محسن الحديري

محسن الحديري

السبت, 22 يوليو 2017 01:22

عودة حسين سالم الى مصر

بعد غياب طويل.. وصل رجل الأعمال حسين سالم إلى مطار القاهرة الدولي، قبل قليل، قادمًا من إسبانيا، على متن رحلة "مصر للطيران" القادمة من مدريد، بعد هروبه من مصر منذ 6 سنوات.

وينتظر حسين سالم محاكمته في جلسة 22 أغسطس للنطق بالحكم، بعد أن حجزت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، قضية إعادة محاكمته ونجليه، لاتهامهم بجريمة "غسيل الأموال".

وعقدت الجلسة بغرفة المداولة، وحضر الدكتور محمود كبيش، دفاع المتهم، ولم تستغرق الجلسة سوى دقائق معدودة.

ويذكر أن النيابة العامة قد أحالت رجل الأعمال الهارب حسين سالم ونجليه خالد وماجدة، إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن أثبتت التحقيقات تلقي المتهم أموالا على حساباته المصرفية ببنكي "الأهلي سوستيه جنرال" و"العربي الإفريقي"، كما أجرى تحويلات مصرفية داخل وخارج البلاد في حساباته بدولة إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى، وتحويل المتهم مبلغا في حقائب والهروب به إلى الخارج باستخدام طائرته الخاصة.

Comments ()
- 20 قال الله: (وَ لَقَدْ خَلَقْنَاْ الإِنْسَاْنَ مِنْ سُلاْلَةٍ مِنْ طِيْنٍ*ثُمَّ جَعَلْنَاْهُ نُطْفَةً فِيْ قَرَاْرٍ مَكِيْنٍ*ثُمَّ خَلَقْنا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَاْ الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَاْ الْمُضْغَةَ عِظَاْمَاً فَكَسَوْنَاْ الْعِظَاْمَ لَحْمَاً ثُمَّ أَنْشَأْنَاْهُ خَلْقَاً آخَرَ فَتَبَاْرَكَ اللهُ أَحْسَنُ الْخَاْلِقِيْنَ) المؤمنون : 11-13
 
و قال الله: (يَاْ أَيُّهَاْ النَّاْسُ إِنْ كُنْتُمْ فِيْ رَيْبٍ مِنَ الْبَعْثِ فَإِنَّاْ خَلَقْنَاْكُمْ مِنْ تُرَاْبٍ ثُمَّ مِنْ نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِن ْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ) الحج : 5
 
---------------------------------------------------------------------
 
من الآيات الكريمة السابقة يتبين أن خلق الإنسان يتم على مراحل على النحو التالي :
 
1- التراب: ودليل ذلك أن كافة العناصر المعدنية والعضوية التي يتركب منها جسم الإنسان موجودة في التراب والطين والدليل الثاني أنه بعد مماته سيصير تراباً لا يختلف عن التراب في شيء
 
2- النطفة: وهي التي تخرق جدار البويضة وينجم عن ذلك البيضة الملقحة (النطفة الأمشاج) التي تحرض الانقسامات الخلوية التي تجعل النطفة الأمشاج تنمو وتتكاثر حتى تصبح جنيناً متكاملاً كما في قوله تعالى إِنَّاْ خَلَقْنَاْ الإِنْسَاْنَ مِنْ نُّطْفَةٍ أَمْشَاْجٍ) الإنسان:2
 
3- العلقة: بعد الانقسامات الخلوية التي تحدث في البيضة الملقحة تتشكل كتلة من الخلايا تشبه في شكلها المجهري ثمرة التوت (العلقة) والتي تتميز بقدرتها العجيبة على التعلق على جدار الرحم لتستمد الغذاء اللازم لها من الأوعية الدموية الموجودة فيه.
 
4- المضغة: تتخلق خلايا المضغة لتعطي براعم الأطراف وأعضاء وأجهزة الجسم المختلفة فهي تتكون إذاً من خلايا مخلقة أما الأغشية المحيطة بالمضغة (الغشاء المشيمي وكذلك الزغابات التي ستتحول إلى الخلاص لاحقاً) فإنها خلايا غير مخلقة، وتحت الدراسة المجهرية تبين أن الجنين في مرحلة المضغة يبدو كقطعة لحم أو صمغ ممضوغ وعليها علامة أسنان وأضراس ماضغة.
 
ألا يؤكد هذا قوله تعالى( مِنْ مُضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَ غَيْرِ مُخَلَّقَةٍ) ؟ فهل كان لمحمد صلى الله عليه وسلم جهاز(إيكو) عرف من خلاله هذه الحقيقة ؟!
 
5- ظهور العظام: ثبت علمياً أن العظام تبدأ بالظهور في نهاية مرحلة المضغة وهذا يوافق الترتيب الذي ذكرته الآية (فَخَلَقْنَاْ الْمُضْغَةَ عِظَاْمَاً(
 
6- كساء العظام باللحم: لقد أثبت علم الأجنة الحديث أن العضلات (اللحم) تتشكل بعد العظام ببضعة أسابيع ويترافق الكساء العضلي بالكساء الجلدي للجنين وهذا يوافق تماماً قوله تعالى (فَكَسَوْنَاْ الْعِظَاْمَ لَحْمَاً)
 
عندما يشرف الأسبوع السابع من الحمل على الانتهاء تكون مراحل تخلق الجنين قد انتهت وصار شكله قريب الشبه بالجنين ويحتاج بعض الوقت ليكبر ويكتمل نموه وطوله ووزنه ويأخذ شك له المعروف.
 
و الآن: هل كان من الممكن لمحمد محمد صلى الله عليه وسلم أن يدلي بهذه المعلومات الطبية وقد عاش في عصر يسود فيه الجهل والتخلف؟؟؟
 
لقد أُلقِيَت هذه الآيات العظيمة في مؤتمر الإعجاز الطبي السابع للقرآن الكريم عام 1982 وما إن سمع العالم التايلاندي (تاجاس) المتخصص بعلم الأجنة تلك الآيات حتى أعلن على الفور وبدون تردد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله، كما حضر المؤتمر البروفيسور الشهير ( كيث مور) وهو أستاذ كبير في الجامعات الأميركية والكندية وقال (من المستحيل أن يكون نبيكم قد عرف كل هذه التفصيلات الدقيقة عن أطوار تخلق وتصور الجنين من نفسه ولا بد أنه كان على اتصال مع عالم كبير أطلعه على هذه العلوم المختلفة ألا وهو الله) وقد أعلن إسلامه في المؤتمر الذي عقد عام 1983 وسطّر معجزات القرآن باللغة العربية في كتابه الجامعي الشهير الذي يُدَرّس لطلاب الطب في كليات أمريكا وكندا.
Comments ()

لقي ثلاثة مستوطنين إسرائيليين مصرعهم في عملية طعن، الجمعة، قرب مستوطنة حلميش، غرب رام الله، فيما أصيب آخران بجراج.

وما يزال مصير منفذ عملية الطعن مجهولا، لكن بعض الأنباء تحدث عن اعتقاله من قبل السلطات الإسرائيلية.

وتأتي عملية الطعن الأخيرة، وسط توتر بين إسرائيل والجانب الفلسطيني، جراء إغلاق الحرم القدسي عقب عملية أودت بحياة شرطيين إسرائيليين.

وقتل ثلاثة فلسطينيين ونقل عشرات المصابين إلى المستشفيات جراء اشتباكات في القدس والضفة الغربية في وقت سابق من الجمعة.

وجاءت الاحتجاجات ردا على تركيب سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوابات إلكترونية وكاشفات معادن عند باحة المسجد.

ويقول قادة فلسطينيون إن إسرائيل تسعى لتقويض حقوق المسلمين بالمسجد

Comments ()

استشهد اليوم الجمعة 3 فلسطينيين، جراء المواجهات العنيفة التي تشهدها القدس، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان المقدسيين، كما أصيب نحو 400 مشارك، حسب ما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي مشهد غير إنساني، حاول جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاستيلاء علي جثمان الشهيد محمد أبو غنام، الذي استشهد صباح اليوم الجمعة، في حي الطور بالقدس، فلجأ الشباب المتجمهر إلى تهريب جثمانه.

Comments ()

نظمت امس الخميس ادارة الجناين التعليميه  احتفال بمدرسة عبد الرحمن بن عوف لتكريم الاوائل على المدارس  بجميع المراحل التعليميه بالادارة كما تم ايضا تكريم مديرين  المدارس على مستوى القطاع الريفى .

و تعهد الاستاذ مصطفى عسران  مدير ادارة الجناين اثناء الاحتفال  بحل مشاكل المدرسين فى القطاع الريفى خاصة المواصلات  .و اعلن عن انشاء مجمع مدارس بقرية جنيفه .

Comments ()

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على التنسيق، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الأولى بلغ 105 آلاف طالب على الموقع الإلكترونى للتنسيق،

مشيرًا إلى أنه يتبقى 4 آلاف طالب تقريبًا من إجمالى عدد طلاب المرحلة امامهم فرصة اخيرة للتسجيل اليوم، حيث ينتهى فى السابعة من مساء اليوم » الجمعة » موقع التنسيق الالكترونى من تلقى الرغبات.
وأضاف ان معامل الحاسب الآلى بمختلف الجامعات الحكومية تستقبل اليوم طلاب الشريحة الخامسة و الاخيرة بالمرحلة الاولى للتنسيق بحد ادنى 390 درجة للعلوم و374 للرياضيات وحد ادني 326 درجة للادبي.
وأكد عطا أن مكتب التنسيق ليس مسئولا عن اى طالب يتخلف عن التسجيل فى المرحلة المخصصة له قائلا: المتخلفون عن التنسيق بأى من المراحل المحددة لا يلومون إلا أنفسهم، لأنه لن يكون متاحا امامهم فرصة لتسجيل رغباتهم مرة أخري، إلا بعد انتهاء كافة مراحل التنسيق الثلاثة وانتظار وجود أماكن شاغرة بالكليات«.
وأوضح المشرف العام على التنسيق أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى يتابع بشكل دورى أعمال التنسيق من خلال مكتب التنسيق ومعامل الحاسب الآلى بالجامعات.
وفى سياق متصل، تؤكد مؤشرات التنسيق، ان الحد الادنى للقبول بالجامعات سوف يصل الى 72% لطلاب القسم العلمى بشعبتيه العلوم والرياضيات و67% لطلاب القسم الادبي، كما تؤكد مؤشرات الحاسب الآلى ان معظم الطلاب الذين سجلوا رغباتهم خلال الايام الماضية لم تتغير اتجاهاتهم بشكل كبير حيث فضل 95% من طلاب العلوم كليات الطب ثم الاسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى و100% من طلاب الرياضيات هندسة البترول وكليات الهندسة ثم الحاسبات والمعلومات والتخطيط العمرانى اما طلاب القسم الادبى فكانت اتجاهاتهم مختلطة بين كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والاعلام ثم الالسن والسياحة والفنادق والتجارة.

Comments ()

أفادت صحيفة "الوطن" الكويتية، بأن منطقة باب الزاوية بالخليل، يشهد اشتباكات عنيفة بين الفلسطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي

Comments ()

أفادت قناة "أكسترا نيوز"، في نبأ عاجل لها، منذ قليل، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت الرصاص المطاطي، على المتظاهرين الفلسطينيين خلال اشتباكات "جمعة الغضب"

Comments ()

قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الخميس، إقامة كأس الأمم في شهري يونيو ويوليو، على أن يرتفع عدد المنتخبات من 16 إلى 24 اعتبارا من النسخة المقبلة في 2019.

وسترحب الأندية الأوروبية بهذا التغيير لأن الكثير منها خسروا جهود لاعبين في فترة مهمة من الموسم في سنوات سابقة.

كما تم إدخال تعديلات جذرية على أبرز المسابقات في القارة خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في الرباط، بعدما تبنت توصيات طرحت خلال مؤتمر أقيم في المغرب هذا الأسبوع.

ومن بين القرارات التي اتخذت خلال الاجتماع منح تنظيم كأس الأمم 2021 و2023 إلى كوت ديفوار وغينيا على الترتيب.

وأدخلت تغييرات كبيرة على دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي، إذ ستقام المسابقتان الآن من أغسطس إلى مايو مثل دوري أبطال أوروبا، بدلا من إقامتهما على مدار عام ميلادي.

وكان أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، دعا إلى هذا المؤتمر بهدف تغيير وجه اللعبة في القارة.

ويعقد الاتحاد الأفريقي جمعيته العمومية في الرباط الجمعة، لإجراء تغييرات على النظام الأساسي ليتماشى مع تعديلات أجراها الاتحاد الدولي (الفيفا) مؤخرا.

وسيضع زيادة عدد منتخبات كأس الأمم مزيدا من الضغوط على الكاميرون مستضيفة نسخة 2019، التي تنفي اتهامات بأن استعداداتها لتنظيم البطولة لا تسير بالشكل المطلوب


Comments ()
19قال الله: (وَ إِنْ يَسْلُبُهُمُ الذُّبَاْبُ شَيْئَاً لاْ يَسْتَنْفِذُوْهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّاْلِبُ وَ المطْلُوْبُ) الحج : 73
 
و قد أثبت العلم الحديث وجود إفرازات عند الذباب بحيث تحول ما تلتقطه إلى مواد مغايرة تماماً لما التقطته لذا فنحن لا نستطيع معرفة حقيقة المادة التي التقطتها وبالتالي لا نستطيع استنفاذ هذا المادة منها أبداً. فمن أخبر محمداً بهذا أيضاً؟أليس الله عز وجل العالم بدقائق الأمور هو الذي أخبره؟
Comments ()
الصفحة 1 من 173

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك