السبت, 01 ابريل 2017 21:04

مبتكر مصرى يحصد الذهبية بجنيف لاختراعه "كرسى متحرك" يعمل بإشارات المخ

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد بيان صادر عن الهيئة العربية للتصنيع، بأن  عبدالرحمن عمران، الملقب بـ"العبقرى الصغير"، مبتكر كرسى ذوى الاحتياجات الخاصة المتحرك بحركة العنق على الجائزة الذهبية فى فئة الأجهزة الكهربائية والتعويضية بمعرض جينيف الدولى للابتكارات، والذى يعد أكبر ملتقى لعرض البحوث والابتكارات على مستوى العالم.

ويشارك فى المعرض كبرى الشركات الصناعية، والإعلانية، والباحثين، والمخترعين من كل الجامعات، والمعاهد لتقديم نتائج أبحاثهم الخاصة بالاختراعات الجديدة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية قد كرم العبقرى الصغير فى المؤتمر الشهرى للشباب بأسوان، حيث تعتبر الهيئة العربية للتصنيع الداعم الأول للعبقرى الصغير منذ بدء تفكيره فى تنفيذ ابتكاره، حيث استقبله الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع فى مكتبه ليصدر تعليماته لمصنعى قادر للصناعات المتطورة والإلكترونيات على دعمه فى تنفيذ ابتكاره.

ودعمت الهيئة عبد الرحمن فى إنشاء "الكرسى"، وإجراء أبحاث تطويره، وتوفير الإمكانيات التى تجعله قادراً على تطويره، وتحديثه، وتطبيق أفكار جديدة فيه.

وأكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أن معيار تقدم الأمم يقاس بمُبديعها ورعايتها للمُبتكرين والمُخترعين من أبنائها، وعبر  عن مدى امتنانه لهذا الشاب المصرى الطموح، والذى يبحث عن حل مشكلات أبناء بلده من خلال تطبيق ابتكاره بمؤسسة وطنية كالهيئة العربية للتصنيع دون النظر للربح أو البحث عن مُساندة من جهات أجنبية.

وأوضح الفريق عبد العزيز أهمية دعم شباب المُبتكرين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، لتمكينهم من تنفيذ وتطوير اختراعاتهم٬ وأن الهيئة على استعداد تام لاستقبال الشباب من أى مرحلة عُمرية ودراسية وتبنى أفكارهم المُبتكرة واختراعاتهم للوصول إلى التطبيق العملى.

فيما قال المهندس عبدالصادق عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة مصنع قادر للصناعات المتطورة، التابع للهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة ساعدت عبد الرحمن منذ بدء مشروعه وحتى قبل ساعات قليلة من سفره للعمل على رفع كفاءة كرسيه، حتى يخرج بأفضل صورة تمثل وجهة مشرفة لمصر عالمياً.

يذكر أن عبد الرحمن نجح فى تصنيع أول كرسى للمُعاقين يمكن تحريكه بإشارات المُخ، فى سابقة علمية جديدة قد تضع مصر فى مصاف الدول الكبرى فى مجال تكنولوجيا أجهزة الحركة الخاصة بالمُعاقين.

قراءة 2771 مرات

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك