Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

تطبيق جديد للهواتف الذكية يمكن الصم من اجراء المكالمات التليفونية

000297 0d954


ابتكر إيطالى تطبيقا جديدا للهواتف الذكية يساعد الصم على التحدث مع الآخرين بسهولة عبر الهاتف من خلال ترجمة رسالة نصية يكتبها المستخدم للتعبير عما يرغب به بشكل فورى إلى كلام للمتلقى، وبذلك يبدو الأصم وكأنه يتحدث إلى الطرف الآخر على الهاتف.

وقال مبتكر التطبيق لورينزو دى سياكيو، إن الاتصال لحجز مكان فى مطعم أو أخذ موعد من الطبيب أو طلب المساعدة وقت الحاجة، أمر سهل بالنسبة للأشخاص العاديين، لكنه يتطلب أجهزة باهظة الثمن أو وجود وسيط بالنسبة للصم.

ويمكن للأمر أن ينتهى الآن من خلال تطبيق "بيدى إس" المخصص من أجل تمكين الصم من التحدث لأفراد عائلاتهم وأصدقائهم وأيضا لإنجاز مختلف الأعمال عبر الهاتف باستخدام خاصية التعريف الصوتى وترجمة الخطاب بشكل فورى.

ويجعل تطبيق "بيدى إس" المكالمة التى يجريها الشخص الأصم وكأنها تتم بشكل طبيعى للغاية، فعندما يتصل الأصم بأحد يقوم بكتابة رسالة نصية بها ما يريد ويترجم التطبيق بدوره تلك الرسالة على الفور إلى خطاب صوتى عادى للطرف الآخر، ويحدث الأمر بالعكس عند الإجابة فالطرف الآخر يجيب عن طريق الحديث العادى الذى يترجم فورا إلى رسالة نصية للمستخدم.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن دى سياكيو ابتكر تطبيق "بيدى إس" بعد أن سمع قصة رجل أصم تعطلت سيارته فى الطريق ولم يتمكن من التواصل مع أحد فى الهاتف ليظل ساعات منتظرا على الطريق على أمل أن يلاحظه أحد ويقدم له المساعدة.

وأطلق التطبيق للمرة الأولى فى إيطاليا عام 2013 وهو متوافر الآن فى بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا، وتأمل الشركة المسوقة له أن ينتشر أكثر فى أرجاء أخرى من أوربا فى وقت لاحق العام الجارى.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 25 شباط/فبراير 2015 00:50

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady