياء .
 
     وكلف المحافظ شرطة المرافق بازالة اي تعديات ورفع اي اشغالات حول المواقف وتوقيع غرامات علي اصحابها .
 
وكلف المحافظ السكرتير العام بعمل دراسة بالتنسيق مع الجهات المعنية لاستبدال سيارات البيجو بميكروباصات لخدمة اصحابها والتسهيل عليهم ، وطلب المحافظ من جامعة السويس بعمل دراسة حول احتياجات محافظة السويس لترخيص سيارات التأكسي .
 
     ومن ناحية أخري تم الدفع بسيارات مرفق السويس الداخلي لموقف التوفيق داخلي حتي عادت السيارات الاجرة للتحميل مرة أخري وقامت مباحث المرور بضبط سائق سيارة بموقف التوفيق داخلي يستغل المواطنين في تحصيل الاجرة  125 قرشاً بدلا من 85 قرشاً وتم عمل محضر بذلك ، كما قامت مباحث التموين بتحرير محضراً لصاحب مستودع انابيب بمنطقة الكبانون بحي عتاقة لبيعه انبوبة  بوتاجازمنزلي بـ55 جنيهاً بدلا من 50 جنيهاً .

أعلنت لجنة الكرة بالأهلي عن تشكيل الجهاز الفني والإداري والطبي لفريق الكرة.

وجاء على النحو التالي..

• باتريس كارتيرون مدير فني.

• محمد يوسف مدرب عام وقائم بأعمال مدير الكرة.

• سامي قمصان مدرب.

• مصطفى كمال مدرب حراس المرمى.

• مايكل ليندمان مدرب أحمال.

• حسين عبد الدايم مساعد مدرب الأحمال.

• وسام صفوت محلل الأداء والفيديو.

• سمير عدلي مدير إداري.

• خالد محمود رئيس الجهاز الطبي.

• أحمد حسن مترجم.

الصفحة 1 من 298
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

صباحكم فل انباء عن تغيير محافظو مدن القناة وسيناء
Suezbalady | السويس بلدي - وزير البترول: طرح بنزين 87 قريبا https://t.co/osFO4bQ8yb
Suezbalady | السويس بلدي - العثور على جثة شخص مجهول بجوار محطة قطار السويس https://t.co/P8bdmBiOgv
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady