Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مفاجأة جديدة لعشاق أجهزة مايكروسوفت

يستعد عملاق التكنولوجيا الأميركي ما يكروسوفت لمفاجأة جديدة ستسر عشاق الأجهزة المحمولة العاملة بنظام ويندوز.

ففي غضون الأسابيع القليلة المقبلة وتحديداً بتاريخ 2 مايو القادم تستعد الشركة لعقد حدث خاص بالأجهزة والبرمجيات الموجهة نحو التعليم في مدينة نيويورك الأميركية. بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتدور التخمينات حول إمكانية أن تكشف الشركة النقاب عن جهاز حاسب محمول جديد بحيث يكون أكثر قوة من حاسب "سيرفيس" وأقل من "سيرفيس بوك" يدعى "كلاود بوك".

وبحسب التخمينات فإن الشركة قد تلجأ إلى تشغيل الحاسب الجديد عبر منتج جديد يدعى "ويندوز 10 السحابي"، والذي يقال أنه سوف يكون قادرا على تشغيل التطبيقات الموجودة ضمن متجر ويندوز فقط إلا إذا قام المستهلك بتغيير تفضيل معين في الإعدادات، وذلك بدلاً من نظامها التشغيلي القديم الجديد ويندوز 10.

وتتمحور فكرة الحاسب والنظام التشغيلي الجديد حول إبقاء الجهاز آمن بشكل أكبر، بحيث أنه لن يكون بإمكان المستهلك استعمال تطبيقات معينة ليست موجودة في متجر ويندوز.

وقد يبدو هذا المفهوم مألوفا ويذكر المستهلك بحاسب سيرفيس اللوحي الأصلي الذي يعمل عبر نظام التشغيل ويندوز آر تي، والذي لم تعمل عليه تطبيقات ويندوز القديمة وكلف الشركة مبالغ كبيرة وكانت مبيعاته أقل من المتوقع لأنه كمنتج لم يكن جيداً بما يكفي بالنسبة لسعره.

ويتوقع أن يكون النظام السحابي من مايكروسوفت، والذي هو بالأساس نسخة جديدة من ويندوز 10، بمثابة المنافس لنظام كروم أو إس من جوجل العامل على حواسيب كروم بوك، إلا أن الفرق الرئيسي بين نظامي ويندوز 10 العادي والسحابي هو إمكانية تحميل التطبيقات المتاحة ضمن متجر ويندوز فقط.

ويبدو أن مايكروسوفت تعود الآن إلى استراتيجيتها الخاصة بالأجهزة الأولى من حيث تقدم عتاد جيد بأقل تكلفة ممكنة، كما أنه من المرجح أن تكون النسخة السحابية من النظام التشغيلي أرخص بكثير من النسخ المختلفة مثل المنزلية أو الاحترافية من نظام ويندوز 10 التقليدي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الثلاثاء, 18 أبريل 2017 08:50
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - اليوم .. بدء فترة اعداد غزل السويس على ملعب 'مركز شباب المدينة' https://t.co/1Dadd3QCPT
#ينفع_كدة رايحة انام يشتغل فيلم شارع الحب؟ طيب اسيب زينات صدقي وعبد السلام النابلسي وعبد المنعم ابراهيم ورياض القص… https://t.co/BSNW4SR63K
Suezbalady | السويس بلدي - رحيل العالم المصري دكتور عادل محمود.. ومشاهير أمريكا تنعيه !!! https://t.co/syKyzBQ8mi
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady