الخميس, 22 مارس 2018 11:41

بيان هام وعاجل من فيسبوك بعد قضية «أناليتيكا»

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أصدر مارك زوكربيرج  الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك بياناً اليوم الخميس عبر صفحته الشخصية لشرح ملابسات قضية "كامبريدج أناليتيكا" ،  حيث برر في البداية عن سبب تأخره في إصدار البيان لمحاولة إستيعاب ماحدث وكيف حدث وكيف يضمن عدم تكرار ذلك .

وقال زوكربيرج إن أدارة الفيسبوك تتحمل مسؤولية حماية بيانات المستخدمين أو لاتستحق خدمتهم لذلك تعترف أنها اخطأت في بعض الأمور ولكن ستعمل الكثير لإصلاح الخطأ .

وأضاف أن العمل يجرى حاليا على عدم حدوث هذا الاختراق مرة أخرى، مؤكد أن الشركة ستحقق مع المسئولين عن اختراق بياناتها وأن المطورين الذين سيرفضون التعاون سيتم حظرهم، متعهداً ببذل جهود وإحداث تغييرات شاملة تحول دون اختراق بيانات المستخدمين.

وأكد زوكربيرج  ان ماحدث من المطور ألكسندر كوجان وشركة Cambridge Analytica يعد خرقاً للثقة بين فيسبوك والمستخدمين لذلك ستقوم فيسبوك بما تستطيع لمحاولة إصلاح ماحدث واستعادة ثقة الناس.

في النهاية أكد زوكربيرج مسؤولية فيسبوك عن ماحدث واعتذاره مؤكداً أن ماحدث لايجب أن يتكرر وأنهم تعلموا من هذه التجربة .

جدير بالذكر أن شركة "فيسبوك " تعرضت لأزمة ثقة من مستخدميها بعد أن كشف أحد المطلعين على الأمر أن مؤسسة كامبريدج أناليتيكا الاستشارية، ومقرها فى بريطانيا عملت مع الأكاديمى ألكسندر كوجان على جمع بيانات من فيسبوك لصالح الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى عام 2016.

قراءة 1796 مرات

اعلان

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك