محسن الحديري

محسن الحديري

أقر المجلس الأعلى للجامعات، نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2017-2018، في 28 من ديسمبر، ليمتد الفصل الدراسي الأول 15 أسبوعا متواصلا.

وتقرر بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات، في 30 من ديسمبر المقبل، ويستمر لمدة 3 أسابيع، على أن تنتهي في 18 من يناير 2018.

وأقرت الخريطة الزمنية للعام الدراسي، بدء الفصل الدراسي الثاني في 3 من فبراير 2018، ويستمر الفصل الدراسي الثاني 16 أسبوعا، وينتهي في 24 من مايو 2018، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في 26 من مايو 2018، وتنتهي في 21 يونيو 2018، وبذلك يمتد العام الدراسي 2017-2018 إلى 31 أسبوعا.

Comments ()

ضبطت هيئة الرقابة الإدارية (ى.م.ى) النائب الأول لرئيس الاتحاد التعاونى الإسكانى المركزى بشيك بنكى بقيمة مليون ومائتى وأربعون ألف جنيه و 14 عقد لوحدات سكنية ومحلات تجارية بأحد الابراج السكنية قيمتهم 8 مليون جنيه متحصلات الرشاوى التى تقاضاها من أحد المقاولين.

وكانت الهيئة قد ألقت القبض عليه و علي (ا.ا.غ) رئيس جمعية الشباب الوطني للاسكان التعاوني بالسويس، و(ع.ا.ع) نائب رئيس الجمعية، عقب حصوله على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من مسئولى الجمعية، وذلك مقابل استغلال نفوذه
 الوظيفى بالاتحاد حيث انه مختص بالرقابة علي كافة أعمال جمعيات الاسكان على مستوى الجمهورية وقام بحفظ تقارير التفتيش على الجمعية والتى تتضمن ارتكاب مسئولى الجمعية العديد من المخالفات المالية والادارية الخاصة بعملية إنشاء أحد الأبراج الشهيرة بمحافظة السويس.

كما أسفرت التحريات عن إسناد نائب رئيس الاتحاد التعاونى الإسكانى المركزى الأول عملية إنشاء البرج السكنى بالأمر المباشر لذات المقاول إبان فترة رئاسته السابقة للجمعية وقبل توليه منصبه الحالى، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم جميعا.

Comments ()

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئاسة الجمهورية سوف

تعلن من الذي سيتم تفويضه بالقيام بمهام رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، الذي يسافر غدًا الخميس، إلى ألمانيا في رحلة علاجية تستغرق ثلاثة أسابيع، مشيرًا إلى أنه سوف يجري عملية بالجهاز الهضمي.


وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء كان قد التقي اليوم، ممثلي كبرى الشركات الهندية في مجالات التعاون الاقتصاد.

Comments ()

أمرت النيابة الإدارية بإحالة، سبعة متهمين للمحاكمة العاجلة، في واقعة تحطيم عدة مقتنيات أثرية نفيسة وذلك أثناء عملية نقل تلك القطع الأثرية من المتحف المصري بالتحرير إلي المتحف المصري الكبير.

والمحالون السبعة هم: مدير المكتب الفني لرئيس الإدارة المركزية للصيانة والترميم، ومدير إدارة الترميم بالمتحف المصري الكبير، وأربعة من مختصي الترميم بالمتحف المصري القديم، ورئيس معمل الآثار العضوية بالمتحف المصري الكبير.

كانت النيابة الإدارية قد فتحت تحقيقاً فورياً بناءً على مذكرة أعدها مركز المعلومات والإعلام بالنيابة الإدارية حيال ما أثير ونشر بعدد من المواقع الإخبارية الإلكترونية من وجود إهمال قبل المختصين بالمتحف المصري الأمر الذي أدى إلي تحطيم عدة مقتنيات أثرية نفيسة وذلك أثناء عملية نقل تلك القطع الأثرية من المتحف المصري بالتحرير إلي المتحف المصري الكبير.

باشر التحقيقات في القضية رقم 286 لسنة 2015 ، طارق يوسف رئيس النيابة بإشراف المستشار ناجي عبد الحميد، نائب رئيس الهيئة مدير النيابة الإدارية للآثار، الذي أمر بتشكيل لجنة برئاسة مدير عام ترميم المتاحف التاريخية بقطاع المشروعات وعضوية كل من مدير عام الترميمات بقطاع المشروعات ومدير عام إدارة ترميم آثار ومتاحف مصر الوسطى لفحص كافة المقتنيات الأثرية التي تم نقلها للمتحف الكبير وإعداد تقرير شامل بما يسفر عنه الفحص حيث قدمت اللجنة تقريرها متضمناً حدوث تلفيات بالغة في عدد من قطع الآثار النفيسة تعرضت له خلال عملية التغليف والنقل من المتحف المصري بالتحرير ومن منطقة آثار حلوان إلي المتحف المصري الكبير

Comments ()

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر سقوط الأمطار في جميع المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط سواء الغربية منها أو الشرقية، حتى منتصف الأسبوع المقبل، لذا فهي متقطعة السقوط، أما عن كمياتها فهي ما بين المتوسطة وغزيرة على الإسكندرية ومطروح، ومتوسطة الشدة على رفح المصرية والعريش.

أما عن محافظات الوجه البحري والقاهرة، فستزداد فرص وكميات سقوط الأمطار اليوم الأربعاء 22/11.

وأيضا على جنوب سيناء عند شرم الشيخ، وسلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتي حلايب وشلاتين، أمطار ما بين الغزيرة ومتوسطة الشدة، أما المناطق الشرقية لمحافظات جنوب الصعيد والغردقة ورأس غارب فتشهد أمطارا ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة، وذلك اليوم وغدًا مع الأخذ في الاعتبار أنه بمرور الوقت تقل احتمالات وكميات سقوط الأمطار على هذه المناطق.

وفي مدن ومحافظات القناة متوقع سقوط الأمطار عليها بكميات متوسطة، تكون غزيرة نسبيا فقط على محافظة بورسعيد.

أما محافظات ومدن شمال الصعيد، من الفيوم حتى أسيوط مرورا ببني سويف والمنيا لا توجد أي فرص لسقوط الأمطار.

ويلاحظ أن التوزيعات الضغطية لا تساعد على سقوط أمطار رعدية، ولا على حدوث سيول في أي محافظة من محافظات مصر، وخلال الفترة المقبلة وتحديدا اعتبارا من مساء اليوم وحتى نهاية الأسبوع المقبل هو الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة على مدار الـ24 ساعة والذي يعتبر طبيعي جدا خلال هذا الوقت من العام والذي يتفق مع المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة.

وهناك نشاط للرياح متوقع فوق مسطحي البحرين المتوسط والأحمر مما يؤدي إلى اضطرابهما، فهما غير مهيئان لكافة الأنشطة البحرية.

Comments ()

بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول أمطار مفاجئة شهدتها البلاد أمس، لقى 5 أشخاص مصرعهم و أصيب 28 آخرون فى حوادث تصادم بأربع محافظات، بالطريق الزراعى والعلمين الصحراوى والإسكندرية الصحراوى والسويس وبعض مناطق الطريق الدائرى وطريق الساحل الشمالي.

 

Comments ()

حادث مأسوي عصف بحياة أسرة بأكملها مات فيها الأم والأب وثلاثة من الأبناء، ومؤخرًا لحقت بهم جارتهم "منى" وأنقذت العناية الإلهية الطفل الأصغر من الموت بأعجوبة.. بعدما تعرض لإصابات وكسور متفرقة.
في ليلة الاثنين الماضي.. شيعت عزبة الوابورات بالقصاصين ابنها: علي عبد السلام  45 سنة، وزوجته نورالهدى 35 سنة، وأطفالهم الثلاثة أروى وأسماء وأحمد، بعدما تمكن الأهالي من استلام جثامين الخمس ضحايا من ثلاثة مستشفيات متفرقة بالإسماعيلية والشرقية، فيما لحقت بهم صباح أمس، الثلاثاء، جارتهم منى 33 سنة والتي كانت معهم في نفس الحادث.


كانت الساعة الواحدة ظهر الأحد.. عندما انتهت نورالهدى "الزوجة و2 من جيرانها وأطفالهم الستة من جمع الفول السوداني داخل إحدى مزارع الفول السوداني الواقعة بالقرب من الصالحية على أطراف محافظة الإسماعيلية، وفي طريق عودتهم مع الزوج الذي يعمل سائق توك توك اصطدمت سيارة ميكروباص بالتوك التوك، لتلقى الشقيقتين "أسماء وأروى" مصرعهما في الحال وقبل وصول الأم مستشفى القصاصين كانت قد لفظت أنفاسها الأخيرة، وفي خلال ساعتين لحق الأب والابن بباقي أفراد أسرتهم في واقعة مأساوية عاشها أهالي القصاصين.


ويقول محمد العايدي، ابن عم الأب الموفى: "الحادث كان صدمة وأصابنا جميعًا بالذهول والارتباك ففي لحظات انقلت الأسرة بالكامل إلى مثواها الأخير"، ويتابع: "أسماء وأروى كانتا في مستشفى تابعة لمحافظة الشرقية، والأم كانت في مستشفى القصاصين والأب

والابن كانا في مستشفى الإسماعيلية العام، وكان أهالي العزبة يلاحقون بعضهم من هنا لهنا لمتابعة الموقف واستخراج تصاريح الدفن للمتوفين الخمسة ونقلهم إلى العزبة لموارة جثامنيهم التراب".

Comments ()

قال المهندس سهل الدمراوي عضو غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، إن ظاهرة غش الدواء والمكملات الغذائية والمستلزمات الطبية، تضاعفت في الآونة الأخيرة وازداد عدد الضحايا من المرضي ليفوق ضحايا الإرهاب بكل أنواعه.

ووصف الدمراوي ـ في تصريحات له اليوم الثلاثاء ـ غش الدواء بالجريمة الإنسانية البشعة، التي يلزم التصدي لها من جميع أجهزة الدولة المعنية وفي مقدمتها وزارة الصحة للوصول إلى حل جذري للحد من هذه الظاهرة المخيفة.

وناشد الدمراوي لجنة الصحة بمجلس النواب بضرورة استصدار قانون بتغليظ العقوبة لمرتكب هذه الجريمة وعدم الاكتفاء بغرامة لا تتعدى 50 ألف جنيه كحد أقصى، مشيرًا إلي أن مرتكب الغش يقوم بتحصيل الملايين فدفع الغرامة يعتبر تشجيعًا له حال ضبطه.

وأكد الدمراوي أن طريقة تخزين الدواء غير السليمة تؤدى نفس نتيجه الغش كما يحدث في معظم مخازن الأدوية، مشيرًا إلى أن الحد من هذه الظاهرة ليس صعبًا ولا مستحيلًا في حالة وجود الإرادة من الجهات المسئولة عن صحة المريض المصري.



وأضاف الدمراوي أنه طبقا لتقرير منظمة الصحة العالمية فإن نسبه غش الدواء تتراوح من 1 إلى 30% في الدول النامية، وقيمة مبيعات الأدوية المغشوشة تصل إلي 47 مليار دولار سنويًا، وتصل نسبة 70% من تلك المبيعات في الدول النامية وهذه الأرقام الفلكية معظمها أرباح لمرتكبي هذه الجريمة وهي مكاسب تفوق أرباح تجارة السلاح، والمخدرات.

وأشار إلى وجود مئات من محاضر غش الدواء يتم تحريرها سنويًا ولكن ذلك غير كاف للردع، مع كونها تقارب القتل المتعمد في الكثير من الحالات، موضحًا أن الغش يتم في 4 حالات معروفة، أولها  تصنيع الدواء في أماكن غير مرخصة وبعيدة عن أعين الرقابة وهو مايسمي بمصانع "بئر السلم"، وتقليل كمية المادة الفعالة في العبوة، واستيراد الأدوية بطريقة غير شرعية ويطلق عليها الأدوية المهربة واحتمالية أن تكون فاسدة عالية جدًا، والحالة الرابعة تتمثل في الأدوية غير معلومة المصدر والتي يتم ترويجها أمام الجميع في بعض الفضائيات والسوشيال ميديا.

وناشد عضو غرفة صناعة الدواء الحكومة والجهات المعنية بالتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة والمتزايدة والتي تؤدى إلى إزهاق آلاف الأرواح سنويًا.

Comments ()

وافقت لجنة الخطة والموازنة خلال اجتماع مغلق للجنة بحضور د. عمرو الجارحي وزير المالية، علي تعديل ضريبة الجدول للسجائر بقانون ضريبة القيمة المضافة .


وتضمنت التعديلات تحريك الضريبة علي الجدول بنسب طفيفة تراوحت علي السجائر ما بين جنيه وربع واثنين جنيه إلا ربع وعلي المعسل ما بين جنيه ونصف علي المحلي و175قرش زيادة علي المستورد .


وكشفت مصادر أن التعديلات ستعرض بعد قليل علي الجلسة العامة المنعقدة الآن، وجاء القانون بشكل مفاجئ من الحكومة حتى لا يستغله التجار، وتم حضور وزير المالية لاجتماع طارئ للجنة للموافقة على التعديلات بقانون القيمة المضافة، ويلقي د. حسين عيسي التقرير بعد اجتماع استغرق ساعة بين اللجنة وعمرو الجارحي وزير المالية .

Comments ()

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، إخلاء سبيل القيادي الإخواني الدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية الأسبق و5 آخرين بتدابير احترازية في اتهامهم بالتخابر مع دولة أجنبية للإضرار بأمن البلاد، وتنظيم مظاهرات الهدف منها تعطيل عمل مؤسسات الدولة.

صدر القرار برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد.

كانت نيابة أمن الدولة العليا أسندت إلى محمد على بشر وباقي المتهمين عدة تهم منها ارتكاب جرائم التخابر مع دول أجنبية، بقصد الإضرار بمركز مصر السياسي والاجتماعي والاقتصادي، والاشتراك في اتفاق جنائي بغرض قلب نظام الحكم، والانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضه.

Comments ()
الصفحة 1 من 223

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك