Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

إغلاق «جوجل بلاس» بعد اختراق نصف مليون حساب

قالت ألفابت، الشركة المالكة لشركة جوجل الأمريكية، إن ما يصل إلى 500 ألف حساب على تطبيق جوجل بلاس ربما تعرضت لخلل، ما أدى إلى كشف بيانات العملاء لمطورين خارجيين، موضحة أن الشركة ستغلق شبكة التواصل الاجتماعي للعملاء.


ونقلت صحيفة، "وول ستريت جورنال"، عن مصادر بالشركة، أن جوجل اختارت التكتم على الأمر، ويرجع ذلك في جانب منه إلى الخوف من تدقيق الجهات التنظيمية.


وذكر التقرير أن خللا برمجيًا في موقع شبكة التواصل الاجتماعي، أعطى مطورين خارجيين القدرة على الوصول لبيانات حسابات، جوجل بلاس الخاصة من 2015 إلى مارس 2018، وعندما اكتشف محققون داخل الشركة المشكلة أصلحوها، بينما هبطت أسهم ألفابت 2.6% إلى 1138.53 دولارًا للسهم.


وقالت جوجل في بيان لها عبر موقعها إن البيانات المتأثرة تقتصر على بيانات شخصية على جوجل بلاس، وتشمل: الاسم، والبريد الإلكتروني، والوظيفة، والنوع، والسن.

وأضافت: "لم نعثر على أدلة تشير إلى أن أي مطور كان على دراية بهذا الخلل أو أساء استخدام واجهة تطبيق البرنامج ولم نعثر على أدلة على إساءة استخدام أي بيانات شخصية".

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

وبالحريقة دي اقول لكم تصبحو على خير بس مش عارفة ازاي :) https://t.co/9i1D30nd4d
Suezbalady | السويس بلدي - 'مصدر مسئول' المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في وفاة خاشقجى https://t.co/F9AQaa2S7S
Suezbalady | السويس بلدي - 'أمر ملكى' سعودى بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالمخابرات العامة https://t.co/6Y7NagasdN
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady